طريقة التخلص من بيانات الهاتف القديمة بأمان وحذفه نهائيًا شرح جديد 2022
طريقة التخلص من بيانات الهاتف القديمة بأمان وحذفه بدون رجعه

طريقة التخلص من بيانات الهاتف الاندرويد الخاص بك والعمل على عدم استرجاعها فيما بعد إذا كنت ترغب في بيع هاتفك القديم أو تفكر في إعطائه للأشخاص تعرفهم فمن الواضح أنه يجب عليك التأكد من حذف جميع البيانات الشخصية تمامًا قبل مغادرة الهاتف بالنسبة لهواتف اندرويد تعتمد الخطوات على الهاتف وإصدار نظام الشركة المصنعة للهاتف.

لكن كن مطمئنًا تختلف الإعدادات قليلاً بين كل إصدار لن يؤدي تغيير الشركة المصنعة إلى تغيير بعض أسماء القوائم أو الإعدادات فحسب بل سيكون المحتوى هو نفسه هذا لحذف البيانات القديمة بأمان من الهاتف.

ما يجب القيام به قبل مسح بيانات الهاتف القديمة حذف جميع البيانات حتى حذف جهات الاتصال يجب نسخها. قم بإزالة بطاقة SIM أو دعونا نقول بطاقات ذاكرة خارجية سيتم إعادة استخدامها.

سجّل الخروج من جميع الخدمات مثل البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية واحذف بياناتك إن أمكن.
إذا كنت تخطط لحذف جميع البيانات الموجودة على بطاقة الذاكرة الخارجية أو التخلص منها فاحذفها. احفظ الرقم التسلسلي للهاتف يمكنك العثور على: على ظهر غطاء الهاتف. تحت علبة البطارية من خلال معلومات النظام في الإعدادات

طريقة التخلص من بيانات الهاتف وحذفه نهائيا

التخلص من بيانات الهاتف مسح البيانات الموجودة على بطاقة الذاكرة إذا كان هاتفك القديم يحتوي على بطاقة SD فما عليك سوى إزالة البطاقة من الهاتف القديم ووضعها في البطاقة الجديدة،

وإذا كان هاتفك الجديد لا يحتوي على مكان لبطاقة التخزين أو لا يمكن استخدام بطاقة التخزين لسبب ما فيمكنك استخدام ميزة التنسيق لحذف جميع البيانات ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • توصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر اتصال USB.
  • إذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل Mac OS فتأكد أولاً من تثبيت تطبيق Android File Transfer على الجهاز.
  • على جهاز Mac افتح نافذة “جهاز الكمبيوتر” أو نافذة Finder.
  • افتح ملف بطاقة الذاكرة على الجهاز وانسخ أي بيانات تريد الاحتفاظ بها على الكمبيوتر.
  • بعد اكتمال النسخ يمكنك فصل الهاتف عن الكمبيوتر

يمكنك الآن تهيئة البطاقة ما عليك سوى تنفيذ الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات على هاتفك وانتقل إلى قسم التخزين.
  • مرر لأسفل إلى علامة التبويب “محو بطاقة SD“.
  • سترى رسالة تحذير تفيد بأنك ستفقد جميع البيانات الموجودة على البطاقة.
  • اضغط على زر المسح للمتابعة إذا تم قفل بطاقة الذاكرة بكلمة مرور فستحتاج إلى إدخال رمز PIN للمتابعة.
  • لسوء الحظ إذا كان شخص ما متأكدًا من العثور على بياناتك ولا يزال بإمكانه الوصول إليها حتى بعد حذفها فما الحل؟

الحل الوحيد هو عملية الملء مما يعني أنك ستملأ بطاقة الذاكرة بشيء ما وتفريغها مرة أخرى ثم تكرر نفس الخطوات مرتين على سبيل المثال حتى تفقد البيانات القديمة تمامًا على سبيل المثال إذا كان حجم بطاقتك 4 جيجا بايت يمكنك وضع ملف بحجم4 جيجا بايت وحذفه ثم تكرار نفس الخطوة عدة مرات الوقت لن يتعدى 15 دقائق ولكنه يكتمل بالكامل.

كيفية التخلص من بيانات الهاتف وضمان عدم استرجاعه

التخلص من بيانات الهاتف حذف البيانات نهائيًا قبل النسخ الاحتياطي قبل حذف البيانات من هاتفك القديم نهائيًا فإن الخطوة الأكثر أهمية هي حفظ البيانات في مكان آخر وهو أمر لا علاقة له بالبيانات الشخصية بيننا و أفضل طريقة،

للحماية هي امتلاك حساب جوجل و تفعيل المزامنة وإعادة تعيينها إلى إعدادات المصنع الافتراضية ويمكنك استعادة البيانات تلقائيًا بعد النسخ الاحتياطي استكمل كما يلي:

  • انتقل إلى إعدادات هاتفك الذكي ومن هناك انتقل إلى مجال النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط.
  • اختر لعمل نسخة احتياطية من بياناتي اضغط للعودة والتمرير حتى تصل إلى قسم “الحساب“.
  • سوف تجد حساب جوجل حدد حساب جوجل الذي تستخدمه لتشغيل هاتفك مع وجود علامة مزامنة خضراء بجانبه.
  • تأكد من تحديد جميع الخيارات وابدأ في مزامنة جميع البيانات من التقويم وجهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني والصور وكل شيء ونقلها إلى حساب جوجل الخاص بك.

تخلص من كل شيء الآن وبعد حفظ البيانات يمكنك استعادة جميع البيانات القديمة على الهاتف من خلال استعادة إعدادات المصنع بعد إزالة البيانات من بطاقة الذاكرة ومع ذلك قد لا تمنع هذه الطريقة أي شخص من المشاركة في البحث عن بياناتك لذلك هناك طريقة أخرى للتنظيف النهائي والآمن.

أقرا أيضا.

كيفية التخلص من التعليقات المسيئة على منشوراتك انستغرام بشكل تلقائي

حل مشكلة ظهور اعلانات عشوائية على هواتف الاندرويد الحل النهائي

طريقة حذف جميع بيانات الهاتف القديمة

لمسح البيانات من هاتفك القديم بأمان أكبر يمكنك استخدام برنامج التشفير وسوف نشرح الخطوات ولكن تجدر الإشارة إلى أن بعض المستخدمين يتجاهلون الخطوتين الأولى والثانية الخطوة التالية و يبدأون العمل من ثم الثالثة المستخدمة لتحسين الأمن.

طريقة التخلص من بيانات الهاتف القديمة بأمان وحذفه بدون رجعه
طريقة التخلص من بيانات الهاتف القديمة بأمان وحذفه بدون رجعه

انتقل إلى الإعدادات وحدد الأمان ثم حدد الهاتف المشفر مع العلم أن هذه الخطوة تستغرق وقتًا طويلاً تأكد من شحن هاتفك لتجنب انقطاع الاتصال أثناء العملية التخلص من بيانات الهاتف،التخلص من بيانات الهاتف،

كرر المكالمة المشفرة للمتابعة.يجد بعض المستخدمين هذه الخطوة غير فعالة لأنك تحتاج إلى تكرارها عدة مرات كل ما عليك هو أن انتقل إلى الإعدادات وقم بالنسخ الاحتياطي وإعادة التعيين وحدد إعادة ضبط المصنع. قم بتأكيد مربع مسح البيانات وكن حذرًا عند الاختيار. سترى رسالة تحذير لذا اضغط على إعادة تعيين الهاتف للمتابعة.