أهم تطبيقات الهاتف في السعودية و التي تهم المواطن السعودي والمقيمين داخل المملكة 2022
تطبيقات الهاتف في السعودية

تطبيقات الهاتف في السعودية منذ تطور تكنولوجية الهواتف المحمولة و تطور أداؤها بالنسبة لجميع مستخدميها أصبح الهاتف الجوال هو الوسيلة الأكبر لكل الناس من أجل تسهيل الحياة العملية و العلمية .

و في كل مجالات الحياة فمثلا أصبح الهاتف الجوال يستخدم كخريطة تدل على موقعك و موقع المكان الذي تريد الذهاب إليه عبر تطبيق Google earth أو Google map و في بلد مثل المملكة العربية السعودية .تطبيقات الهاتف في السعودية،

التي تعد من أكبر البلدان تطورا في التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط كان لابد من وجود الكثير من التطبيقات على الهاتف الجوال و التي تهم جميع من يسكن تلك الدولة الكبيرة لتسهل الحياة لهم .

و تواكب عصر التكنولوجيا في تقديم خدمات إلكترونية فائقة في السرعة و الجودة. و في مقالنا هذا سنستعرض أهم تطبيقات الهاتف في السعودية و التي تهم المواطن و المقيم على حد سواء.تطبيقات الهاتف في السعودية.

تمنح هذه التطبيقات إمكانية تحميلها على هواتف آبل و الهواتف التي يوجد فيها نظام الاندرويد و إمكانية استخدامها في أي وقت، حيث أصبحت خدمة المواطن السعودي من أهم أولويات المملكة في إطار رؤية 2030.

أهم تطبيقات توصيل مفيدة لحياة أسهل:تطبيق Hunger station :من أهم تطبيقات توصيل الطعام إلى المنازل و المحلات التجارية و الشركات و المكاتب ، فبمجرد ضغط الزر يكون في خدمتك و تستطيع أن تختار ما تشاء .

من طعامك المفضل دون عناء الذهاب إلى المطاعم أو احضاره بنفسك ، كل ذلك من هاتفك الجوال فقط يوفر هذا التطبيق أكثر من 10,000 مطعم و هو يغطي كافة مناطق و أنحاء المملكة العربية السعودية.

تطبيقات تاكسي الأجرة:في بعض الأحيان قد تتعرض لمواقف تضطر فيها أو تحتاج للتوصيل إلى مكان معين كتعطل سيارتك أو زياتك للمملكة ولاتملك أي سيارة ، لذلك لا داع للقلق بعض التطبيقات .

توفر لك هذه الخدمة و بالسرعة القصوى التي تطلبها و هي تطبيقات آمنة مراقبة ذات جودة عالية من حيث الخدمات التي تطلب و من هذه التطبيقات:تطبيق أوبر Uber هذا التطبيق امكانية طلب سيارة مع سائق بالمواصفات التي تطلبها ،

هو تطبيق موجود في كثير من دول العالم مما يجعله ذو مواصفات عالية الجودة و بخدمة ممتازة. بعد تحميل التطبيق و إنشاء حساب باسمك و رقم هاتفك تستطيع استخدامه بسهولة و يسر و تزوده ببعض المعلومات .

التي تريد كوجهتك القادمة و المدة الزمنية التي تريد لتلتقي بالسائق خلال دقائق و تستمتع بالرحلة التي تريد ، كما أنه يحدد التكلفة قبل تأكيد الطلب. تطبيق وصلني تاكسي Wasilni Taxi :تطبيقات الهاتف في السعودية،

هو تطبيق خدمي يقدم خدمة التوصيل بسيارة الأجرة مع السائق من أي نقطة تريد إلى أي نقطة أخرى، و في أي وقت تريد ، كما أنه يوفر معلومات عن السائق و رقم السيارة لمزيد من الأمان لمدة 24 ساعة على الأيام ، يمكنك تحميل التطبيق عن طريق الهاتف الجوال أو على الحاسوب .

تطبيقات الهاتف في السعودية يجب عليك تحميلها

تطبيقات الهاتف في السعودية
تطبيقات الهاتف في السعودية

تطبيقات التسوق و الشراء تطبيق أمازون Amazon :

هو تطبيق عالمي لشركة أمازون يستخدمه الملايين حول العالم و هو متوفر في المملكة .يتيح هذا التطبيق التسوق و شراء كل ما يحتاجه المستخدم من ملابس و أجهزة و ألعاب و إلكترونيات و غيرها الكثير ،

كل ذلك دون عناء التسوق و بضغطة زر فقط ، كما أنه يوفر الدفع عن طريق البطاقات البنكية و الائتمانية أو حتى الدفع نقدا عند الاستلام.متوفر هذا التطبيق باللغتين العربية و الإنجليزي من أجل سهولة الاستخدام.

تطبيقات الخدمات المختلفة:


هو تطبيق يقدم كافة خدمات الصيانة المنزلية ، فقط يكفي أن تحدد الخدمة التي تريدها و تحدد موقعك و سوف يأتي إليك الفني خلال دقائق معدودة لإصلاح ما لديك من عطل في منزلك أو مكتبك أو مكان عملك.


هي خدمة تتصف بالسرعة و مهارة الفنيين فيها لتوفير الحهد و الوقت آن واحد.تطبيق “سطحات”:في بعض الأحيان قد تتعرض لموقف صعب مثل تعطل سيارتك أو حدوث حادث -لا سمح الله- مما يضطرك .

إلى الحصول على سطحة (ونش) لنقل مركبتك إلى مكان آخر لإصلاحها و إصلاح الخلل فيها.تطبيق سطحات يوفر لك هذه الخدمة وفق فريق عمل متطور و سريع الرد و بأحدث التقنيات و الآليات اللازمة لذلك .


هذا التطبيق مزود بخدمة تحديد موقعك غبر خاصية GPS و يتيح تصوير مركبتك من أجل توفير السطحة المناسبة لها ، كما يجب ألا ننسى أنه يحدد أجرة هذه الخدمة قبل القبول .


هو تطبيق هام جدا يجب أن يكون موجود لدى في جوال كل شخص من أجل حالات الطوارئ و سرعة الاستجابة.تطبيق كلين لاين Clean line KSA:يقدم هذا التطبيق خدمة فريدة و ممتازة لكل من يرغب بغسيل ملابسه و كويها بسرعة قصوى ،

و إعادتها بشكل نظيف و مكوي و مرتب خلال 24 ساعة ، حيث يتم غسل الملابس و تجفيفها و كويها و إعادتها للعميل بأسرع زمن يمكنك تصوره.كل ما عليك تنزيل التطبيق و طلب الخدمة التي تريد و سيصلك المندوب خلال دقائق و يلبي طلبك بسرعة قصوى و خدمة ممتازة.

تطبيقات الهاتف في السعودية
تطبيقات الهاتف في السعودية

شاهد ايضا

افضل تطبيقات لعام 2022