كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف وتنظيف الجهاز بدون برامج شرح مميز وبسيط 2022
كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف وتنظيف الجهاز بدون برامج

كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف هل تريد معرفة ما إذا كان هاتفك يحتوي على فيروس؟ تزداد خطورة البرامج الضارة كل يوم ولكن طالما اتبعت بعض الخطوات البسيطة يمكنك بسهولة مسح الفيروسات وإزالتها من هاتفك ي هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية إزالة الفيروسات من هاتفك.

أعراض الإصابة بالفيروسات تتسلل البرامج الضارة والفيروسات إلى هاتفك مثل دخول لص إلى منزلك ليلاً (بالطبع الفيروسات لا تهتم بالطقس أثناء النهار والليل) ثم تظل كامنة حتى تقوم بتنشيطها بطريقة أو بأخرى حتى الآن.

كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف بطرق يدوية

خلاف ذلك يمكن لهذه البرامج الخبيثة سرقة معلوماتك مباشرة دون أن تدرك ذلك بناءً على الأسباب المذكورة فأنت مسؤول عن اتخاذ إجراءات فعالة مثل الانتباه إلى ما تقوم بتنزيله وفي حال اكتشافك شيء غير مفهوم يجب أن تكون جاهز للتعامل معه و أهم أعراض إصابة الهاتف بالفيروسات:

استهلاك البيانات : عدد كبير جدًا من حالات فشل التطبيق. يعرض الإعلانات فوق رسوم الهاتف العادية يوجد تطبيق غير معروف على الجهاز معدل تفريغ البطارية أسرع من المعتاد و ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

كيفية إزالة الفيروسات من الهواتف المحمولة إذا واجهت أيًا من الأعراض المذكورة واشتبهت في وجود فيروس فهناك عدة طرق لمسح الفيروس وحذفه من هاتفك نهائيا.

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الضارة وحذف الفيروس يدويًا من هاتفك؟

إزالة الفيروسات من الهاتف تمكين الوضع الآمن: يضمن ذلك تعطيل جميع تطبيقات الجهات الخارجية ومنعها من العمل ستساعدك هذه الأداة في تحديد سبب تعطل الجهاز إذا اختفت المشكلة بعد تمكين الوضع الآمن فسيحدث ذلك بسبب تطبيق ضار.

تحديد التطبيقات الضارة: للعثور على هذا التطبيق افتح إعدادات جهازك وحدد “إدارة التطبيقات” بعد ذلك افتح التطبيق الذي تم تنزيله وابحث عن التطبيقات المشبوهة التطبيقات المشبوهة هي التطبيقات التي لم تذكر أنك قمت بتنزيلها في المقام الأول أو التطبيقات التي تتعقب مشاكل التنزيل على هاتفك.

إلغاء تثبيت التطبيقات الضارة: في معظم الحالات يمكنك بسهولة تحديد التطبيقات الضارة وحذفها بالنقر فوق إلغاء التثبيت إذا تعذر إلغاء تثبيت التطبيق بسبب عدم تمكين الزر فإن هذه العملية تتطلب وصول المسؤول.

تخلص من الحاجة إلى وصول المسؤول: للقيام بذلك انقر فوق “إعدادات” وابحث عن خيار “الأمان” انقر فوق مسؤول الجهاز وتأكد من إمكانية الوصول إلى أي تطبيقات ضارة إذا وجدت واحدة فانقر فوق تعطيل. يمكنك الآن إلغاء تثبيت التطبيق الضار.

كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف وتنظيف الجهاز بدون برامج
كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف وتنظيف الجهاز بدون برامج

كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف افضل تطبيق للاندرويد

تحميل تطبيق مضاد للفيروسات.

هناك الكثير من التطبيقات التي تتواجد على متجر جوجل بلاي بحيث تعد من أفضل البرامج التي بحث عنها بشكل مستمر المستخدمين ولكن يصبح المستخدم في حيرة من امرها في هذا الأمر وهو كيفية اختيار افضل تطبيق مضاد للفيروسات بحيث يتواجد الكثير من التطبيقات التي تستطيع من خلاله بسهولة معرفة هذا الأمر وكشف البرامج الضارة على هاتفك ومن خلاله تستطيع أن تبدا إزالة المخاطر من على هاتفك بحيث قدمنا ساق افضل تطبيق مضاد للفيروسات تستطيع التعرف عليه والاعتماد عليه في تنظيف هاتفك بشكل كامل.