8 تطبيقات تسرق بياناتك عليك حذفه بشكل فوري إذا كانت مثبته على هاتفك 2022
8 تطبيقات تسرق بياناتك عليك حذفه بشكل فوري إذا كانت مثبته على هاتفك

8 تطبيقات تسرق بياناتك عليك حذف بشكل فوري إذا كانت مثبته يستخدم المحتالون والمتسللون العديد من الحيل لسرقة حساباتهم المصرفية وإفراغ أرصدتهم المالية تمامًا اكتشفوا مؤخرًا خدعة جديدة تسمح لهم بالوصول إلى تطبيقات الحسابات السرية للمعاملات المالية.

أشارت Check Point Research إلى أن هناك 8 تطبيقات على متجر جوجل بلاي تشكل تهديدًا خطيرًا لخصوصية المستخدمين وأمنهم على الرغم من أن نظام حماية متجر جوجل بلاي لا يمكنه حل وحل سبب خطورة هذه التطبيقات وتشكلها تهديدًا حقيقيًا.

سنناقش معك بإيجاز في السطور التالية كيفية التعرف على هذه التطبيقات بحيث يمكن حذفها فور من هاتفك خاصة وأن هناك حاليًا أكثر من 10 ملايين هاتف اندرويد مصاب بهذه التطبيقات.

Clast82 عبارة عن غرسة برامج ضارة مخبأة في 8 تطبيقات على متجر جوجل بلاي تم تصميمه لمراقبة الحسابات المصرفية وسرقة الأموال من المستخدمين. الجزء المثير للجدل هو أن نظام حماية جوجل بلاي القياسي لا يمكنه اكتشاف ذلك الحلقات الضعف أو التتبع. لذا دعنا نلقي الضوء على هذه التطبيقات الخطيرة حتى تتمكن من حذفها على الفور.

8 تطبيقات تسرق بياناتك عليك حذفه بشكل فوري

صرح المعهد أن أداة Clast82 هي أداة ترميز في التطبيق. فقط بعد تثبيت التطبيق الذي يستضيف الأداة على الجهاز ستقوم أداة Clast82 بفك ضغط وتثبيت برنامج البرامج الضارة المسمى AlienBot Banker على الفور.

لن يتم تفعيل الأداة فيروس يقوم على وجه التحديد بحقن تعليمات برمجية ضارة في تطبيقات الحسابات المصرفية إنه لا يهدف فقط إلى سرقة الحسابات المصرفية ولكنه يسمح أيضًا بالوصول والتحكم عن بعد في الهواتف.

بعد إصابة الهاتف يمكن للمهاجم الوصول إلى الهاتف عن بُعد والتحكم في تطبيق الحساب المصرفي على الهاتف وتحويل الأموال من الحساب المصرفي للمستخدم ويكون قادرًا على اعتراض رمز المصادقة الثنائي (2FA).

وأشار المصدر إلى أن المتسللين يمكنهم التحكم في الهاتف المصاب بنفس طريقة استخدام برنامج TeamViewer لأن أداة Clast82 تتيح لهم تثبيت تطبيقات جديدة أو حذف تطبيقات من الهاتف المصاب.

لذلك حذر المصدر من أن هذه التطبيقات ستظهر على هاتف أي مستخدم وسيوصيك بحذفها من الهاتف فورًا ،بحيث سوف يكون العديد من الطرق التي توضح لك طريقة التخلص من الفيروسات على اندرويد دون الحاجة إلى إعادة تشغيل البرنامج.

أقرا أيضا:

تطبيقات قم بحذفه بشكل فوري تسرق بياناتك بدون علمك

لحسن الحظ بمجرد أن تكتشف شركة الأمن السيبراني أداة Clast82 في هذه التطبيقات فإنها ستزيل جميع تطبيقات VPN ومشغلات الموسيقى و 8 تطبيقات أخرى من متجر جوجل بلاي وتوصي Check Point باستخدامها على هاتف اندرويد قم بتثبيت أحد التطبيقات مضاد الفيروسات عليه.

8 تطبيقات تسرق بياناتك عليك حذفه بشكل فوري إذا كانت مثبته على هاتفك
تطبيقات تسرق بياناتك عليك حذفه

قائمة التطبيقات التي يتوجب عليك أن تكون حذر من تثبيته على هاتفك أو إذا كانت مثبته من قبل عليك حذفه وهي كالتالي:

  • 4BeatPlayer
  • 5QR/Barcode Scanner MAX
  • 6Music Player
  • 7Tooltipnatorlibrary
  • 8QRecorder
  • Cake VPN
  • 2Pacific VPN
  • 3eVPN