افضل تطبيق لحماية و إخفاء الرسائل المهمة لك من على واتس اب مجانا

الرسائل لها أهمية كبيرة بالنسبة للبشر في حياتهم اليومية والاجتماعية والعملية للعديد من الأسباب. إليك بعض الأسباب التي تجعل الرسائل مهمة بالنسبة لنا:

التواصل الاجتماعي: تمثل الرسائل وسيلة للتواصل الاجتماعي الأساسية بين الأفراد والعائلة والأصدقاء والزملاء. تساعد الرسائل في البقاء على اتصال وتبادل المعلومات والأخبار والمشاعر.

التعبير عن المشاعر: يمكننا استخدام الرسائل للتعبير عن مشاعرنا وأفكارنا وآرائنا. يمكن أن تكون الرسائل وسيلة للتعبير عن الحب والامتنان والاعتذار والاحتفال بالمناسبات الخاصة.

العمل والتواصل العملي: في العالم المهني، تعتبر الرسائل وسيلة هامة للتواصل مع الزملاء والعملاء والشركاء التجاريين. تستخدم لتبادل المعلومات الهامة والمستندات وترتيب الاجتماعات والمزيد.

الحفظ والوثائق: تُستخدم الرسائل للحفاظ على سجلات مهمة ووثائق، مثل الرسائل الرسمية والتقارير والاتفاقيات. هذه الرسائل تكون مفيدة في حالات النزاع أو الاحتياج إلى الدليل على التفاصيل.

تبادل المعلومات الضرورية: تُستخدم الرسائل لمشاركة المعلومات الضرورية والهامة مثل مواعيد الاجتماعات، ومعلومات السفر، والأخبار الهامة، والإشعارات الحكومية.

التعليم والتوعية: يُمكن استخدام الرسائل لغرض التعليم ونقل المعرفة. على سبيل المثال، يمكن للأساتذة استخدامها لإرسال المهام والمواد التعليمية إلى الطلاب.

بشكل عام، تلعب الرسائل دورًا مهمًا في تعزيز التواصل والتفاهم بين الأفراد والمجتمعات وتسهم في تبادل المعلومات والتواصل الفعّال.

لماذا نقلق على الرسائل من الحذف

قد تكون القلق حيال حذف الرسائل مشهودًا به لعدة أسباب:

فقدان المعلومات المهمة: قد تحتوي الرسائل على معلومات مهمة مثل عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف أو تفاصيل حول مواعيد مهمة أو معلومات عملية. حينما يتم حذف هذه الرسائل، قد يصعب على الشخص الوصول إلى هذه المعلومات مرة أخرى.

الخصوصية والأمان: قد يشعر الأشخاص بالقلق من أن رسائلهم المحذوفة قد يمكن استرجاعها من قبل أشخاص آخرين وأنها قد تحتوي على معلومات حساسة أو خصوصية. هذا يمكن أن يثير قلقًا بشأن الأمان والخصوصية الشخصية.

الذكريات والمشاعر: بعض الرسائل تحمل قيمة عاطفية وذكريات للأشخاص. قد يكون لديهم رسائل من أصدقاء أو أحباء قد تشعر بالحنين إليها. حذف هذه الرسائل يمكن أن يثير مشاعر الفقدان.

الخطأ البشري: قد يتعرض الأشخاص لحذف الرسائل عن طريق الخطأ، وهذا يمكن أن يكون مصدر قلق كبير إذا تم حذف محادثات هامة دون قصد.

تأثير الرسائل على العلاقات: في بعض الحالات، تحتوي الرسائل على محتوى يمكن أن يكون مهمًا للعلاقات الشخصية أو المهنية. قد يثير حذف الرسائل قلقًا حيال تأثير ذلك على العلاقات مع الأشخاص الآخرين.

بشكل عام، يعتمد القلق حيال حذف الرسائل على السياق الشخصي والمحتوى الذي تحمله تلك الرسائل. تكون الرسائل مهمة لأسباب متعددة، ولهذا فإن الأشخاص يميلون إلى الاهتمام بالحفاظ عليها والقلق حيال فقدانها.

ما هو تطبيق إخفاء الدردشة ل WA – الرسائل

توفر WhatsApp نفسها ميزات داخل التطبيق تسمح لك بإخفاء الدردشة أو حمايتها برمز سري. إليك كيفية القيام بذلك:

إخفاء دردشة: يمكنك إخفاء دردشة مع جهة اتصال معينة من خلال القيام بالخطوات التالية:

انتقل إلى القائمة الرئيسية في تطبيق WhatsApp.
اضغط على الدردشة التي ترغب في إخفائها.
اضغط على زر الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى.
اختر “إخفاء الدردشة”.
ستظل الدردشة مخفية حتى تتلقى رسالة جديدة من هذا الشخص. عندئذٍ ستظهر مرة أخرى.
حماية برمز سري: يمكنك أيضًا حماية دردشة معينة برمز سري. للقيام بذلك:

انتقل إلى القائمة الرئيسية في تطبيق WhatsApp.
اضغط على الدردشة التي ترغب في حمايتها.
اضغط على زر الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى.
اختر “مزيد”.
اختر “قفل الدردشة”.
ستطلب WhatsApp منك إعداد رمز سري.
بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال الرمز السري كل مرة تحاول فيها الوصول إلى تلك الدردشة.
هذه الإجراءات تسمح لك بإخفاء الدردشة أو حمايتها برمز سري على WhatsApp دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية. يمكنك استخدام هذه الميزات للحفاظ على خصوصيتك وأمان دردشاتك.

ما فائدة تطبيق إخفاء الدردشة WA

تطبيقات إخفاء الدردشة المتاحة لتطبيق WhatsApp وتطبيقات المراسلة الأخرى قد تكون مفيدة في الحفاظ على الخصوصية والأمان الشخصي على الهاتف المحمول. إليك بعض الفوائد التي يمكن أن تأتي مع تطبيق إخفاء الدردشة:

حماية الخصوصية: إذا كنت تشعر بأن هناك دردشات أو محادثات تحتوي على معلومات شخصية أو خصوصية تود حمايتها من الوصول غير المصرح به، يمكنك استخدام تطبيق إخفاء الدردشة لمنع الآخرين من رؤية تلك الدردشات دون إذنك.

منع الوصول غير المصرح به: تساعد تلك التطبيقات في منع أي شخص غير مصرح له بالوصول إلى دردشاتك. هذا مهم إذا كنت قلقًا بشأن الوصول إلى هاتفك المحمول من قبل أصدقاء أو أفراد العائلة دون إذنك.

إخفاء المحتوى الحساس: يمكن أن يساعد تطبيق إخفاء الدردشة في إخفاء المحتوى الحساس أو الخصوصي مثل الصور والفيديوهات والمحادثات الحساسة من العيون الفضولية.

مزيد من السيطرة: تمنحك تلك التطبيقات مزيدًا من السيطرة على محتوى دردشاتك والأشخاص الذين يمكنهم رؤيتها.

تنظيم: يمكنك استخدام تطبيق إخفاء الدردشة لتنظيم دردشاتك وجعلها أقل فوضى على التطبيق الرئيسي.

مع ذلك، يجب أن تتذكر أن استخدام تطبيقات إخفاء الدردشة يتطلب عناية إضافية، ويمكن أن يكون مرئيًا للأشخاص الذين يعرفون كيفية البحث عنها أو تجاوزها. إذا كان هدفك الرئيسي هو الحفاظ على الخصوصية، فقد تفضل استخدام الميزات البنيوية في تطبيق المراسلة نفسه (مثل WhatsApp) التي توفر وسائل لإخفاء الدردشة أو حمايتها برمز سري كما شرحته لك في الأعلى.

لتنزيل التطبيق للهاتف اضغط هنااا