كيفية تفعيل المصادقة الثنائية على الفيس بوك 2FA بخطوات بسيطة 2022
كيفية تفعيل المصادقة الثنائية على الفيس بوك 2FA بخطوات بسيطة

كيفية تفعيل المصادقة الثنائية على الفيس بوك يقدم فيس بوك للمستخدمين عدة طرق لحماية حساباتهم من المتسللين والتأكد من عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى حساباتهم الشخصية سنواصل اليوم إن شاء الله نناقش معكم في هذا السياق كيفية تمكين المصادقة الثنائية على فيسبوك.

تضمن هذه الخطوة أنه حتى إذا كان شخص ما قادرًا على الوصول فلن يمكن الوصول إلى حسابك بعد الحصول على كلمة المرور. سوف تتعلم كيفية تنشيطه. قم بإجراء التحقق بخطوتين على فيس بوك لحمايتك من المتسللين.

كيفية تفعيل المصادقة الثنائية في الفيسبوك

معنى المصادقة ذات العاملين المصادقة الثنائية (أو التحقق من خطوتين أو المصادقة ذات العاملين) هي خطوة حماية إضافية توفرها العديد من الأنظمة الأساسية ذات المحتوى الحساس (على سبيل المثال الخدمات المصرفية الإلكترونية ومنصات المعاملات والمواقع الإلكترونية بما في ذلك فيس بوك)

تضيف هذه الميزة تسجيل الدخول طبقة الحماية الإضافية للحساب موجودة على موقع الويب قم بتغيير كلمة المرور بحيث عند تسجيل الدخول إلى حساب الجهاز لأول مرة بعد إدخال كلمة المرور سيطلب منك موقع الويب كتابة التحقق من كلمة المرور والتي يمكنك الحصول عليها في التطبيق المستخدم لتنشيط التحقق بخطوتين. بعد إدخال الرمز يمكنك الوصول بسهولة إلى حسابك.

الوظيفة هنا هي أن التطبيق موجود على هاتفك فأنت بحاجة إلى شخص يريد اختراق حسابك للوصول إلى هاتفك وفتح التطبيق للحصول على كلمة المرور التي تتغير كل دقيقة لذا فإن هذه المهمة تكاد تكون مستحيلة بالنسبة لك.

الطريقة التي يجب أن تثق بها لحماية حسابك على فيس بوك بالطبع هذه الميزة موجودة منذ فترة طويلة على فيس بوك ولكن نظرًا لأنها مرتبطة برقم هاتف لم أضعها على الموقع لذلك يجب عليك إدخال رقم الهاتف أنت تقدم هذه الخدمة فيمكن الوصول إلى الرمز عبر رقم الهاتف بدون تطبيق لكن الموقع قام بتعديل ذلك مؤخرًا. تتيح لك هذه الميزة تمكين المصادقة الثنائية على فيس بوك دون الحاجة إلى إدخال رقم هاتفك وتصبح هذه الميزة ميزة حقيقية .

تفعيل المصادقة الثنائية عبر تطبيق Google Authenticator

تطبيق Google Authenticator تقدم بعض التطبيقات خدمات مصادقة ثنائية ولكن أفضل تطبيق هو تطبيق Google Authenticator الذي توفره Google لأن منتجات Google تتميز بحماية وأمان قويين.

بالإضافة إلى ذلك يتمتع التطبيق أيضًا بالمزايا التالية: سهولة استخدامه ودعمه من قبل جميع المواقع التي تقدم هذه الخدمة ويمكنك بسهولة إضافة حساب. إذا كنت ترغب في استبدال الهواتف أو بيعها فيمكنك أيضًا نقل الرمز من هاتف إلى آخر.

كيفية تمكين المصادقة الثنائية على فيس بوك الآن سوف نتعلم كيفية تفعيل هذه الخطوة على الموقع وكيفية حفظ الرمز الاحتياطي إذا فقدنا التطبيق أو الهاتف نفسه للتأكد من أنه يمكننا الوصول إلى حسابك تحت أي ظرف من الظروف.

اقرأ أيضا:

تطبيق Google Authenticator

في البداية قم بتحميل تطبيق Google Authenticator لنظام للاندرويد من هنا وقم بتنزيل تطبيق Google Authenticator لأجهزة ايفون من هنا

كيفية تفعيل المصادقة الثنائية على الفيس بوك 2FA بخطوات بسيطة
كيفية تفعيل المصادقة الثنائية
  • انتقل إلى إعدادات حسابك وانقر فوق “Security and Login“.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “المصادقة الثنائية” وانقر فوق “تحرير“.
  • سيتم عرض هذه الصفحة لك انقر فوق “ابدأ“.
  • سيظهر لك خياران للتحقق من رقم الهاتف وتطبيق المصادقة اختر الخيار الثاني.

سيتم عرض رمز الاستجابة السريعة الخاص بحسابك وسنقوم الآن بمسحه ضوئيًا باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.

  • افتح التطبيق على الهاتف واضغط على علامة +.
  • اضغط على “قراءة الباركود“.
  • الآن قم بتوجيه الهاتف إلى شاشة الكمبيوتر وتأكد من وضع رمز الاستجابة السريعة المعروض في المربع الأحمر.
  • لذلك يتم إضافة حساب Facebook إلى التطبيق.
  • الآن نحتاج إلى تأكيد الرابط ، ستحصل على كود التطبيق وتضعه على صفحة الكمبيوتر.
  • لذلك أكملنا العملية وقمنا بتفعيل التحقق من خطوتين على فيس بوك.