تقنية

WhatsApp: لكل مستخدمين هذا التطبيق امر هام يجب عليكم معرفته

Advertisements

WhatsApp: لكل مستخدمين هذا التطبيق امر هام يجب عليكم معرفته , تتم فهرسة أكثر من 500000 من محادثات WhatsApp الخاصة بواسطة محركات البحث ويمكن الوصول إليها ببضع نقرات من Google و Bing و Yahoo. من خلال عملية بحث بسيطة ، يمكن دون علمك الوصول إلى مئات الآلاف من الروابط التي تؤدي إلى مجموعات نقاش خاصة ، وبالتالي إلى أرقام هواتف ملايين مستخدمي WhatsApp.

WhatsApp: لكل مستخدمين هذا التطبيق امر هام يجب عليكم معرفته
WhatsApp: لكل مستخدمين هذا التطبيق امر هام \

WhatsApp: يمكن الوصول إلى الآلاف من المحادثات من خلال Google. إن محادثات WhatsApp ليست خاصة ، كما تعتقد. هناك روابط على محركات البحث تؤدي إلى آلاف الدردشات الجماعية. بالمناسبة ، يعمل WhatsApp ، يجب أن تظل هذه المحادثات خاصة. تتأثر هذه السرية فقط بفهرسة روابط الدعوة من Google أو Bing أو Yahoo ،

والنتيجة هي أن هناك حاجة إلى عمليات البحث المستهدفة فقط لاكتشاف مئات الآلاف من الروابط. بنقرة بسيطة تسمح لأي شخص يريد الانضمام إلى هذه المجموعات. على سبيل المثال ، استعاد Google روابط الدعوة من أكثر من 470،000 مجموعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية. كما لاحظ أحد زملائنا ، فقد مكّن بحث معين من الوصول إلى محادثة من حزب البيئة الأوروبي – الخضر في إيل دو فرانس – للعثور على أرقام هواتف العديد من الشخصيات السياسية.

Advertisements

كيف يكون ذلك ممكنا ومن هو عيبك؟ جوجل ليست مسؤولة. “تقوم محركات البحث مثل Google بفهرسة جميع صفحات الويب المفتوحة. يحدث هذا في الحالة المذكورة. قال ممثل Google في تغريدة:” تعامل هذه الصفحات مثل أي موقع ويب بعنوان URL عام. “يشير إلى الأدوات التي يتم توفيرها لمواقع الويب لمنع فهرسة صفحاتها.

WhatsApp ، بدوره ، يدافع عن نفسه ضد أي قصور ، حيث نجد غالبًا أننا نرفض ونرفض المسؤوليات.” يمكن لمسؤولي مجموعة WhatsApp إنشاء قال متحدث باسم تطبيق المراسلة ، إنه يمكن مشاركة رابط الدعوة الذي يمكن مشاركته حتى يتمكن الجميع من الانضمام إلى المجموعة.

WhatsApp: لكل مستخدمين هذا التطبيق امر هام

لذلك ، يحذر WhatsApp السلطات والمشاركين في المنتدى من الترويج لمجموعاتهم على المواقع التي يمكن أن تشير إليها محركات البحث ، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية. وقال المتحدث باسم تطبيق المراسلة.

“الروابط التي يريد المستخدمون مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم يجب ألا تنشر على موقع ويب مفتوح للجمهور”. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان Bing لا يزال يعيد حوالي 700000 ارتباط إلى محادثات WhatsApp من خلال طلب “site: chat.whatsapp.com”. كما كان من قبل مع ياهو. لقد أدت استجابة Google إلى إزالة جميع روابط WhatsApp التي تم فهرستها بواسطة آليتها.

Advertisements

مواضيع قد تعجبك ايضا :

وداعا كروم هذا المتصفح الثوري له وظائف لم يسبق له مثيل

تنزيل لعبة Modern Combat 5 مهكرة اللعبة الاقوى المنافسة لفري فاير

افضل العاب حربية بجرافيك عالي وجودة رائعة لكل الهواتف جديد 2020

تحميل التطبيق من هنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى