كيفية عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون لاسلكياً بدون برامج وبسهولة 2022
كيفية عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون لاسلكياً بدون برامج وبسهولة

كيفية عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون لاسلكياً للحصول على أفضل تجربة مشاهدة ، نحتاج إلى استخدام شاشة كبيرة عند مشاهدة أفلام ومسلسلات تلفزيونية وبرامج مختلفة ، بحيث يكون لديك شاشة أكبر في المنزل حيث يمكنك عرض شاشة الكمبيوتر المحمول والاستمتاع بها على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

نفس المحتوى ، ولكن يمكن استخدام حجم أكبر في نفس الوقت ، مما يعني تجربة مختلفة تمامًا ، بفضل الشاشة الذكية المشهورة جدًا في السوق الآن ، من السهل توصيل جهاز كمبيوتر محمول بجهاز تلفزيون لاسلكي دون استخدام الأسلاك.

يمكن توفير الوظيفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام طرق وحيل أخرى لتوصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بجهاز تلفزيون عادي أو قديم عبر Wi-Fi دون استخدام الكابلات ومعرفة أن طريقة مشاركة شاشة الكمبيوتر المحمول على التلفزيون تختلف باختلاف الشركة المصنعة. LG و Samsung و Sony وحتى طرز مختلفة ، فلنبدأ.

اقرأ أيضا:

عرض شاشة الكمبيوتر المحمول على تلفزيون عن طريق wi-fi

كما ذكرنا في المقدمة ، إذا كان لديك بالفعل شاشة ذكية من أي شركة (على سبيل المثال ، Samsung أو LG ، إلخ) ، فيمكنك توصيلها بجهاز كمبيوتر محمول ثم توصيل الكمبيوتر المحمول بالشاشة اللاسلكية ، اعتمادًا على ذلك متوفر المميزات.

من خلال النظام الذي يظهر على الشاشة ووظيفة أخرى موجودة بالفعل في نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول Microsoft Windows 10.

ومع ذلك ، ستحتاج إلى استخدام شبكة Wi-Fi المنزلية لتنشيط وظيفة انعكاس الشاشة بين الكمبيوتر المحمول والتلفزيون. قد تحتاج أيضًا إلى تنزيل برنامج لعرض الشاشة ، أو إذا كان والديك يستخدم هذا النظام الآن ، فيمكنك استخدام إحدى المزايا التي يوفرها Windows 10.

طريقة توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون لاسلكيًا.

  • أولاً ، أدخل إعدادات الشاشة للتأكد من أن الشاشة الذكية متصلة بشبكة Wi-Fi في المنزل ، ثم حدد Wi-Fi أو شبكة لاسلكية على الشبكة وانتظر لفترة حتى تجد شبكة متاحة (عندما تظهر شبكتك عندما) ، انقر عليها وأدخل كلمة المرور ثم انتظر لفترة من الوقت ، سيتم توصيل الشاشة مباشرة بشبكة Wi-Fi ، ويجب أيضًا توصيل الكمبيوتر المحمول بنفس شبكة Wi-Fi ، لذلك لا توجد مشاكل.
  • بعد الاتصال ، قرب الكمبيوتر المحمول من الشاشة واتبع الخطوات لاستخدام ميزة “عرض الشاشة” في نظام التشغيل Windows 10.
  • في شريط البحث بجوار قائمة “ابدأ” ، اكتب “اتصال” وسترى الاتصال بالشاشة أول لاسلكي.
  • يمكنك أيضًا الوصول إليه عن طريق الضغط على قائمة Start (ابدأ) وإدخال إعدادات Windows ثم تحديد إعدادات العرض.
  • عرض شاشة الكمبيوتر المحمول على الشاشة اللاسلكية انتقل الآن إلى أجهزة عرض متعددة وانقر فوق بعد الاتصال بالشاشة اللاسلكية ، ستظهر قائمة قصيرة بجوار الأجهزة القريبة (بما في ذلك شاشات Samsung) التي يمكن توصيلها.
  • انقر على الشاشة ، ستظهر نافذة على التلفزيون لإعلامك بأن هناك جهازًا يحاول الاتصال ، حدد “موافق” في جهاز التحكم عن بُعد وستظهر شاشة الكمبيوتر المحمول على التلفزيون.

لاستخدامها كشاشة ثانية أو لعرض نفس المحتوى على الكمبيوتر المحمول ، يمكنك أيضًا تحديد الخيار الأخير لاستخدام شاشة التلفزيون فقط وإيقاف تشغيل شاشة الكمبيوتر المحمول. يمكنك الوصول إلى هذه الخيارات وإعدادات المشروع من خلال القائمة المختصرة في نهاية شريط المهام كما هو موضح في الشكل أدناه أو في إعدادات شاشة Windows.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هناك زر على الكمبيوتر المحمول لفتح هذه الإعدادات مباشرة ، وسيظهر الرمز الموجود على الزر .

باستخدام الطريقة السابقة ، يمكنك توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك لاسلكيًا بأي شاشة ذكية باستخدام شبكة Wi-Fi فقط.

إذا حددت الخيار الأخير في إعدادات “Project” ، فستصبح شاشة الكمبيوتر المحمول سوداء تمامًا ويمكنك استخدام الماوس لإجراء تحرك بشكل طبيعي ، ثم انتقل إلى شاشة أخرى للخروج أو تغيير هذا الوضع.

كيفية عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون لاسلكياً بدون برامج وبسهولة
كيفية عرض شاشة اللابتوب على التلفزيون لاسلكياً بدون برامج وبسهولة

توصيل الكمبيوتر المحمول بجهاز تلفزيون عادي بدون كابلات

إذا كنت تستخدم جهاز تلفزيون قديمًا أو شاشة وتريد عرض وتوصيل شاشة الكمبيوتر المحمول اللاسلكية كما في الطريقة السابقة ، فأنت بحاجة إلى تحويل التلفزيون إلى تلفزيون ذكي ، والذي يمكن شراؤه وتثبيته بشكل مشابه لـ Google.

بعد تثبيت Chromecast ، يمكنك عرض شاشة الكمبيوتر المحمول أو الهاتف على التلفزيون دون حواجز واستخدام زر “إرسال” في متصفح Google Chrome ومشغل فيديو Windows وفقًا لشبكة Wi-Fi المنزلية لإرسال المحتوى وعرضه على التلفزيون شاشة ، يمكنك أيضًا تنزيل برنامج AV Cast المجاني من متجر Windows لمساعدتك في استخدام أي جهاز Google Cast لعرض المحتوى على شاشة الكمبيوتر المحمول على التلفزيون.

أو يمكنك أن تنسى فكرة توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك لاسلكيًا والاعتماد على الكابلات لنقل البيانات والمحتوى إلى الشاشة.