كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم الهاتف 2022
كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم الهاتف

كيفية الحصول على رمز أمان فيس بوك بدون أن تحتاج الى رقم الهاتف يعد الحصول على رمز أمان فيس بوك بدون رقم هاتف من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الأشخاص على الإنترنت .

خاصة في الآونة الأخيرة حيث أصبحت الإجراءات الأمنية لـ فيسبوك أكثر دقة وصلابة وأصبحت خيارًا من اثنين. عامل المصادقة للوصول إلى صفحتك الشخصية على فيس بوك.

كيفية الحصول على رمز أمان فيس بوك بدون الرقم

الحصول على رمز أمان فيس بوك بدون رقم هاتف تمكين المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين لـ فيس بوك دون الحاجة إلى إدخال رقم هاتف بشكل عام لتمكين ميزة المصادقة الثنائية على فيس بوك من هاتفك ، تحتاج إلى اتبع مجموعة من الخطوات التي سنشير إليها بالتفصيل.

خطوات لتمكين المصادقة الثنائية ( تحقق بخطوتين)

  • أولاً افتح تطبيق فيس بوك على هاتفك وتحديدًا على الجانب الأيسر انقر فوق الأسطر الثلاثة هناك.
  • بعد ذلك سيتم فتح صفحة الإعدادات والخصوصية ابحث عن الخيار في اسم الأمان وتسجيل الدخول.
  • ستظهر مجموعة من الخيارات وحدد زر المصادقة الثنائية من القائمة ثم انقر على خيار التمكين.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة سيطلب التطبيق تأكيد رمز الحماية.
  • انقر فوق زر الحصول على الرمز وسيعرض التطبيق تلقائيًا عشرة رموز تفعيل يمكنك استخدامها لتسجيل الدخول.
  • في حالة نفاد هذه الرموز كرر نفس الخطوات واحصل على عشرة أكواد أخرى وما إلى ذلك وستكون قد تعلمت كيفية الحصول على رمز أمان فيس بوك بدون رقم هاتف.

إيقاف تشغيل التحقق من فيس بوك والمصادقة الثنائية لا يعد تمكين ميزات الأمان باستخدام الرموز مهمًا جدًا لبعض الأشخاص ، حيث يرغب بعض الأشخاص في تعطيلها وهناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها للقيام بذلك أيضًا.

الحصول على رمز الأمان لـ فيسبوك بدون رقم الهاتف

خطوات تعطيل المصادقة الثنائية ( التحقق بخطوتين)

  • أولاً كالمعتاد انقر فوق الأسطر الثلاثة في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة عند فتح تطبيق فيس بوك.
  • ارجع إلى زر الإعدادات والخصوصية واضغط عليه.
  • بعد ذلك انتقل إلى زر الأمان وانتقل إلى القسم الخاص بميزة المصادقة الثنائية.
  • هناك سوف تجد زر التعطيل والتفعيل اضغط عليه وستتوقف وظيفة الأمان الخاصة بالرمزين.
كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم الهاتف
كيفية الحصول على رمز أمان الفيس بوك بدون رقم الهاتف

اقرأ ايضا:

لماذا تحتاج إلى التحقق من حسابك على فيس بوك برقم هاتف؟

الآن بعد أن عرفت كيفية الحصول على رمز أمان فيس بوك بدون رقم هاتف اعلم أن هذه خطوة مهمة وسهلة التنفيذ ولا تحتاج إلى هاتف ولكن لا يزال يتعين عليك التحقق من حسابك برقم هاتف كبير جدًا مهم لفوائده وهو أكثر أمانًا من بين أبرز الميزات التي نجدها قبل كل شيء تسجيل دخول سريع وهو أكثر دقة مما كان عليه عندما يكون الحساب

يتم تفعيله عن طريق رقم هاتفي الوصول إلى حسابك سريع جدًا على عكس رمز الأمان الذي سيتعين عليك الانتظار والكتابة كما هو الحال مع البريد الإلكتروني. يظل الهاتف هو الأفضل والأسرع عادةً ما يتذكر الجميع أرقام هواتفهم مما يجعل تسجيل الدخول سريعًا وسهلاً.

ثانيًا مع تأكيد رقم الهاتف دائمًا يكون أكثر أمانًا على سبيل المثال عندما تنسى كلمة المرور الخاصة بك فقط أدخل رقم هاتفك وسيقوم فيس بوك تلقائيًا بإرسال رمز وصول إلى هاتفك والذي سيكون معك عدة مرات والذي يضمن العودة السريعة إلى حسابك على عكس التفعيل.

على سبيل المثال عن طريق البريد الإلكتروني حيث يجب على المستخدم إدخال عنوان بريده الإلكتروني وفتحه ثم البحث في الرسائل لتنزيل رمز التفعيل والعودة إلى فيس بوك لإدخاله. وهي أيضًا خطوة طويلة وبطيئة لذا نوصي باستخدام رقم هاتف.

الميزة الثالثة والأخيرة وأحد أهم ميزات تفعيل فيس بوك عبر رقم الهاتف هي القدرة على تمكين المصادقة الثنائية وهو خيار مهم للغاية يجعل أمان حسابك صارمًا للغاية ضد أي نوع من الخرق. إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور بالإضافة إلى رمز التفعيل الذي يمنع الاختراق.