ما هي مخاطر استمرار شحن هاتفك طول الليل وكيفية حل مشكلة الشحن الزائد 2022
ما هي مخاطر استمرار شحن هاتفك طول الليل وكيفية حل مشكلة الشحن الزائد

ما هي مخاطر استمرار شحن هاتفك طول الليل جميعنا يعلم بأن جميع الهواتف الذكية تحتوي على بطاريات ليثيوم أيون هذه تقنية تستخدمها جميع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة لأن بطاريات الليثيوم أيون يمكن إعادة شحنها عدة مرات ولكن التكنولوجيا المستخدمة في جميع البطاريات هي نفسها لسنوات عديدة وهذا النوع من البطاريات غير متوافق مع الشحن لفترة طويلة.

عندما يتم توصيل البطارية ترتفع درجة حرارتها ما علاقة هذا بالتحميل السريع؟ في هذه المقالة سنحل بعضًا من أكثر المشكلات إلحاحًا هذه الأسئلة هي هل شحن البطارية الزائد ضار للغاية، بالإضافة إلى ذلك هل سيؤثر الشحن السريع على البطارية ويقصر عمرها؟

ما هي مخاطر استمرار شحن هاتفك طول الليل

مشاكل الشحن الزائد للبطارية والسخونة الزائدة

يحتاج المستخدمون دائمًا إلى الهواتف المحمولة لذلك وجدنا أن العديد من الهواتف المحمولة تحمل هواتف محمولة لأنه عندما تصل شحن البطارية إلى 100٪ يشتمل الهاتف المحمول على تقنية فصل الشحن.

لذلك يوصى بإيقاف تشغيل الهاتف عند قطع الاتصال إنه يشحن خاصة في الليل ويجب حمله عليك قدر الإمكان لجعل السطح غير قابل للاشتعال.

ومن الأفضل وضع الهاتف على الأرض مباشرة وهو أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عند تشغيل السرير يتم شحن الهاتف بالقرب من السرير لأنه بمرور الوقت يستهلك الهاتف الطاقة لذلك سيعمل الهاتف مرة أخرى قد يتسبب الشحن في ارتفاع درجة حرارة الهاتف والبطارية.

اقرأ أيضا:

هل ترك الهاتف على الشحن خطير وما مخاطره؟

ترك شحن الهاتف أمر خطير للغاية طبعا سمعت خبر انفجر الهاتف لأنه عند تشغيل الهاتف ترتفع درجة الحرارة وعندما يكون الهاتف قريب منك التهوية غير جيدة وفي هذه الحالة يمكن ان تتسبب في انفجار بسبب ارتفاع درجة الحرارة درجة الحرارة لذلك يجب الابتعاد عن تلك العادة السيئة وعدم وضع الشاحن اللاسلكي بالقرب منك لأن الشاحن اللاسلكي سوف يسخن بشكل مفرط ويسبب سخونة البطارية لذلك هذا أمر خطير أيضًا.

هل سيؤدي الشحن السريع إلى تلف البطارية الى التلف

الشحن السريع لن يضر بالبطارية أو يؤثر على عمرها لأن الشحن السريع يزيد من سرعة شحن البطارية إلى 10 أضعاف سرعة الشحن العادية، ولك ترك الهاتف طوال الليل من الممكن أن يأدي إلى مخاطر استمرار شحن هاتفك طوال الليل.

لأن الشاحن المستخدم لشحن البطارية يصل إلى 25 وات مما يساعد على تقصير وقت التحميل تشتمل معظم الهواتف المحمولة الحديثة على هذا الشاحن سواء كان هاتف ايفون أو هاتف اندرويد.

لذلك ما لم تكن هناك مشكلة في البطارية طالما لم يتم استخدام البطارية طالما أنك تستخدم كابل USB الأصلي من الشاحن فإن الهاتف لن تخاف من الشحن السريع. لا تقلق يعتمد عمر البطارية على وقت الشحن القياسي.

تنزيل التطبيق لمنع البطارية من الشحن الزائد

يمكن تنزيل تطبيق حماية البطارية عن طريق شحن الهاتف يمكنك العثور على رابط التطبيق أسفل منشور المدونة نظرًا لأن نظام اندرويد لا يحتوي على وظيفة تحديد النسبة المئوية لطاقة البطارية فهو لا يتضمن إنذار الشحن الزائد لذلك يمكنك تحديد البطارية من خلال هذا التطبيق نسبة البطارية.

ما هي مخاطر استمرار شحن هاتفك طول الليل وكيفية حل مشكلة الشحن الزائد
ما هي مخاطر استمرار شحن هاتفك

على سبيل المثال يمكننا تحديد معدل شحن البطارية تبلغ 80٪ وسيصدر التطبيق تنبيهًا على سبيل المثال لحل مشكلة البطارية الزائدة ويساعد التطبيق أيضًا على حماية هاتفك من السرقة أثناء الشحن ومن خلال وظيفة التطبيق يمكنك ضبط المنبه عندما يحاول شخص ما فصل الهاتف في الشاحن يصدر الهاتف صوت وعندما ينتهي يخبرك عبر نغمة تستطيع تحديدها من التطبيق.