الربح من فيديوهات فيسبوك و شروط التفعيل تعرف على اهم الشروط لتتمكن من تحقيق الارباح
الربح من فيديوهات فيسبوك

الربح من فيديوهات فيسبوك، قبل ان نبدأ في مقالنا هذا يجب ان نوضح نقطة هامة جدا وهي بان عائدات الربح من فيديوهات فيسبوك هي تقريبا عائدات عالية والربح فيها وفير وقد تكون اعلى من عائدات يوتيوب والسبب في ذلك هو في طريقة عرض فيسبوك للإعلانات فهو حريص جدا على الحصول على التفاعلات من المشاهدين.

وقد كانت لهذا نتيجة كبيرة وأثر عظيم و لقد نجح فيسبوك في ذلك، حيث أنه حيث اعطت بعض الاحصائيات ان التفاعل مع اعلانات فيسبوك اعلى منها من اليوتيوب. وايضا هناك سبب اخر وهو ان صاحب الفيديو يحصل على خمسة وخمسين بالمئة من عائدات الاعلان، فيما يعطي يوتيوب اقل من ذلك، وبالتالي فان الارباح لصاحب المحتوى تكون في فيسبوك اكثر من يوتيوب.

ولكن الربح من فيديوهات فيسبوك تتطلب الكثير من الشروط والمواصفات وهي ليست بسيطة ولكنها ايضا ليست معقدة، فهي تطلب منك القيام بعدة خطوات وفي موضوعنا في هذه المقالة سوف نتعرف على كل ما يحتاج اليه المستخدم للربح من هذه الخاصية.

الربح من فيديوهات فيسبوك بالشكل الصحيح

الربح من فيديوهات فيسبوك
الربح من فيديوهات فيسبوك

على مدار اعوام طويلة سيطرت يوتيوب على سوق مشاهدات الفيديو في العالم  مما جعل من الصعب على الشركات الصغيرة والمواقع الصغيرة ان تنافسها الا ان فيسبوك بدأ منافسته بالفعل وقرر الدخول في هذا السوق في عام 2017 من خلال اطلاق منصة فيسبوكFacebook watch المخصصة للفيديو هات.

ومن اهم اسباب دخول فيسبوك في هذا العالم هو الارباح من الاعلانات التي يجنيها يوتيوب طبعا بدون منافسة في السابق، ولكن الان و بسبب امكانات فيسبوك في السوق الرقمي فان اصبح هو منافس يوتيوب لانه منصة ضخمة وتعد المنصة الاقوى والاكثرشعبية في العالم. لذلك لن يكون لديه عائقا للحصول على ايرادات من الاعلانات.

هذا ومع انطلاق برنامج Facebook watch و التي اصبحت متاحة في كل دول العالم. في عام 2018 تمكنت من الحصول على مشاهدات كثيرة و بالملايين بعد اطلاقها وقد كان سبب هذا النجاح هو اطلاق برنامج الربح من رفع الفيديوهات من خلال برنامج اي In-stream Adسابقا  والتي من خلاله يستطيع اصحاب الصفحات عن طريق الفيديوهات الربح.

برنامج In-stream Ads :

الربح من فيديوهات فيسبوك هو منصة مخصصة للفيسبوك وهو مختص للاعلانات بالنسبة للفيديوهات الموجودة على فيسبوك والتي يرفعها المستخدمون من خلال صفحاتهم وهو على غرار برنامج google adsenseالخاص باعلانات اليوتيوب والذي من خلال هذا البرنامج استضافة الكثير من الاعلانات على فيديوهاتها على فيسبوك.

كما انه يمكن التعديل على طريقة عرض الاعلان وعددها ومتى تظهر في الفيديو ومن امثلة الاعلانات هي التي بدأت تظهر في بداية الفيديو او منتصف الفيديو. وكذلك تظهر ايضا على شكل صور وتتراوح الاعلان مدته فقط من 5 إلى 15 ثانية.

ويجب ان نعلم بان هناك بعض الاشخاص قد بدأوا يربحون بالفعل بمعدل شهري قد تتراوح بين الاف الى عشرات الالاف من الدولارات من خلال هذا البرنامج لموضوع الربح من فيديوهات فيسبوك و أيضا فان هذا البرنامج يجب عليك التركيز بالنسبة الى اجتياز شروطه ومعاييره وسوف نتعرف على ذلك في سياق موضوعنا.

كيف تربح من فيديوهات فيسبوك?

وبخلاف الربح من فيديوهات فيسبوك والتي يعطي فرصة كبيرة ويشكل مصدر دخل للكثير من الاشخاص الذي بمجرد تحوله من منصة عادية الى منصة لجني الارباح من خلال الفيديوهات فانه اصبح مصدر دخل رئيسي للكثير من الاشخاص. لذلك فانه توجد طرق اخرى للربح من منصة فيسبوك لذلك من المفيد ان نأخذ عنها فكرة وفي النهاية يجب ان نأخذ الموضوع من جميع ابعاده.

هناك منصة اخرى داخل منصة فيسبوك اسمها Audience network وهي تعطي الربح من خلال الطرق التالية:

  1. الالعاب الفورية وهي عبارة عن العاب.
  2. يمكنك الدخول اليها والتسجيل فيها وتكون طريقة الربح عن طريق الاعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق.
  3. تطبيقات الهاتف المحمول حيث تستطيع ان تضيف اعلانات مضمنة في تطبيقك من خلال منصة خاصة بالفيسبوك
  4. مقالات فورية وهي مقالات خاصة لأصحابها تظهر على منصة فيسبوك وبالنسبة لأصحاب هذه المقالات يستطيعون كتابة
  5. بشكل فوري من خلال صفحتهم حيث تظهر للجميع بدون الحاجة للذهاب الى الموقع الاصلي للمقالة
  6. الربح من خلال الموقع الالكتروني. حيث ان هذه المنصة تتيح للجميع وضع الاعلانات على موقعه الالكتروني وذلك من
  7. خلال مواقع عدة وذلك ويشبه ذلك موقع جوجل.

نأتي الان على موضوعنا الرئيسي والذي هو كيفية التسجيل والربح من برنامج  In-stream Ads:

الربح من فيديوهات فيسبوك بداية يجب ان تعرف بان نشرك للفيديوهات على صفحتك الشخصية لن يعطيك اي حق من حقوق تفعيل خاصة الربح من فيديوهات فيسبوك لذلك يجب عليك ان تنشئ صفحة خاصة تقوم من خلالها بالنشر و تكون كالتالي:

اولا-  يجب عليك تسجيل صفحتك في برنامج :In-stream Ads.

 وعند قبولك تستطيع ان تبدأ في ربح المال عن طريق فيديوهاتك للقيام بذلك يمكنك الدخول الى استوديو منشأ المحتوى ومن ثم تسجيل الدخول لحسابك الذي تديره من خلال صفحتك التي تريد استخدامها من اجل تستستعملها من اجل الربح.

ثانيا-  تحديد طريقة عرض الاعلانات على فيديوهاتك:

 وذلك بعد ان تحصل على القبول يعطيك فيسبوك امكانية اختيار طريقة عرض الاعلان سواء كانت على الصفحة او على مستوى الفيديوهات الخاصة بك ولديك خياران وهما:

  1. ترك هذا الامر لبرنامج فيسبوك ليديره بشكل اوتوماتيكي وهو من الافضل.
  2.  التحكم بمواضع الاعلانات بشكل يدوي. ويفضل وضع علامة صح على المربع الخاص بالسماح للفيسبوك بوضع اعلان لمدة عشر ثواني. مما يعطي تحسين من تجربة عرض الاعلان والتفاعل وبالتالي زيادة في الارباح

ثالثا-  الان انشاء الفيديوهات:

 حيث انك سوف تقوم بانشاء فيديوهاتك بعد تنفيذ الخطوات السابقة ولانشاء فيديوهاتك نعطيك بعض النصائح حيث يجب ان ترفع محتواك وفيديوهاتك على مستوى عالي ويجب ان يكون محتواك ذا جاذبية خاصة وشعبية ويجب ان يحصل على تفاعل مقبول من المشاهدين وعلى كل حال وللتفاعل والحصول على عدد اكبرمن المتابعين يجب عليك ان تقوم باختيار نيتش ما محدد والتركيز عليه حتى تحصل على تفاعل كبير من الجماهيرية الكبيرة الموجودة في فيسبوك ويجب عليك ان تحرص بالابتعاد عن التنوع في الفيديوهات حتى لا يشعر متابعي الصفحة بالتشتت.

تركيزك في الفيديوهات يجب ان يكون على موضوع محدد ويجب ان يتم بتجميع المتابعين بناء عليه فبعض الاشخاص يحبون هذا المحتوى والبعض الاخر لا يفضله فانت تستهدف فئة معينة تشاهد وتحب ما تنشئ في هذه الفيديوهات لذلك نستطيع ان نخبرك بان معدل التفاعل لن يكون مرتفعا في حال كان مواضيعك مشتتة ومختلفة.

كما ان فيديوهاتك التي تقوم بانشائها يجب ان تكون خاضعة لشروط و سياسات تحقيق الارباح للشركاء.

شروط تفعيل الربح من فيديوهات فيسبوك:

ان شروط الربح من فيديوهات فيسبوك هي شروط سهلة وبسيطة ويمكنك اجتيازها في فترة قصيرة حتى وان كانت صفحتك جديدة.

يجب ان تقوم برفع المحتوى بشكل اعتيادي ويفضل ان تقوم انت بانشاء الفيديوهات التي تطلب منك ان تقوم برفعها بنفسك لذلك اما بخصوص الشروط الاخرى فهي بسيطة وسهلة وتستطيع تجاوزها. وهي كالتالي:

  1. نشر فيديوهات من خلال الصفحة.
  2. الامتثال لشروط وسياسات تحقيق الارباح للشركاء.
  3. وجود عشرة الاف متابع للصفحة.
  4. الحصول على ثلاثين الف مشاهدة لمدة دقيقة خلال ستين يوما.
  5. مدة الفيديو الواحد لا تقل عن 3 دقا ئق.

الربح من فيديوهات فيسبوك وفي نهاية مقالنا هذا نتمنى التوفيق للجميع ونتمنى التوفيق لمن يريد الربح عن طريق فيسبوك او فيديوهات فيسبو. لذلك ننصحك يجب ان مواضيعك شيقة ومحتواك جذاب لتجذب الجماهير والمشاهدين ولا تشعرهم بالملل ويجب عليك التأني والصبر في محتواك.

حيث لا تستطيع في البداية الحصول على الكثير من المتابعين والمشاهدين بسرعة كبيرة لذلك يجب عليك الصبر وعدم الملل وزيادة عدد الفيديوهات يوما بعد يوم وبالتالي سوف تشعر ان جمهوركسوف يكبر يوما بعد يوم وان عدد المتفاعلين والمشاهدين سوف بمرور الوقت .هذه اهم نصائحنا لك ونتمنى للجميع التوفيق.