حذف حساب واتساب نهائيا | طريقة حذف حسابي على واتس اب بشكل نهائي
حذف حساب واتساب نهائيا| طريقة حذف حسابي الواتس اب بشكل نهائي

تعرف إلى طريقة حذف حساب واتساب نهائيا والسبب قد يكون، بعد فرض سياسة واتساب الجديدة والشرط التي فرضتها على المستخدمين حول مشاركة بياناتك مع “فيسبوك” قد يرغب البعض من المستخدمين من حذف حسابه على تطبيق واتس اب، وربما يكون هاتفك قد سُرق أو قد فقدته دون أن تدرك ذلك. أي شخص يجد هاتفك سيفتحه بشكل متكرر.

يعد تطبيق واتساب أحد أشهر وأكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما، وفي الآونة الأخيرة فرض تطبيق واتساب على المستخدمين شروط جديدة للاستمرار في أستخدم التطبيق، وإلا حذف حساب واتساب الخاص بهم، إن لم يوافق المستخدم على الشروط الجديدة، التي تتعلق في مشاركة بيانات المستخدمين مع تطبيق واتساب.

قبل حذف حساب واتساب نهائيا

ماذا سيحدث إذا حذفت حساب WhatsApp الخاص بك:

قبل مناقشة تفاصيل وطرق معينة تؤدي إلى حذف حساب واتساب ، يجب أن ننبهك ونلفت انتباهك إلى إنشاء نسخة احتياطية من الوسائط والدردشة مع إذا أمكن، ومن الممكن استعادة الحساب مرة أخرى، لأنك ستتمكن من إعادة تنشيط الحساب، ولكن بعد استخدام نفس رقم الهاتف المحمول لتسجيل جديد، لن تتمكن من استعادة محفوظات دردشة WhatsApp المفقودة إلا إذا قمت بتشغيل عملية النسخ الاحتياطي، ولكن ماذا يحدث إذا قمت بحذف تطبيق WhatsApp؟ عند حذف حساب واتس اب، سيحدث ما يلي:

  • سيتم حذف رقم هاتفك من قائمة جهات اتصال صديقك على واتساب رقم هاتفك منفصل عن حساب واتساب الخاص بك. تمت إزالتك من جميع مجموعات WhatsApp المختلفة التي انضممت إليها.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيتم مسح محفوظات الرسائل المرسلة والمستلمة بواسطتك وجهات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك جميع الوسائط المختلفة التي قمت بتبادلها مع جهات الاتصال الخاصة بك.
  • إذا قمت بالفعل بنسخ نسخة احتياطية من Google Drive احتياطيًا، فسيتم حذفها.
  • لا يمكن استعادة نفس الحساب الذي له نفس محفوظات الدردشة من النسخة الاحتياطية.
  • نظرًا لحذف حساب واتساب الخاص بك، من الناحية النظرية، سيتم أيضًا حذف جميع البيانات من الخادم.
  • حتى إذا قمت بإعادة تفعيل حسابك، فلن تظهر لك الرسائل القديمة.

سنبدأ بمعرفة الطرق التي نستطيع من خلاله حذف حساب واتساب نهائيًا والإشارة إلى ذلك سنذكر هذه الخطوات للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد أو هواتف أبل التي تعمل بأنظمة ايفون وأيباد “الذكية”.

طريقة حذف حسابي الواتس اب بشكل نهائي

أتبع الخطوات التالية لحذف حسابك على واتساب:

افتح “واتساب” على هاتفك الذكي، وانقر على “الإعدادات

حذف حساب واتساب نهائيا | طريقة حذف حسابي على واتس اب بشكل نهائي

انتقل إلى قسم “الحساب“. انقر فوق أخر خيار “حذف حسابي

طريقة حذف حسابي الواتس اب بشكل نهائي

بعد ذلك أدخل رقم هاتفك المحمول بالكامل (بما في ذلك رمز الدولة والمنطقة) من ثم انقر فوق “حذف حسابي” في الجزء السفلي من الشاشة مرة أخرى.

حذف حساب واتساب نهائيا

أقرأ أيضاً:

حذف واتساب نهائيًا دون الاتصال

إذا كان بإمكانك استخدام هاتفك، فستكون هذه الطريقة فعالة، ولكن في حالات أخرى، إذا فقدت هاتفك الخلوي، فسيكون لديك حل لحذف حساب واتس اب الخاص بك دون استخدام هاتفك الخلوي لتجنب فقدان الجهاز أو سرقته، يجب عليك حذف واتساب لحماية بياناتك ومعلوماتك الخاصة وقائمة جهات الاتصال وما إلى ذلك.

وبالمثل، يمكنك أيضًا قفل بطاقة SIM لحل هذه المشكلة، ولكن بالنسبة لتطبيق WhatsApp، هناك طريقة أخرى لتختارها.

حذف حساب واتساب نهائيا| طريقة حذف حسابي الواتس اب بشكل نهائي
حذف حساب واتساب

الحل هو المكان الذي يمكنك فيه استخدام اتصال Wi-Fi للوصول إلى واتساب لذلك فإن الخطوة الأكثر أمانًا في هذا الأمر هي حذف حساب واتساب والسجلات وكافة المحتويات المتعلقة بالحساب في تطبيق WhatsApp عند مسح الجهاز عن بُعد، وهنا توجد طرق عديدة لمساعدتك في حل هذه المشكلة.

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام اندرويد، فيمكنك استخدام ميزة “العثور على جهازي” في Google ؛ إذا كنت تستخدم جهاز ايفون، يمكنك استخدام ميزة “Find My iPhone” في أبل.