واتساب لن يعمل على بعض الاجهزة ابتداء من شهر فبراير فهل هاتفك بينهم تابع

واتساب لن يعمل على بعض الاجهزة ابتداء من شهر فبراير شاهد ماذا ستفعل اذا كان هاتفك من بينهم , موعد تطبيق الواتساب من اشهر البرامج الدردشه على الهواتف الذكيه ويستخدم هذا التطبيق مئات الملايين حول العالم , ولكن خبر مفاجاه وصادم لمئات الملايين من المستخدمين هذه التطبيق بانها سوف يتوقف البرنامج عن العمل على بعض الاجهزه .

الزاكيه بما فيها هواتف الايفون , فما هي تلك الهواتف و ماذا ستفعل اذا

واتس اب سوف يتوقف على هذا الاجهزة في  فبراير
واتس اب سوف يتوقف على هذا الاجهزة في فبراير

كنت تمتلك واحد من هذه الهواتف , كانت شركه واتساب قد انها تعمل تطبيقها على بعض اجهزه النوكيا عام 2016 و في عام 2017 اوقفت عمل هذا البرنامج على عدد محدود في الاندرويد والايفون وبعض اجهزه الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز بنسختيه القديمة , وفي سبتمبر ايلول .

واتساب لن يعمل على بعض الاجهزة، الماضي اعلنت شركه واتساب انها سوف توقف دعم كافه الاجهزة العاملة بنظام ويندوز فون بحلول 31 ديسمبر كانون الاول عام 2019 ما قرار ايقاف الدعم نهائيا بعض هواتف الاندرويد بحلول 1 فبراير شباط 2020 , والمصيبه بانه خلال ايام قليله فقط سوف يتوقف دعم تطبيق الواتساب الاصدارات القديمه من بين هذه الاصدارات 4.0.3 , نظام تشغيل اندرويد الذي طرحها .

في عام 2011 لما يعني كافه هواتف الاندرويد التي تعمل باصدار2.3.7 , اصبح قديما وبالتالى لن تتأثر سوى تلك الاجهزه التي يزيد عمرها على عقد من الزمن او اصبح اصدارها قديم , ذحين من نظام الاندرويد اما بالنسبه لنظام الايفون سوا .

النظام العامل بأصدار 8 من نظام آي أو إس , والذي تم طرحه في عام 2014 ويعد الاقدم من بين جميع الانظمه على هواتف الايفون , وياتي السبب التي اتخذتها الشركه لتوقيف هذه الاصدارات هو يمكن هذه الهواتف او الاصدارات انتقد ممنوع من الامكانيات تحتاجها شركه واتساب توسيع مميزات التطبيق في المستقبل .

هل سوف يتوقف تطبيق واتس اب فورآ عن العمل :

لم يتم توقيف واتساب على الفور على العمل على الاجهزه المتوفره لكن سوف تتلقى تحديثات مستقبليه كما لن تطور الشركه اصدارات جديده لتشكل هواتف ما يعني في نهايه المطاف انها الخدمه توقف التطبيق عن العمل على هذه الاجهزه كما لا يمكن للمستخدمين التطبيق على تلك الهواتف من انشاء حساب جديد او اعاده التاكيد الحسابات الحاليه .

بعد تاريخ 1 فبراير شباط 2020 , في حال كنت تستخدم احد لك الهواتف المتاثره بقرار شركه واتساب ان ينصح بالترقيه الى احدث اصدار متاح لهاتفك من نظام التشغيل قبل الموعد المحدد ايقاف الدعم عن هذه الانظمه , ورغم ان العديد من .

هواتف الاندرويد المؤثره في هذا القرار صادره قبل 2011 فانه يمكن ترقيته الى اصدار احدث من نظام التشغيل بالتاريخ مجانيه استمرار استخدام تطبيق الواتساب , طرحت شركه ابل الاصدار اي او اس 9 في عام 2015 مما يعني اي شخص يمتلك ايفون 6 إس , فهذا يعني امن تماما.

هنا هي الهواتف التي تم إطلاقها قبل إصدار “iOS ثمانية” وفرصة التحسين إلى طراز “9K” ، والذي يستمر في دعم WhatsApp:

IPhone 6 / iPhone 6 Plus: يمكنك تحسين نظام التشغيل iOS 9 لمساعدة WhatsApp.
IPhone five / iPhone 5s / iPhone 5c: يمكنك تحسين نظام التشغيل iOS 9 لمساعدة WhatsApp.
IPhone 4S: يمكنك الترقية إلى الإصدار التاسع من نظام التشغيل iOS لمساعدة WhatsApp.
iPhone أربعة وأقدم: لا يمكنك تحسين نظام التشغيل iOS 9 ، وقد تفقد دليل WhatsApp.

ماذا لو كنت لا تستطيع استبدال الأداة قيد التشغيل؟

في حالة أن هاتفك الخلوي لم يعد يساعد في تحديث نموذج WhatsApp المتطابق جيدًا من نظام التشغيل ، فلن يكون لديك خيار سوى شراء هاتف محمول جديد تمامًا وحفظ الدردشات الحالية على WhatsApp.

واتساب لن يعمل على بعض الاجهزة، للقيام بذلك ، توجه إلى WhatsApp وافتح الدردشة التي تريد تخزينها ، وانقر فوق النقاط الثلاثة في أعلى يمين الشاشة ، ثم انقر فوق “أكبر” واختر “تصدير الدردشة”.

داخل الخطوة التالية ، يمكنك تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تصدير الدردشة مع جميع الوسائط أو ببساطة تصدير رسائل المحتوى النصية ، وبعد ذلك سيتم توجيهك لاختيار المكان الذي تحتاج فيه إلى التسوق عبر الدردشات (البريد الإلكتروني ، المرآب السحابي ..).

مواضيع قد تعجبك ايضا :

تطبيق لمعرفة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعملات

سوف تساعدك ميزة GALAXY S20 الجديدة على التحكم بسهولة مع جميع الكاميرات