شرح موقع Fiverr وطريقة العمل عليه ؟ وطريقة الربح من خلاله ؟ شرح جديد 2022
شرح موقع Fiverr

شرح موقع Fiverr، موقع فايفر هو موقع يعد من اهم منصات العمل الالكتروني الحر، ويكون مبدأ العمل فيه بتوفير فرص عمل للشباب المستقلين وذلك في جميع المجالات، وايضا يعتبر هذا الموقع كوسيط بين اصحاب المهارات واصحاب المشاريع، وهو ايضا من يعد من المواقع العالمية الهامة والمتخصصة في بيع الخدمات الالكترونية.


شرح موقع Fiverr وطريقة العمل عليه

كيفية العمل على موقع فايفر؟ وشرح خاصية لوحة التحكم الخاصة:

تحتوي لوحة التحكم الموجودة في موقع فايبر على ثلاثة اجزاء. وهي هامة جدا وهي كالتالي:

الجزء الاول:

شرح موقع Fiverr تجده في الجهة العلوية من الصفحة حيث تكون مهمته عرض البيانات وادارة الحساب، وايضا تستطيع ان تجد فيه ايقونة الحساب والتي من خلاله يمكنك التحكم في حسابك واعداداته ايضا، كما تستطيع تحديث بياناتك الشخصية.

الجزء الثاني:

وفيه تعرض عليه الخدمات وهو يمتد حتى تصل الى الجزء الثالث، يحتوي الكثير من الخدمات وهي مقسمة الى بعض الاجزاء الفرعية ويكون هدف هذا الجزء الوصول الى الخدمات التي تريدها بيسر وسهولة.

الجزء الثالث:

شرح موقع Fiverr يحتوي على مجموعة من الروابط الخاصة بالموقع مقسمة الى خمسة اقسام ابتداء من اليمين وحتى اليسار يوجد قسم مختص بالخدمات التي يقدمها موقع فايبر وستجد ايضا قسم يختص بالروابط كرابطة مدونة فايبر ورابطة منتدى فايبر وماإلى ذلك، وايضا قسما خاصا بخدمة الدعم والمساعدة ويوجد فيه كثير من الشرح والتوضيح هذا ويوجد ايضا قسم فيه يوضح الجانب القانوني والامني الخاص بالموقع، وقسم اخر يوجد فيه تصنيف الخدمات مقسمة الى فروع فرعية.


كيف يعمل موقع فايفر؟

شرح موقع Fiverr
شرح موقع Fiverr

شرح موقع Fiverr من الممكن أن تكون أنت مشتري او ممكن ان تكون بائع لهذه الخدمات التي يقوم يعرضها فايبر لذلك يجب ان يكون عندك حساب على موقع فايفر حتى تتمكن من اتمام عمليات الشراء والبيع وادارة مدفوعات الحساب ايضا، يعطيك موقع فايفر نظام التواصل بين البائعين والمشتريين والاستفسار والحصول على مزيد من المعلومات و التأكد من قدرة الشخص المشتري على اتمام المشروع.

كما ايضا يعطيك هذا الموقع امكانية التصفح عرض الخدمات التي تكون موجودة لديه وايضا الاطلاع على عنوان صاحب المشروع وتقييمه، وفي حال كنت صاحب المشروع تستطيع الاطلاع ايضا على البائع وعلى تقييمه ،ومن الجدير بالذكر ان موقع فايفر يقسم خدماته لتصنيفات عديدة منها تصنيفات عامة ومنها تصنيفات جزئية ويوجد ايضا التصنيفات التي تكون اكثر ترشيحا للنتائج هو ايضا يعتمد على بعض العوامل مثل اللغة والسعر ودرجة التقييم وبعد اتمام المشروع يقوم بتحويل حسابك على موقع بايبل او عن طريق البطاقات الائتمانية.


طريقة التسجيل في موقع فايفر اذا كنت مشتري:

– اذهب الى موقع فايفر واضغط عليه.

شرح موقع Fiverr بعد ذلك اضغط على خيار join now او وهو خيار الانضمام وبعدها تستطيع التسجيل عن طريق حسابك في الفيسبوك او عن طريق حسابك في الجيميل او عن طريق حسابك في الابل، وتستطيع ايضا انشاء حساب جديد. ومن ثم تعبئة بياناتك خطوة بخطوة وهذه هي الطريقة المفضلة اكثر اذا كنت لا تملك الكثير من الوقت يمكنك اختيار احدى الطرق الاخرى.

بعدها سيصلك رابط على بريدك الالكتروني اضغط عليه ومن ثم اذهب الى موقع فايفر وتصفح الخدمات واختر ما يناسبك وايضا اختار طريقة الدفع المناسبة لك.


طريقة التسجيل في موقع فايفر اذا كنت بائع:

شرح موقع Fiverr
شرح موقع Fiverr

شرح موقع Fiverr الذهاب الى موقع فايفر ثم الضغط على خيارBecome a seller وسوف تجد الخيار في الجهة اليمنى من اعلى الموقع كما في الحالة السابقة ايضا سيظهر لديك اربع خيارات تسجيل سواء عن طريق الفيسبوك او جوجل او ابل او الطريقة التقليدية حدد الطريقة التي تكون مناسبة لك.

الان تستطيع الانتقال الى ملفك الشخصي والتعديل عليه بوضع صورة شخصية او نبذة عنك، ثم اكتب عنوان لخدمة جديدة لكن لا تتعدى ستين حرفا، ثم فصل الخدمات التي تريد بيعها اذهب اليها، بعد ذلك وضع كل خدمة وصف شامل بالاضافة الى ضرورة وضع طريقة التسليم الخدمة للمشتري، يفضل تحديد مدة تسليم الخدمة، ثم بعد ذلك يجب عليك الاطلاع يوميا على الاشخاص الذين اتموا طلبات الشراء وحولت اليك.


اهم الخدمات مبيعا في فايفر واكثرها:

  • سوف نختصرها في بعض النقاط.:
  • التعليق الصوتي
  • الترجمة من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية او بالعكس او لاي لغة اخرى.
  • التصوير الفوتوغرافي.
  • التسويق الالكتروني بمختلف انواعه.
  • كتابة الابحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراة.
  • التصميم بانواعه المختلفة، تصميم المواقع.
  • كتابة المقالات والتدوين وكتابة القصص وتأليف الروايات.
  • ميزات موقع فايفر:

1-موقع فايفر هو يعتبر من اهم واقوى المنصات الموجودة بالنسبة لمنصات مواقع العمل الحر الاخرى

2-الشعبية الكبيرة والجماهيرية المختلفة بالنسبة لهذا الموقع وذلك على مستوى انحاء العالم

3-اتاحة طرق مختلفة من اجل تحويل الاموال واستلامها

4-يقتطع موقع فايفر نسبة عمولة قليلة اذا قارناها مع المواقع الاخرى.

وفي الختام نتمنى الجميع التوفيق نتمنى التوفيق للجميع، وايضا نتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديمنا هذا في هذا المقال باسلوب سهل وبسيط يعبر او يشرح موقع فايفر وكيفية التسجيل فيه.

رابط الموقع هنااا

شاهد ايضا

الربح من الانترنت | كيف تربح 50 دولار يوميا من موقع Bananatic

كيف تربح من انستقرام | تعرف على اهم طرق الربح من انستقرام لعام 2022

شرح موقع Freelancer وكيفية التسجيل فيه وكيفية الربح منه 2022