توقف تطبيق تيليجرام Telegram عن العمل ما الحل؟ أليك أفضل 7 حلول

توقف تطبيق تيليجرام Telegram عن العمل ما الحل نجحت منصة تيليجرام في دخول منطقة الشرق الأوسط وجذبت العديد من المستخدمين ، حيث تقدم العديد من الميزات التي يحبها المستخدمون ويسعون إليها ، بالإضافة إلى توفر الخدمة في أنظمة التشغيل المختلفة ، بحيث يمكنك فتح حسابك على الجهاز الخاص بك.

لقد استخدمت النظام بشكل مستقل ، ولكن حدثت مشكلة مؤخرًا ، أي توقف تطبيق تيليجرام عن العمل ، وظهرت كلمة “Connecting” ولم يستجب التطبيق عند إرسال الرسائل أو حتى تلقيها ، لذلك توقف سلوك الفعل تمامًا عن العمل. سبب هذه المشكلة هو ، هل هناك حل أو طريقة لحل المشكلة؟

في مقال اليوم على عرب سوفت و نظرًا لأن خادم الخدمة غالبًا ما يواجه مشكلات ، سأقترح بعض الأشياء التي يمكن أن تتسبب في توقف Telegram عن العمل ، وشرح كيفية تحديد ما إذا كان الخادم معيبًا.

اقرأ أيضا:

التأكد من التطبيق أو الموقع بشكل عام متوقف بالفعل كيف؟

وقت التوقف عن العمل يمكنك استخدام موقع التوقف عن العمل للتحقق مما إذا كان Telegram يعمل بشكل صحيح ، أو إذا كانت هناك مشكلة في الخادم أو التطبيق الخاص بك ، فلا يوجد حل إلا إذا انتظرت الشركة المشكلة وعمل النسخ الاحتياطي للخدمة.

تتمثل فكرة موقع downdetector على الويب في توفير معلومات حول الحالة الحالية للتطبيق (سواء تم تعطيله أم لا) ، ولا يتم استخدامه فقط مع Telegram ، ولكن أيضًا مع خدمات أخرى مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك.

بعد فتح الموقع ستظهر أمامك رسالة “No Telegram Message” تشير إلى أن التطبيق قيد التشغيل ولا توجد مشكلة ، ولكن إذا حدث شيء آخر ، قد تكون هناك مشكلة والشركة تعمل جاهدة لحلها. هل يوضح الرسم البياني أداء التطبيق أو الخدمة خلال الـ 24 ساعة الماضية وما إذا كان هناك فشل؟

حل مشكلة الانترنت على تطبيق تيليجرام

على سبيل المثال ، هل حاولت إعادة تشغيل جهاز التوجيه؟ قد تكون هناك مشكلة في الإنترنت نفسه ، لذا تأكد من عدم وجود مشكلة في حزمة برامج الإنترنت.

إذا كنت تستخدم الإنترنت في المنزل ، فحاول استخدام بيانات اتصال هاتفك والعكس صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ليس لديه مشاكل.

يحظر بعض مزودي الخدمة تطبيقات أو مواقع ويب معينة لعدد من الأسباب. مختلف ، لكن إذا استمر تشغيل التطبيق على الإنترنت الخاص بك ، أعتقد أن هذا ليس مصدر المشكلة.

التحقق من إعدادات تطبيق تيليجرام

في بعض الأحيان توجد مشكلة في تطبيق Telegram ، يتم قطع الاتصال تلقائيًا بحسابك والنتيجة هي أن المحادثة تظهر أمامك ، لكن حسابك غير مرتبط بالفعل بخادم الخدمة ، لذلك لا توجد رسائل أو من التطبيق ، و لتأكيد ذلك ، انتقل إلى الإعدادات وتأكد من أن حسابك موجود بالفعل ، لذلك إذا كانت هناك مشكلة ، بعد فتح الإعدادات ، سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول مرة أخرى.

تأكد أيضًا من أنك لم تقم بحظر خدمة الإنترنت من تطبيق تيليجرام (إما Wi-Fi أو البيانات في إعدادات هاتفك).

مسح الملفات المؤقتة / ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق تيليجرام.

افتح إعدادات الهاتف ، وحدد إدارة التطبيقات وابحث عن تطبيق Telegram ، سيتم عرض مجموعة من الخيارات أمامك ، في الشريط السفلي ، حدد مسح البيانات ، وحدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، وحدد مسح جميع البيانات ، والآن افتح تطبيق Telegram و قم بتسجيل الدخول مرة أخرى وتأكيد أن الخدمة تم نسخها احتياطيًا؟ لا تقلق ، فلن تفوتك أي محادثات.

ملاحظة: يختلف موقع تنظيف الملفات المؤقتة من هاتف خلوي إلى آخر ومن واجهة إلى واجهة أخرى ، لكن الخطوات ثابتة

استخدم VPN أو بروكسي دعونا نقول.

عادةً ، يمكن حل مشكلة حظر الاتصال والخدمة في تيليجرام عن طريق استدعاء وكيل أو VPN. إذا كنت تستخدم بالفعل وكيلاً أو VPN ، فقد يكون ذلك أيضًا سبب تعطل تطبيق تيليجرام ، ويمكن تحديد وكيل الخدمة من التطبيق من ثم تفعيل الإعدادات في البيانات والتخزين .

في الجزء السفلي ، يمكنك العثور على خيارات إعدادات الوكيل. قم بتمكين خيار “استخدام في بي ان” ، يمكنك إضافة الخادم المطلوب أو الاتصال بخادم مضاف بالفعل.

يمكنك الاتصال بالوكيل الجاهز بالضغط على الرابط التالي “Telegram proxy” ثم فتح الرابط من خلال التطبيق ، سيتم استخدام الرابط معك على الفور ، وبعد ذلك يمكنك بسهولة مقاطعة التكوين والتأكد من احتوائه على DNS المستخدم. لا مشكلة ، أقترح عليك استخدام Google DNS المعروف. غالبًا ما يكون 8.8.8.8 و 8.8.4.4.

حذف من ثم إعادة تثبيت تطبيق تيليجرام

حاول إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى ، ولكن قبل حذفه ، انتقل إلى الإعدادات وامسح الذاكرة المؤقتة ثم امسح جميع البيانات (كما هو موضح في الخطوة 4) للحصول على تثبيت جديد للتطبيق قد لا يتم حل الخطأ إذا تم تثبيت التطبيق على نفس الملف والبيانات المخزنة.

أيضًا ، لا تقم بتنزيل التطبيق من أي متجر غير رسمي ثم إعادة تثبيت التطبيق من متجر النظام الرسمي ، سواء على جوجل بلاي على اندرويد أو على لــ الايفون من خلال ابل ستور ، لأنه يمكنك تنزيل الإصدار القديم من المتاجر الأخرى ، ويحتوي على العديد من الأخطاء ، لذا للحصول على أحدث إصدار من تلغرام ، استخدم المتجر. يمكنك أيضًا تنزيله من الموقع الرسمي أو من متاجر أخرى موثوقة.

تأكد من منحك أذونات التطبيق.

لقد منحت جميع الأذونات اللازمة لتطبيق تيليجرام، ويمكن لهذه الوظائف أن تعمل بشكل طبيعي. تحدث عملية منح الترخيص عند تثبيت التطبيق ، أو في الواقع ، يمكن للتطبيق طلب طلب حتى قبل الضغط على زر التثبيت.

إذن المجموعة. الأذونات المطلوبة للعمل العادي ، لضمان عدم وجود مشاكل للمستخدم ، أدخل الإعدادات والتطبيقات وإدارة التطبيقات ، والبحث عبر Telegram ، وحدد “أذونات / أذونات وأذونات التطبيق” وتأكد من توفير ما هو ضروري للتشغيل الخدمة لا توجد مشكلة مع جميع الأذونات.