افضل برامج لتنظيف الهاتف وازالة جميع الملفات العشوائية للاندرويد 2022
برامج لتنظيف الهاتف

برامج لتنظيف الهاتف، يحتاج كل مستخدم بين الفترة والاخرى الى تنظيف هاتفه من اجل تفريغ مساحة على هاتفه الجوال  والحفاظ على درجة حرارته منخفضة خلال اليوم إضافة الى ذلك بقاء عمر اطول للبطارية وعدم الحاجة لعمل صيانة بصورة دورية.

لذلك فان القيام بتحميل بعض التطبيقات المتخصصة والتي تعمل على تنظيف وتسريع الهاتف فهي تفي بهذا الغرض. وايضا وجود مساحة اكبر للتخزين والتخلص من البرامج الضارة والفيروسات كلها تقوم بعملية تنظيف لهاتفك وتطيل من عمره الافتراضي.

من خلال هذا المقال سوف ندلكم على مجموعة من برامج لتنظيف الهاتف واختيار ما هو مناسب منها سواء كان هاتفك قديم او من الهواتف الحديثة.

افضل برامج لتنظيف الهاتف وازالة جميع الملفات العشوائية

 برامج لتنظيف الهاتف
برامج لتنظيف الهاتف

هذه البرامج والتطبيقات تقوم بتنظيف الهاتف بشكل دوري ومستمر فهي تعمل على مسح الملفات والمجردات غير المرغوب فيها وبالتالي مساحة اكبر على الجهاز كما تقوم هذه البرامج بعملها بشكل احترافي مما يعمل على اسراع الهاتف والحصول على مساحة كافية من الرامات والتخزين.

ان افضل البرامج التي يجب ان نقوم باختيارها لابد ان تكون موثوقة فيها وايضا يجب ان خالية من الاعلانات المزعجة وايضا يجب ان تكون مجانية وامكانية تحميله بشكل مجاني على كافة الهواتف وجميع انواعها.

هذه التطبيقات والبرامج وجدت من اجل حل مشكلة البطء وايضا التغلب على مشكلة امتلاء الذاكرة، بالاضافة الى حل مشكلة عدم وجود مساحة كافية من اجل تخزين الصور والملفات الهامة والتي تؤثر على اداء الجهاز وبالتالي الحصول على افضل اداء له وذلك من خلال استخدامه لقد تم تطوير هذه البرامج المخصصة من اجل تنظيف الجوال بعمق كما ان كل برنامج يحتوي على الكثير من المميزات ولكن ايضا لديه القليل من العيوب لذلك فعليكم اختيار المناسب وهو ما يتوافق مع الجوال ونوعيته الخاصة بكم.

برنامج CCleaner

برامج لتنظيف الهاتف، هذا البرنامج يعتبر من افضل التطبيقات التي تستطيع استخدامها من اجل تنظيف الهاتف الذكي وايضا اجهزة الكمبيوتر وقد نال هذا التطبيق شهرة واسعة وشعبية كبيرة بين مستخدميه كما انه تم تطويره بكفاءة حيث انه يعمل مع انظمة الاندرويد لذلك فهو اصبح من افضل التطبيقات.

يتولى برنامج CCleanera app مهمة تنظيف الملفات التي يتم تحميلها على الهاتف المحمول. وايضا يقوم على حذف قوائم المواقع التي تمت زيارتها من قبل على شبكة الانترنت ايضا يقوم هذا البرنامج بالتخلص من الملفات المؤقتة حيث يتيح التطبيق لمستخدميه خاصية تنظيف السجل الخاص بالمكالمات و الرسائل النصية والعمل على تحسين الذاكرة العشوائية وبالتالي فهو يطيل من عمر البطارية الافتراضية له.

لتحميل البرنامج اضغط هنا.

برنامج Clean Master

برنامج كلين ماستر ايضا هو من البرامج الهامة والمفيدة وذات الشعبية الكبيرة وهو ايضا يعتبر من افضل برامج التنظيف والتنظيم للهواتف حيث يقوم هذا البرنامج بمهمة المسح الضوئي للهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد والايفون ايضا كما انه يقوم بتنظيف الملفات التي يتم تخزينها بشكل مؤقت.

هو برنامج مجاني يقوم هذا برامج لتنظيف الهاتف ايضا بتوفير الطاقة الخاص البطارية كما انه يعمل على مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة كما ان هذا البرنامج يسهم في تسريع الهاتف بنسبة كبيرة تقدر خمسين بالمائة من السرعة الطبيعية للجهاز لذلك فهو يعد من افضل برامج تنظيف الهاتف.

لتحميل البرنامج اضغط هنا.

برنامج DU Speed Booster

برامج لتنظيف الهاتف، هذا البرنامج ايضا ذو شعبية كبيرة وهو منتشر بقوة بين مستخدمي جميع الاجهزة الجوال يتميز هذا البرنامج بانه يعمل على تعزيز ذاكرة الهاتف العشوائية كما انه يعمل على تحسين الاداء ويتولى مهمة فحص الهاتف بالكامل سواء كانت الملفات قديمة ام جديدة.

كما انه يقوم بحذف الملفات المتكررة دي يو سبيت بوستر يستطيع اكتشاف البرامج التي تعمل على زيادة درجة حرارة الجوال بالاضافة الى حمايته ايضا من الفيروسات والبرامج الضارة كانت مستخدمة او ربما ستستخدم في المستقبل انه برنامج رائع ينصح به للجميع.

لتحميل البرنامج اضغط هنا.

شاهد ايضا

افضل برامج اخفاء التطبيقات من الشاشة بدون روت للاندرويد 2022

برامج محادثة بدون رقم هاتف افضل البرامج للاندرويد و للايفون 2022

برنامج 1 Tap Cleaner

برنامج  1 Tap Cleaner  هو من البرامج السهلة والتي تستطيع استخدامها بكل سهولة كما انه يتميز بانه يستخدم من اجل تنظيف الهاتف وتسريعه والقيام بتحرير المساحة في ذاكرة الهاتف وكل ذلك فقط بكبسة واحدة يتولى هذا التطبيق عملية تنظيف سجل المكالمات والرسائل والصور المكررة والملفات غير المرغوب بها.

كما ان هذا البرنامج يقوم بوظيفة سجلات البحث والتصفح وينظف كل ما يحتاجه من ذلك وله مهمة تنظيف الذاكرة العشوائية كما انه يرسل التنبيهات والاشعارات للمستخدمين حول الذاكرة العشوائية وذلك عند وصولها الى 500 كيلو بايت كل ذلك ايضا هو يقوم بالغاء التطبيقات من جذورها.

لتحميل البرنامج اضغط هنا.