طريقة منع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث 2022
طريقة منع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث

طريقة منع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك من خلال محركات البحث عبر خطوات بسيطة بحيث إذا كنت تريد معرفة طريقة لمنع الوصول إلى حسابك على فيس بوك من خلال محركات البحث؟ سيوضح لك هذا الموضوع كيف أصبحنا على دراية بهذه الطريقة المحددة.

كلما كان ذلك ممكنًا يمكنك الوصول إلى حسابك على فيس بوك من خلال محركات البحث المختلفة (مثل جوجل وبنج) ما عليك سوى البحث عن اسمك على الموقع.

هناك العديد من نتائج البحث حيث ستظهر بما في ذلك حسابك قد يعتقد الكثير من الناس أن هذا ليس في مصلحتهم المتعلقة بالخصوصية لذلك من الضروري تعطيل هذا الأصل من خلال حساب فيس بوك على موقع الويب الخاص بك ما عليك سوى متابعة الموضوع الأخير لمعرفة المزيد عن هذه الطريقة وبعض التفاصيل المهمة عنها.

منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك هي الآن أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم. في حين أن هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى عبر الإنترنت فإن منصة فيس بوك هي المنصة الأكثر استخدامًا من قبل أصدقائنا وعائلتنا.

طريقة منع الوصول إلى حسابك في موقع فيس بوك

كما أن لديها ميزات أكثر من أي موقع وسائط اجتماعية آخر. إذا كنت تستخدم فيس بوك لبعض الوقت. يجب أن تعلم أن عملاق الوسائط الاجتماعية هذا يسمح لمحركات البحث مثل جوجل وبنج بفهرسة ملفك الشخصي وجميع المعلومات الأخرى المتاحة للجمهور.

من الواضح لن يستخدم أي شخص حركة المرور هذه للوصول إلى الحساب الذي يبحث عن حساب فيسبوك محدد على محرك البحث.

ومع ذلك يمكن أن تتسبب هذه الطريقة في مزيد من المشاكل عند الوصول العشوائي إلى المستخدمين من جميع أنحاء العالم للوصول إلى حسابك.

لذلك وجدنا أن فيس بوك يوفر خيارًا يتيح لك تجنب هذه المشكلة تمامًا من خلال إعدادات حسابك. بعد تعطيل خيار الوصول إلى حسابك من خلال محركات البحث لن يتمكن الأشخاص الآخرون من الوصول إلى حسابك وملفك الشخصي.

يسعى بعض الأشخاص إلى الخصوصية ولا يريدون أن يتصل بهم الآخرون. بالطبع نحن جميعا جاهزون. لكن المشكلة تكمن في أن فيس بوك قد توصل إلى اتفاقية مع محركات البحث جوجل وبنج للسماح لهما بتخزين البيانات فيهما بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى حسابك بمجرد إدخال اسمك في خيارات البحث.

لذلك دعونا نتوقف عن هذا الموضوع الممل ونحظى بمزيد من الخصوصية عند استخدام حساب فيس بوك الخاص بنا.

هناك العديد من المستخدمين الذين لا يعرفون ماذا يفعلون بل ويتجاهلون المستخدمين الذين يسمح فيس بوك بتخزين بياناتهم في محرك البحث.

لذلك سنحدد هنا أهم الخطوات لمنعك من الوصول إلى حسابك على فيس بوك عبر محركات البحث. هذا هو المكان الذي تبحث فيه عن الخصوصية.

أقرا ايضا:

كيفية منع الوصول إلى موقع فيسبوك الخاص بك عبر محركات البحث

أولاً قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك عبر الهاتف ويتم ذلك من خلال التطبيق الرسمي. في الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر فوق الأسطر الثلاثة من القائمة الجانبية.

طريقة منع الوصول إلى حسابك في موقع فيسبوك عبر محركات البحث
طريقة منع الوصول إلى حسابك

سترى قائمة جانبية بها عدة خيارات. أنت تتدحرج. ثم، في حقل “الإعدادات والخصوصية” حدد خيار “الإعدادات“.

ستدخل الآن واجهة جديدة تحتوي على خيارات وإعدادات حساب فيس بوك الخاص بك قم بالتمرير لأسفل حتى تجد حقل “الخصوصية” اختر الخيار الأول هنا وهو “إعدادات الخصوصية“.

في واجهة “إعدادات الخصوصية” انتقل إلى الجزء السفلي وخاصة الخيار الأخير والذي يتضمن السماح للمستخدمين بالبحث عنك على محركات البحث أم تريد ربط محركات بحث أخرى غير فيس بوك بملفك الشخصي؟

هنا تحتاج إلى تعطيل هذا الخيار عن طريق النقر فوق الزر تعطيل ثم تحديد أمر التعطيل من القائمة المنسدلة في الأسفل. هذا يعني منع الوصول إلى حسابك على فيس بوك من خلال محركات البحث.

لذلك ستمنع محركات البحث من الوصول إلى حسابك على فيس بوك في أي حال يمكنهم الوصول إلى حسابك على محركات بحث جوجل وبنج للعثور عليك.