متصفح Vivaldi أفضل متصفح للاندرويد بديل لــ متصفح جوجل كروم 2022
متصفح Vivaldi أفضل متصفح للاندرويد بديل لــ متصفح جوجل كروم

متصفح Vivaldi أفضل متصفح للاندرويد بحيث جميعنا يعلم بأن متصفح جوجل كروم متصفحًا رائعًا لنظام اندرويد وبالنسبة للبعض منا فقد أصبح البيئة الثانية لأجهزة اندرويد ومع ذلك إذا سئمت من رؤية Chrome يومًا بعد يوم فقد تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات والتبديل إلى خدمات مماثلة.

لكن هذه الميزات تختلف عن تلك التي يوفرها المتصفح. هناك العديد من المتصفحات لنظام اندرويد أحد هذه الخيارات هو متصفح Vivaldi الذي يتمتع بمزايا مهمة.

إذا كنت لا تزال غير قادر على تشتيت انتباهك عن Chrome فيمكنك أيضًا التحقق من الأسباب التالية والتي ستغير مفهوم شراء متصفح Vivaldi واستخدامه جوجل كروم.

متصفح Vivaldi أفضل متصفح بديل جوجل كروم

أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها اسم Vivaldi Web Explorer. ومع ذلك بعد قراءة هذه المزايا الخمس سيصبح هذا المتصفح محط إعجابك وسيجعلك المتصفح الرئيسي على هواتف اندرويد

واجهة مستخدم مرنة وقابلة للتخصيص اليوم تتمتع هواتف اندرويد بنسب عرض إلى ارتفاع مذهلة قد تحتاج إلى متصفح يمكنه تعديل الطول. بهذا المعنى قد يكون Vivaldi هو أفضل متصفح ويب على اندرويد

أولاً يمكنك إضافة علامة تبويب جديدة في الجزء السفلي من المتصفح مما يسهل عليك الوصول إلى علامات التبويب هذه إنها ليست مجرد أدلة ولكن متصفح Vivaldi يقدم جميع الخيارات الرئيسية مثل البحث والقائمة الجانبية والأمام والخلف وشريط الإشارات المرجعية إلخ.

في الخلفية لذلك لن يتمكن صاحب التطبيق من التحكم في واجهة المستخدم التي تحتاجها لذا يمكنك تعديلها لتبدو بالشكل الذي تريده.

اسم محرك البحث من أفضل ميزات متصفح Vivaldi لنظام اندرويد أنه يوفر أسماء مستعارة لمحركات البحث. للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو إضافة اسم مستعار قبل استعلام البحث.

تحميل متصفح Vivaldi للاندرويد اخر تحديث

على سبيل المثال عندما تكتب “d” في شريط العناوين يتغير محرك البحث الحالي إلى “DuckDuckGo” أو عندما تكتب “g” في شريط العناوين يتحول محرك البحث تلقائيًا إلى Google ليس عليك تغيير محرك البحث في كل مرة. باستخدام هذا الاختصار ستوفر الكثير من الوقت والجهد. للعثور على هذه الاختصارات انقر فوق رمز “V” في الزاوية اليمنى العليا واتبع المسار المذكور أدناه:

يمكنك تدوين الملاحظات في أي مكان يتضمن Vivaldi وظيفة الملاحظات والتي يمكن الوصول إليها عبر زر “لوحة المعلومات” في الزاوية اليسرى السفلية (يمكنك استخدامها كخيار أول).

بعد النقر على اللوحة ستجد أربعة خيارات. انقر فوق الخيار الثالث الآن يمكنك تدوين الملاحظات في أي وقت وفي أي مكان تم دمج ميزة Notes جيدًا في الواجهة بحيث يمكنك الوصول إلى Notes حتى إذا كنت على موقع الويب.

في الواقع يمكنك تدوين الملاحظات أثناء استخدام الموقع كمرجع. بالإضافة إلى ذلك يمكنك نسخ النصوص المهمة من موقع الويب ولصقها في الملاحظات يمكنك استخدام نفس متصفح Vivaldi لمزامنة هذه الملاحظات عبر جميع الأجهزة أليست هذه الميزات أفضل متصفح ويب لديك لنظام اندرويد ؟

الوصول بسرعة إلى مواقع الويب المفضلة أو قائمة المفضلة لديك ميزة أخرى تجعل من Vivaldi أحد أفضل متصفحات لهواتف اندرويد وهي القدرة على الوصول بسرعة إلى مواقع الويب أو ما يسمى بقوائم “المفضلة”.

متصفح Vivaldi أفضل متصفح للاندرويد بديل لــ متصفح جوجل كروم

إذا كنت تزور أحد مواقع الويب بشكل متكرر فيمكنك إضافته إلى قائمة الوصول السريع بالنقر فوق رمز “+” في الجزء السفلي وإدخال الاسم وعنوان URL الخاص بالموقع. يمكنك حتى تنظيم مواقع الويب المفضلة لديك في مجلدات على سبيل المثال قد يكون لديك مجلد منفصل للمواقع ذات الصلة بالتكنولوجيا أو التجارة الإلكترونية أو الرياضة.

اقرأ أيضا:

Vivaldi أفضل متصفح بديل متصفح كروم

التقاط لقطة شاشة بشكل عمودي مباشرة من المتصفح أليس هذا رائعًا؟ عادة في أي متصفح إذا حاولت التقاط لقطة شاشة لموقع ويب فقد لا تتمكن من ذلك لأن بعض العوامل الأخرى تعيق عملك ومع ذلك يتيح لك Vivaldi التقاط لقطة شاشة لصفحة الويب بأكملها من أعلى إلى أسفل دون إخفاء أو قطع أي شيء.

هذه الميزة غير متوفرة في متصفح Google Chrome ، فهي تتطلب استخدام تطبيق جهة خارجية لإجراء هذه العملية وليس مباشرة من خلال التطبيق.