كيفية إخفاء شبكة الواي فاي لـ الراوتر لحمايتها من المتطفلين من الدخول اليها 2022
كيفية إخفاء شبكة الواي فاي لـ الراوتر لحمايتها من المتطفلين من الدخول اليها

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي لـ الراوتر لحمايتها من المتطفلين بحيث تعد شبكة Wi-Fi أسهل طريقة للاتصال بالإنترنت اليوم لأنها أصبحت أسرع وأكثر أمانًا من أي وقت مضى مما يجعلها بديلاً مثاليًا لكابلات Ethernet للكمبيوتر وهي الطريقة الوحيدة تقريبًا للاتصال بجهاز التوجيه.

شبكة الواي فاي دائما في خطر ولكن لحسن الحظ هناك طرق عديدة لحمايتها كـ إخفاء شبكة الواي فاي لأنها لا تظهر على أي جهاز ولكن يجب إضافتها يدويا لذلك إذا كنت تريد الواي فاي أن قم بتمكين الحماية القصوى للشبكة.

ما مدى أهمية إخفاء Wi-Fi؟ كما نعلم جميعًا تحتوي كل شبكة Wi-Fi على كمية كبيرة من المعلومات التي تم تحديدها وفقًا لمعيار IEEE 802.11 وتتضمن تلك المعلومات اسمًا أو معرفًا بالإضافة إلى نوع الحماية والتي تسمى SSID وكلمة المرور وغيرها من المعلومات.

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي على الراوتر من الهاتف

وتتمثل ميزة جهاز التوجيه في نقل إشارات الإنترنت في البيئة المحيطة حيث سيتم عرض اسم الشبكة على الجهاز المراد توصيله ويجب إدخال كلمة المرور للاتصال. لكن المشكلة هي أن الشبكة التي يرسلها جهاز التوجيه قد تحتوي على بعض المعلومات الأخرى مثل كلمة المرور والتي يمكن الوصول إليها أحيانًا عن طريق تطبيق WiFi hacker.

الذي يحتاج إلى الروت لذا فإن إخفاء الشبكة يمكن أن يحميها من المتسللين أو هجمات المتسللين كلما قلت قدرتك على رؤيتهم قل عددهم لذلك لا يمكن لأحد رؤيتهم ،

كيفية إخفاء شبكة Wi-Fi إن إخفاء شبكة Wi-Fi أمر سهل للغاية لأنه طالما لديك معلومات على الشبكة يمكنك القيام بذلك من أي جهاز متصل بالموجه عبر Wi-Fi أو الكابل و تشبه العملية تغيير كلمة مرور Wi-Fi على وجه الدقة. فيما يلي الخطوات:

أولاً تحتاج إلى إدخال لوحة التحكم الخاصة بالموجه ومن ثم يجب أن تعرف عنوان IP الخاص بالموجه (عادةً 192.168.1.1) اكتب العنوان في المتصفح وانقر فوق إدخال (يمكنك العثور على عنوان IP الخاص بالموجه في المعلومات التالية جهاز التوجيه).

يمكنك أن ترى تحذيرًا في متصفحك يفيد بأن الصفحة ليست آمنة وأنك بحاجة إلى تجاهل هذا التحذير من خلال النقر على “خيارات متقدمة” و “متابعة”.

بعد الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور يمكن أيضًا العثور على هذه المعلومات في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه عادة ما يكون اسم المستخدم هو المسؤول لكن كلمة المرور مختلفة. إخفاء شبكة Wi-Fi

بعد تسجيل الدخول والوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه ابحث عن الخيار “لاسلكي” أو “WLAN” وانقر على “إعدادات WLAN” والتي تتيح لك التحكم في شبكة Wi-Fi.

يجب أن تكون الآن قادرًا على تعديل البيانات والتحكم فيها على شبكة Wi-Fi ويمكنك أيضًا العثور على هذه الإعدادات في قسم “تكوين WLAN SSID” اعتمادًا على نوع جهاز التوجيه.

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي من خلال اعدادات الانترنت

الآن سوف تجد الخيار “إخفاء شبكة Wi-Fi (SSID المخفي)” فقط حدد هذا المربع. أخيرًا تأكد من النقر فوق “تطبيق” في الأسفل لحفظ التغييرات وإخفاء شبكة Wi-Fi ومنع عرضها على الأجهزة المتصلة فقط.

بعد إخفاء شبكة Wi-Fi الخاصة بك لن تتمكن من الاتصال بها بشكل طبيعي لأنها لن تظهر على شبكات Wi-Fi المتاحة ولكنك تحتاج إلى إضافتها يدويًا عن طريق الدخول إلى Wi-Fi ثم انقر فوق “إضافة شبكة” أدخل الاسم في الحقل الأول وحدد نوع الحماية وأدخل كلمة المرور وانقر على “حفظ” أو يمكنك أيضًا استخدام رمز الاستجابة السريعة للاتصال بالشبكة.

نصائح لحماية شبكة Wi-Fi الخاصة بك من خلال الخطوات السابقة أصبحت شبكة Wi-Fi الخاصة بك مخفية تمامًا في حين أنه يمكن أن يحمي شبكتك من مخاطر معينة إلا أنها لا تزال عرضة للاختراق لذلك يمكنك القيام بالعديد من الأشياء الأخرى لتوفير المزيد من الحماية لشبكتك. ومن أهمها:

تغيير بيانات تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه الخاص بك: تتشابه بيانات الاعتماد الموجودة في صفحة إعدادات جهاز التوجيه بشكل عام مما يسهل على الآخرين الوصول إليها لذلك يجب عليك تغييرها على الفور ويمكنك تغييرها من خلال إدارة الحساب في إعدادات جهاز التوجيه.

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي لـ الراوتر لحمايتها من المتطفلين من الدخول اليها
كيفية إخفاء شبكة الواي فاي لـ الراوتر لحمايتها من المتطفلين من الدخول اليها

اقرأ أيضا:

إخفاء الواي فاي من الراوتر لحماية من المتسللين

تحديد عدد الأشخاص المتصلين بالشبكة: تسمح لك معظم أجهزة التوجيه بالتحكم في عدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بشبكة Wi-Fi في نفس الوقت.

ويمكنك استخدام نفس الخطوات لتغييرها لإخفاء Wi-Fi يمكنك العثور على خيار “الحد الأقصى لعدد العملاء” يتم تعيين هذا الخيار على 32 افتراضيًا ويمكنك تقليله فقط إلى عدد الأجهزة التي تريد توصيلها بالشبكة.

اختر كلمة مرور معقدة: اختيار كلمة مرور يسهل تخمينها لن يحمي شبكة Wi-Fi أبدًا لذلك من الأفضل اختيار كلمة مرور طويلة وصعبة يمكنك استخدام مدير كلمات المرور للحصول على كلمة مرور صعبة وحفظها لاستخدامها لاحقًا.