حماية تطبيق واتساب إجراءات مهمة عليك أن تعرفه لحماية حسابك الواتساب 2022
حماية تطبيق واتساب إجراءات مهمة عليك أن تعرفه لحماية حسابك الواتساب

حماية تطبيق واتساب إجراءات مهمة يجب على جميع مستخدمين تطبيق واتساب أن يعرفوها لكيلا يقعوا في فخ أو مصيدة أحد لحماية حسابك على واتساب اتبع ما سوف نخبرك به يعد واتساب أحد أهم تطبيقات المراسلة الفورية في العالم.

نرسل رسائل نصية وصوتية من خلال التطبيق وما زلنا نجري مكالمات فيديو وصوت مع جميع جهات الاتصال في الفترة الأخيرة ظهرت بعض المشاكل مع التطبيق لكن سرعان ما تراجعت الشركة عن القرار وأجلت القرار.

ومع ذلك مع تطور الاتصالات من الضروري اتخاذ أهم التدابير الوقائية لتجنب المخاطر التي قد نوجهها لذلك هناك بعض الإجراءات التي يمكن أن تساعد في حماية حساب واتساب الخاص بك وتسمح لك بتصفح التطبيق بطريقة سرية وآمنة سنراجعها معك في هذا الموضوع.

على الرغم من أن واتساب يشفر جميع محادثاتنا في التطبيق لا يزال هناك بعض المرضى يحاولون مراقبة حساباتنا حتى محاولة القبض على الحساب لهذا السبب سنتعلم معًا عن الإجراءات التي ستبدد شكوكنا حول هذه المخاطر.

حماية تطبيق واتساب إجراءات مهمة لحماية حساب واتس اب

عليك أن تتأكد بأن فقط جهات الاتصال الخاصة التي يمكنها رؤية صورة حسابك الشخصي: يوفر واتساب خيار إخفاء صورة ملفك الشخصي عن الأشخاص الذين ليسوا في جهات اتصالك.

انتقل إلى “الإعدادات” وانقر على “الحسابات” و “الخصوصية“. هنا سترى “صورة الملف الشخصي” يتيح لك واتساب تغيير من يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي ويمكنك أيضًا الاختيار بين الجميع وأي شخص وجهات الاتصال الخاصة بي.

يمكن فقط تحديد جهات الاتصال الموثوقة التي تمت إضافتها إلى جهات اتصال الهاتف نظرًا لأن بعض الأشخاص يحتفظون بهذا الخيار للجميع يمكن لأي شخص يضيف رقم هاتفه رؤية صوره الشخصية لذلك ستحميك هذه الخطوة تمامًا وتحمي خصوصيتك قدر الإمكان.

حظر الأشخاص الذين تعرف أنك لن تتواصل معهم قد تضطر إلى حفظ العديد من أرقام الهواتف في دفتر الهاتف التي لا تخطط للاتصال بها عبر واتساب إنه مثل متجر محلي يتصل به ويطلب منه شيئًا.

أو وكيل خدمة البريد السريع الذي يحتاج إلى مساعدتك الحصرية يجب عليك إضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك يعد العثور على جهات الاتصال هذه وحظرها على واتساب أسهل من العثور عليها في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وحذف جهات الاتصال هذه تمامًا من الهاتف.

كما أنه يمنعهم من إرسال رسائل نصية دون داع. لذلك أنت تضمن أنك لن ترسل رسائل عن طريق الخطأ ولن تتصل بك لأي سبب من الأسباب.

أقرا أيضا.

حماية تطبيق واتساب أهم الأمور التي يجب عليك معرفته

لا تقبل أبدًا مكالمات الفيديو أو الصوت من جهات اتصال واتساب غير المعروفة بالطبع يمكنك رؤية الرقم عند الرد على المكالمة لكنك لن ترد عليه ما لم تؤكد ذلك أو ما لم تكن تعلم أنك تطلب من الشخص الآخر أن يتصل بك هذا مهم بشكل خاص لمكالمات الفيديو.

لأنه لا يمكن إيقاف تشغيل الكاميرا الأمامية عند الرد على المكالمة سواء كانت مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو سيضيف العديد من الأشخاص أرقامًا عشوائية ثم يقومون بإجراء المكالمات نعتقد أن هذه الطريقة مزعجة وتؤثر على خصوصيتنا لذلك يجب تجنب الرد على هذه الأرقام الغريبة ببساطة أغلق الرقم وحظره.

لا تشارك معلوماتك المصرفية وحسابك المهم من الأشياء المهمة التي يجب الانتباه إليها عدم مشاركة معلومات حسابك المصرفي ومعلومات الحساب المهمة هناك العديد من المحتالين الذين يتظاهرون بأنهم معارف ويريدون تقديم بيانات مهمة بأنفسهم هنا حتى لو اقترب منه الشخص ووثق به يجب أن تحرص على عدم تقديم هذه المعلومات لأنه لا يمكنك ضمان أن يكون الشخص هو الشخص الذي يمسك الهاتف ويتحدث إليك.

قم بتشغيل ميزة التحقق بخطوتين هذه العملية هي واحدة من أهم الإجراءات لمساعدتك على حماية حساب واتساب الخاص بك حيث تساعد هذه الميزة في حماية حسابك (حتى لو كان الشخص لديه رقم هاتفك) ولا يمكنه الوصول إليه.

حماية تطبيق واتساب إجراءات مهمة عليك أن تعرفه لحماية حسابك الواتساب

حماية تطبيق واتساب إجراءات مهمة عليك الاطلاع عليه

كما قدمنا ​​عدة تعليمات لتمكين هذه الميزة في العديد من الخدمات بما في ذلك تطبيق واتساب تتيح لك هذه الميزة تكوين قفل مزدوج على حساب واتساب الخاص بك في المستوى الأول يمكنك حماية حساب واتساب الخاص بك عن طريق تعيين قفل كلمة مرور أو فتح قفل الوجه أو فتح بصمة الإصبع في التطبيق نفسه بحيث لا يمكن لأحد فتحه.

ثم المستوى الثاني هو إضافة رقم تسجيل إضافي ثانٍ بمعنى أنه يجب إرسال رمز التفعيل إلى الرقم الثاني بحيث تقدم حظرًا غير مفهوم لأي عملية تسجيل دخول غير مصرح بها لحساب واتساب الخاص بك.