طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بحساب الفيس بوك وتسجيل الخروج منها
طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بحساب الفيس بوك وتسجيل الخروج منها

طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بحساب الفيس بوك عند استخدام شبكات الإنترنت العامة أو مقاهي الإنترنت ، سيكون هناك دائمًا تنبيهات وتحذيرات ، لأنه في كثير من الحالات ، ينسى المستخدمون تسجيل الخروج من حساباتهم الشخصية، وفي بعض الحالات عليك حذف حساب فيسبوك نهائيا ان لم تستطيع اخراج الاجهزة المتصلة على حسابك.

إذا لم يتم تكوين هذه الأجهزة لمسح البيانات تلقائيًا من جلسة المستخدم الأخيرة ، فمن السهل الوصول إلى حسابات المستخدمين الآخرين وهذا يحدث كثيرًا.

هناك ميزة لمعرفة الأجهزة المتصلة بـ فيس بوك (مثل معظم مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى) وتسجيل الخروج على الفور ، ولكن كيف تعرف ما إذا كان شخص ما يحاول حقًا تسجيل الدخول إلى حسابك؟ عندما تنظر إلى الأجهزة المتصلة بحسابك على فيس بوك ، سأجيب على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الأخرى التي قد تلاحظها.

طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بحساب الفيس بوك والخروج منها

تعتبر واحدة من أقدم الميزات المتوفرة على فيس بوك وتستمر حتى اليوم ، ولكن تم إجراء بعض التعديلات البسيطة ، مثل تضمين خيارات أخرى للتحكم في اسم تسجيل الدخول أو فصلها عن تطبيق فيس بوك المتصل.

ليس هناك شك في أن فيس بوك هو الآن أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا وشعبية. يستخدم الجميع الآن مواقع التواصل الاجتماعي. في بعض الأحيان ، نسجل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بنا من جهاز كمبيوتر أو محمول خاص بأحد الأصدقاء ، ثم نفكر فيما إذا كنا سنغادر هذا الجهاز المحدد أم لا.

لذلك إذا سجلت الدخول مؤخرًا إلى حسابك على فيس بوك من جهاز كمبيوتر أحد الأصدقاء ولم تكن متأكدًا مما إذا كنت قد قمت بتسجيل الخروج ، فلا داعي للقلق. نظرًا لأنه يمكنك حذف الأجهزة المتصلة من حسابك على فيس بوك ، فلن يتمكن أحد من قراءة رسائلك الخاصة.

يوفر فيس بوك ميزة أمان يمكنها إخطارك بجميع الأجهزة التي استخدمتها لتسجيل الدخول إلى Facebook في أي وقت. بالإضافة إلى نوع الجهاز ، يعرض Facebook أيضًا معلومات أخرى ، مثل المتصفح المستخدم وتاريخ أو وقت آخر زيارة وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا:

خطوات لتسجيل الخروج من الأجهزة المتصلة بحسابي الفيس

ستشارك هذه المقالة دليلًا تفصيليًا حول كيفية عرض جميع الأجهزة المتصلة بحسابك على Facebook.

  • أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك من متصفح الويب الخاص بسطح المكتب. الآن ، انقر فوق زر القائمة المنسدلة
  • في قائمة الخيارات ، حدد “الإعدادات والخصوصية
  • في الصفحة التالية ، انقر فوق خيار “الإعدادات“.
  • من ثم في التالي خدد خيار “الأمان وتسجيل الدخول“.
  • ضمن موقع تسجيل الدخول ، انقر فوق” لرؤية المزيد من المعلومات “.
  • ستتمكن الآن من رؤية جميع الأجهزة التي تم توصيلها بحسابك.
طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بحساب الفيس بوك
طريقة معرفة الأجهزة المتصلة بحساب الفيس بوك

كيف تحذف الجهاز المتصل بحسابك الفيسبوك؟

  • إذا اكتشفت أن جهازًا غير مصرح به يستخدم حسابك على Facebook ، فيمكنك حذفه.
  • اتبع الخطوات الموضحة لتسجيل الخروج من Facebook من جهاز معين.
  • حدد الجهاز المراد حذفه.
  • انقر فوق النقاط الثلاث.
  • في خيار القائمة المنسدلة ، حدد “تسجيل الخروج“.
ما سبب وجود الجهاز الغريب والعنوان في واجهة الجهاز المتصل بحسابك على Facebook

في بعض الحالات ، ستجد أجهزة وعناوين غريبة تشير إلى أنها متصلة بحسابك على Facebook. قد تكون فرصة اختراق حسابك حقيقية ، لكن قبل إتمام هذه العملية ، لماذا ظهر الجهاز الغريب والعنوان؟

نسيان تسجيل الخروج: كما ذكرت سابقًا في هذه المقالة ، هذا احتمال شائع ، لأن استخدام جهاز عام لتسجيل الدخول إلى حسابك قد يكون محفوفًا بالمخاطر. معلومات غير صحيحة: نظرًا لأن بيانات الموقع الجغرافي مرتبطة بعنوان IP الخاص بك ومتصلة به عبر Facebook ، فلا يمكن أن تمثل موقعًا جغرافيًا دقيقًا ويمكن العبث بها عبر VPN مرتبطة بدولة معينة.

الآخرون الذين لديهم حق الوصول إلى حسابك: هذا هو أسوأ سيناريو ، ولكن يمكن حله قبل تسجيل الخروج ، وفصل الجهاز المتصل وحماية الحساب عن طريق تغيير كلمة المرور.

يمكنك العثور على طريقة حكيمة (أو عن طريق تطبيق بعض الخطوات الأخرى التي سنذكرها في مقال مستقبلي) يمكنها حل معظم مشكلات الأمان والحماية التي قد يواجهها حسابك على Facebook ، ولكن بغض النظر عن طولك. ثق في حماية اهتماماتك ، فأنا أعلم من وقت لآخر أن الجهاز المتصل بحسابك على Facebook عندما أسجل ليس ضارًا. تخلص من المعدات التي لم تعد تملكها.