طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون برامج 2022
طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون برامج

طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على كافة هواتف اندرويد بسهولة بحيث تعتبر عملية إخفاء الصور على هواتفنا من متطلبات الخصوصية بطبيعة الحال تتميز الحياة اليومية لكل فرد بخصوصياتها بغض النظر عن كيفية إخفاء الصور على هاتفك.

فهناك بعض الأشخاص الذين لديهم القدرة على التغلب على هذه المشكلات أو قد تعلم أنك بحاجة إلى قراءة معلومات حول صورك الخاصة لذلك سنشاركك اليوم أفضل طريقة إخفاء الصور باستخدام أفضل تطبيق لإخفاء الصور بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم والشركة المصنعة للجهاز.

هناك طرق عديدة لإخفاء الصور على هواتف أندرويد من خلال خطوات معينة للاختباء على هواتف أندرويد أو من خلال برامج إخفاء الصور على أندرويد.

طريقة إخفاء الصور والفيديوهات عبر أدارة الملفات

إخفاء الصور عن طريق إدارة الملفات أولاً تأكد من تثبيت تطبيق مدير الملفات على هاتفك أو يمكنك تنزيل تطبيق مدير الملفات من متجر جوجل بلاي

بعد تثبيت تطبيق مدير الملفات قم بزيارته ثم قم بإنشاء مجلد جديد باسم “العنكبوت” ووضع جميع الصور التي تريد إخفاءها فيه
بعد الانتهاء من وضع الصور قم بتعديل اسم المجلد ووضع نقطة يسمى “Spider” قبل فترة لذلك سيتم إخفاء المجلد وجميع الصور الموجودة فيه مع إخفاء الفيديو أو أي ملفات أخرى كملفات PDF ووضعها في المجلد.

بالإضافة إلى ذلك إذا كنت ترغب في إخفاء الصور ومقاطع الفيديو في المجلد الرئيسي دون نقلها فكل ما عليك فعله هو تعديل اسم الصورة أو الفيديو وإضافة فترة قبل الاسم وحفظها (تستخدم أيضًا للتصفح) و لإدارة الملفات المخفية (إظهار / إخفاء) يمكنك القيام بذلك من خلال الإعدادات في تطبيق مدير الملفات.

كيفية إخفاء الصور والفيديوهات عن طريق جوجل

إذا كنت تستخدم صور جوجل على هاتف اندرويد الخاص بك فيمكنك دائمًا استخدام وظيفة الملفات لإخفاء الصور التي لا تريد أن يكتشفها الأشخاص عن طريق الخطأ ومع ذلك لاحظ أن هذه الصور ستظل موجودة في الملفات والألبومات ونتائج البحث.

كيفية إخفاء الصور على هواتف سامسونج إذا كنت تستخدم هاتف حديثًا ، فيمكنك استخدام طريقة موثوقة وآمنة لحماية خصوصية الصور ومقاطع الفيديو.

اقرأ ايضا:

إخفاء الصور والفيديوهات وحفظه بمجلد امن

  • افتح الإعدادات وانقر فوق قفل وحماية الشاشة وابحث عن خيار المجلد الآمن وانقر.
  • قد يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك والموافقة على الشروط.
  • يمكنك الآن تكوين المجلد الآمن وتحديد ما إذا كان يجب أن يظهر في قائمة التطبيقات وكيفية الوصول إليه وما إذا كان يجب قفله تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة والعديد من الخيارات الأخرى. نوصي بقفله ببصمة إصبعك وضبطه على القفل تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة.
  • بعد تكوين المجلد الآمن افتح تطبيق المعرض وابحث عن الصورة التي تريد إخفاءها.
  • المس مع الاستمرار لتحديد صورة ثم المس النقاط الرأسية الثلاث أعلى الشاشة.
  • من القائمة المنسدلة حدد نقل إلى المجلد الآمن.
  • أخيرًا إذا كنت تريد تصفح الصور في أي وقت فيمكنك العثور عليها في تطبيق “المعرض” في المجلد “الآمن”.

إذا لم يكن هاتفك أو جهازك اللوحي يحتوي على خيار أمان مدمج لإخفاء الصور أو إذا كنت لا تريد استخدام الخيارات التي اخبرتك به في الأعلى فإن أفضل خيار هو تنزيل وتثبيت أحد أفضل تطبيقات إخفاء الصور.

افضل التطبيقات لـ إخفاء الصور والفيديوهات للاندرويد
طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون برامج
طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون برامج

تطبيق Vaulty hide image هو تطبيق مجاني ممتاز يمكنه إخفاء الصور على هواتف اندرويد ويوفر بعض الملحقات الاختيارية (متاحة للشراء في التطبيق) حيث يمكنك وضع الصور أو مقاطع الفيديو في تطبيق Vaulty ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور.

يحتوي تطبيق Vaulty أيضًا على وظيفة التقاط الصور (Mugshot) والتي يمكنها التقاط صور لأي شخص يحاول الوصول إلى التطبيق.

طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون برامج
طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على هواتف الاندرويد بدون برامج

يمكن لتطبيق GalleryVault إخفاء الصور ومقاطع الفيديو هذا تطبيق شائع جدًا لإخفاء الصور على اندرويد وهو سهل الاستخدام كخزانة أمان حيث يمكنك اختيار الصور ومقاطع الفيديو التي تريد إضافتها إلى التطبيق.

ويمكنك فقط استخدم رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو بصمات الأصابع للوصول إليها وستعمل أيضًا على تشفير ملفاتك مع الاحتفاظ بها على الجهاز. كما أنه يدعم بطاقات Micro SD بما في ذلك خيارات إنشاء كلمات مرور مزيفة وأيقونات مخفية لإخفاء التطبيقات وتنبيهات المتسللين.