طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك | استعادة المنشورات المحذوفة 2022
طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك

طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك التي قمت بحذفه في وقت سابق على تطبيق فيس بوك بسهولة بحيث لا يعتبر لـ هذه الأمر اهمية إذا قمت بحذف المنشور من حسابك على فيس بوك عن طريق الخطأ أو حذفه عمداً لأي سبب من الأسباب.

طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك ومع ذلك للأسف فإن سياسات فيس بوك بشأن هذه المشكلات صارمة إذا حذفت صورة أو منشورًا من حسابك على فيس بوك فلن يتم حذف الصورة أو المنشور من التطبيق أو الجهاز فحسب بل سيتم أيضًا حذفه نهائيًا من خوادم الشركة طريقة استرجاع جميع المنشورات.

الصورة أو أي شيء اخر ومع ذلك ليس من المستحيل استعادة منشورات فيس بوك المحذوفة الآن يمكنك القيام بذلك بسهولة بسبب التغييرات الأخيرة التي تم إجراؤها على الموقع والتي سنناقشها في المقال على الشكل التالي طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك .

طريقة استرجاع المنشورات المحذوفة في الفيس بوك

في وقت سابق أطلق فيس بوك أداة “إدارة النشاط” والتي يمكن للمستخدمين من خلالها إدارة جميع منشورات الحساب في الصور والمنشورات في مكان واحد حتى يتمكنوا بسهولة من حذف المنشورات بشكل فردي أو دفعة واحدة أو أرشفة المنشورات القديمة شكل باستخدام ميزة الدُفعة يمكنك تصنيف المنشورات بشكل أفضل حسب الوقت والتاريخ.

تم استخدام هذه الأداة من قبل جميع المستخدمين ويمكن الوصول إليها من خلال موقع فيس بوك الرسمي وتطبيقات الهاتف المحمول لنظامي اندرويد و ايفون وحتى أصدار فيسبوك لايت ميزة هذا هو أن إحدى وظائف هذه الأداة هي استعادة المشاركات التي تم حذفها مؤخرًا من الحساب.

باختصار يتضمن “نشاط الإدارة” سلة المحذوفات المشابه يمكنك حذف المنشور بشكل طبيعي من حسابك لكن لن يتم حذفه نهائيًا من خادم فيس بوك وبدلاً من ذلك سيتم الاحتفاظ بها في سلة المهملات لمدة 30 يومًا.

خلال ذلك الوقت إذا غيرت رأيك يمكنك بسهولة استعادة المنشور مرة أخرى لاحظ أن الغرض من التصحيح هو إعادة المنشور لأنه يحتوي على نفس عدد الإعجابات والتعليقات وليس فقط لعرض المحتوى. لذا دعنا نتعرف ما هي الميزة وكيفية عمله.

طريقة استرجاع جميع المنشورات أولاً تذكر أن أداة “إدارة الأحداث” ستسمح لك باسترداد المنشورات الجديدة مما يعني أنه لا يمكن استعادة المشاركات القديمة التي تم حذفها قبل وصول الأداة.

طريقة استرجاع المنشورات التي حذفته على الفيس بوك

لحذف منشور من حسابك على فيس بوك عبر إصدار الويب (www.facebook.com) كل ما عليك فعله هو النقر فوق اسم ملف التعريف الخاص بك في الشريط العلوي والتمرير لأسفل لعرض المنشورات في حسابك.

طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك
طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك

ابحث الآن عن المنشور الذي تريد حذفه ،ثم اضغط على زر القائمة على الجانب الأيسر من اسم الحساب انقر على خيار “نقل إلى سلة المهملات” ثم اضغط على الزر “نقل” .

كما ذكرنا سابقًا ستعمل أداة “إدارة الأحداث” الآن على إخفاء المشاركات المحذوفة في الحساب ولكن لم يتم حذفها نهائيًا.

بدلاً من ذلك سيبدأ عد تنازلي لمدة 30 يومًا وبعد ذلك سيصبح المنشور خبرًا! لذلك إذا كنت حريصًا على حذف منشور دون سبب منطقي أو حذفه عن طريق الخطأ (على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يحدث ذلك) فلا يزال لديك فرصة لإعادته إلى حسابك على فيس بوك.

كل ما تحتاجه لاستعادة منشورات فيس بوك المحذوفة هو الانتقال إلى ملفك الشخصي على فيس بوك والنقر فوق اسم حسابك في الشريط العلوي والنقر فوق الرمز الموجود على اليسار وتحديد “سجل النشاط” من القائمة.

في القائمة الجانبية نضغط على سلة المهملات للعثور على سجل لجميع المشاركات التي حذفتها مؤخرًا من حسابك.

الآن انقر فوق الرمز الموجود بجوار أي منشور للحصول على قائمة من 3 خيارات يمكنك استعادة المنشور بالنقر على “استعادة إلى الملف الشخصي” أو يمكنك نقل المنشور إلى ملف يبقى في الحساب ولكنه لن يظهر أمام أي شخص الخيار الأخير هو حذف المنشور نهائيًا إذا كنت لا تريد الانتظار لمدة 30 يومًا حتى يتم حذفه تلقائيًا بواسطة الموقع فيمكنك استخدامه.

اقرا ايضا:

كيفية استرجاع المنشورات المحذوفة من تطبيق فيس بوك عبر الهاتف ؟

يمكنك أيضًا إجراء نفس العملية على هاتفك الذكي حيث توجد أداة “إدارة الأنشطة” على تطبيق فيس بوك للجوال ولكن هناك اختلاف بسيط إذا حذفت منشورًا مباشرةً على النحو التالي لن تتمكن من استخدام الأداة لاستعادة المنشور الملف الشخصي المحذوف مما يعني أنه إذا قمت بالوصول إلى الملف الشخصي وحذف المنشور منه ،فلن يتم نقل المنشور إلى سلة المهملات كما هو متوقع ، ولكن سيتم حذفه نهائيًا .

طريقة استرجاع جميع المنشورات لذلك عندما تريد حذف منشور والاستفادة من وظيفة استعادة التطبيق الجديدة يجب عليك حذفه عبر صفحة “إدارة الأحداث“.

طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك
طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك

للقيام بذلك قم بتشغيل التطبيق وانتقل إلى صفحة الملف الشخصي وانقر فوق الشعار في الصفحة التالية انقر فوق “سجل النشاط” وانقر فوق الزر “إدارة الأنشطة” في الأعلى ثم انقر فوق في “مشاركاتك” المشاركات للحصول على سجل لجميع المشاركات التي تم نشرها في حسابك.

يمكنك الآن تحديد أي مشاركة تريد حذفها والنقر على زر “المهملات” في الأسفل ثم النقر على “نقل إلى سلة المهملات” لتأكيد الحذف.

طريقة استرجاع جميع المنشورات لاستعادة المشاركات المحذوفة مرة أخرى انتقل إلى “سجل النشاط” مرة أخرى وانقر على الزر “سلة المهملات” في القائمة العلوية ثم سترى جميع المشاركات المحذوفة في آخر 30 يومًا من خلال أداة “مدير النشاط“.

طريقة استرجاع جميع المنشورات تحتاج فقط إلى النقر فوق أي منشور تريد استرداده وتحديد “استعادة” ثم تأكيد الأمر المنبثق الذي يظهر لإعادة المنشور إلى الجدول الزمني مرة أخرى طريقة استرجاع جميع المنشورات المحذوفة على الفيس بوك.