طريقة البحث عن طريق الصور على الانترنت | كيفية إجراء بحث الصور في جوجل 2022
طريقة البحث عن طريق الصور على الأنترنت من خلال طريقتين لا ثالث لهم

تعرف إلى طريقة البحث عن طريق الصور بحيث تعتبر عملية البحث عن الصور على الإنترنت له فوائد عديدة حيث لا يمكنك فقط معرفة الأصل الحقيقي للصورة والتأكد من موثوقيتها على مواقع التواصل الاجتماعي بل يمكنك أيضًا العثور على نفس الصورة بشكل أكثر دقة أو تخطي الصور المشابهة إنها مليئة بالصور الوهمية.

لحسن الحظ بالإضافة إلى صور Google هناك العديد من الخدمات التي تتيح لك القيام بذلك حيث يمكنك تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الخدمة أو يمكنك ببساطة نسخ ولصق رابط خاص لتحليل الصورة وعرض معلومات حول المعلومات والصور الأخرى المماثلة ونفس الشيء

الصورة ولكن بدقة أعلى. بالنسبة للهواتف الذكية نظرًا لعدم توفر إصدار الجوال لخدمة التصوير من Google لم يعد البحث عن الصور ممكنًا. لكن هذا لا يعني أنه يصبح مستحيلاً في هذه المقالة سنقدم طريقة بسيطة للقيام بذلك على هاتف اندرويد مع أو بدون تطبيقات أخرى.

طريقة البحث عن طريق الصور عبر Google

الطريقة الأولى: استخدام البحث عن الصور من Google إذا حاولت الوصول إلى صور Google عبر Google.com/imghp على هاتفك الذكي فسيظهر محرك البحث في شكله التقليدي لكنك لن تجد رمز “الكاميرا” الذي يسمح بالبحث عن الصور على هاتفك.

طريقة البحث عن طريق الصور على الأنترنت من خلال طريقتين لا ثالث لهم

ومع ذلك تحتاج إلى اتخاذ خطوة لجعل الرمز يظهر بسهولة مثل عرض إصدار الويب من صور Google بدلاً من إصدار الهاتف المحمول.

للقيام بذلك ما عليك سوى فتح صورة Google في المتصفح الافتراضي على هاتفك والضغط على الزر المسؤول عن عرض قائمة الخيارات. من هذه الخيارات، انقر فوق “عرض موقع سطح المكتب” وسيتم إعادة تحميل الموقع مرة أخرى لعرض إصدار الويب بحيث يمكنك رؤية رمز “الكاميرا” بجوار زر البحث.

الآن تحتاج فقط إلى النقر فوق هذا الرمز للصق رابط الصورة أو تحميل الصورة من ذاكرة التخزين بهاتفك لذلك بعد تحديد “تحميل صورة” اضغط على الزر “تحديد ملف” وحدد الصورة المحفوظة على الهاتف الذي تريد البحث فيه.

بعد تحميل الصورة ستجد عدة خيارات مثل البحث عن صور متشابهة أو معرفة مكان الصورة أو أحجام مختلفة لنفس الصورة بالطبع يمكنك تنزيل أي شيء تحتاجه دون مشاكل مثل سطح المكتب أو الكمبيوتر.

أقرا أيضا:

كيفية البحث عبر الصور عبر تطبيق Search By Image

الطريقة الثانية: استخدام تطبيق البحث عن الصور إذا وجدت صعوبة في التنفيذ في الخطوة السابقة فإنها لا تزال غير مفيدة.

طريقة البحث عن طريق الصور على الأنترنت من خلال طريقتين لا ثالث لهم
طريقة البحث عن طريق الصور على الأنترنت من خلال طريقتين لا ثالث لهم

أقترح عليك تنزيل تطبيق Search By Image والذي يمكن أن يساعدك في البحث عن الصور بطريقة سريعة وبسيطة للغاية.

بعد تثبيته على هاتفك وفتحه اضغط على الزر (+) لالتقاط صورة من الكاميرا والبحث مباشرة أو تحديد صورة من المعرض. بعد إضافة الصورة ستجد خيارات أخرى على اليسار مثل اقتصاص الصورة أو تدويرها أو قلبها رأسًا على عقب إذا لم تكن بحاجة إلى هذه الأدوات فاضغط على الزر “بحث” مباشرةً.

سيبحث التطبيق عن الصور المحددة على ثلاث محركات بحث شهيرة ومستهدفه من الجمهور لاحظ أنه لا يجب عليك حفظ الصور في المعرض يمكنك النقر فوق الزر “مشاركة” الموجود في متصفحك أو أي تطبيق آخر وستجد أيقونة “البحث عن طريق الصور” في لوحة الوسائط المشتركة التي تظهر لذا يمكنك النقر فوق عليها للبحث عن الصور على الفور.