اهم النصائح لتحسين اداء هواتف الاندرويد وزيادة السرعة بشكل كبير 2022
تحسين اداء هواتف الاندرويد

تحسين اداء هواتف الاندرويد، نلاحظ ان معظم الهواتف الذكية والتي تعمل على نظام اندرويد بعد فترة من الاستعمال تعاني عدة مشاكل اهمها البطء، و الاداء السيء وذلك بسبب زيادة البرامج والتطبيقات ومقاطع الصوت ومقاطع الفيديو وكل ذلك مما يؤثر على اداء الجهاز بشكل سلبي، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق تحسين الجهاز بدون تنزيل التطبيقات.


تحسين اداء هواتف الاندرويد القديمة والحديثة

تحسين اداء هواتف الاندرويد
تحسين اداء هواتف الاندرويد

تحسين اداء هواتف الاندرويد، والان سنتطرق الى اهم النصائح من اجل تحسين اداء الهاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد واهم اربع طرق واجب علينا تطبيقها الحصول على نتائج افضل طبعا كل هذه الطرق تكون بدون تطبيقات.


التحقق من اعدادات الشاشة الرئيسية

اذا قمت بالبحث في اعدادات الشاشة الرئيسية الموجودة في هاتفك المحمول والذي يعمل بنظام الاندرويد اذهب دائما الى هذا المكان واعمل على التعديلات الدقيقة مثل تخطيط التطبيقات يجب ان تجعله كأنه هاتفا ذكيا، و يكون كالتالي:


تفريغ مساحة الهاتف

تحسين اداء هواتف الاندرويد، حيث يمكن ان يكون التأخر او البطء في اداء الجهاز الذي يعمل على نظام الاندرويد هو نتيجة امتلاء الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز واستنزاف النظام والذي عادة يكون بسبب الذاكرة الكاملة، وهو وجود الكثير من الاشياء على هاتف الاندرويد الخاص بك.

او وجود تطبيقات مثل واتساب، انستجرام، فيسبوك التي يوجد علىها الكثير من قواعد البيانات والنسخ الاحتياطية المحلية، وعلاج تلك المشكلة هو التخلص من بعض البيانات التي تأخذ مساحة كبيرة، فهناك بعض مقاطع الصوت وبعض مقاطع الفيديو التي لم تستمع اليها ولم تشاهدها منذ فترة طويلة ومع ذلك فهي موجودة في هاتفك فما المانع ان تتخلص منها ما دامت اصبحت غير مفيدة?.


القيام بالغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

تحسين اداء هواتف الاندرويد، قد تضطر في بعض الاحيان الى تثبيت بعض التطبيقات لتحتاجها في وقت ما، ويكون هذا الوقت يكون فيما مضى والان انت لم تعد بحاجة الى هذا التطبيق وبالتالي فان فائدته لم تعد مجدية.

لذلك الاجدى والافضل ان تقوم بالغاء تثبيت هذا التطبيق من اجل زيادة سعة التخزين الداخلية والتي تأخذ مساحة كبيرة، هذا من شأنه ان يعمل على تسريع هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد، اذا يجب عليك ان تبقي على التطبيقات المفيدة لك في الوقت الحالي وتلغي تثبيت التطبيقات الاخرى الغير مفيدة.


القيام بالغاء تثبيت تطبيقات رام بوستر

في الحقيقة يظن البعض ان تثبيت تطبيقات رام بوستر هي توصف كحل من اجل تسريع جهاز الذي يعمل بنظام الاندرويد، لكنه في الواقع يجعل الجهاز ابطأ بكثير عند استخدامه وايضا هو يعمل في الخلفية مما يؤدي الى استهلاك البطارية بشكل كبير لذلك يعد الغاء تثبيت برنامج جيدا جدا من اجل تسريع هاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد.


استخدام بطاقة الذاكرة SD

تحسين اداء هواتف الاندرويد، حيث يساعدك استخدام بطاقة الذاكرة في ادارة الملفات الكثيرة والتي تكون مخزنة على هاتفك بشكل افضل وسوف تستطي بسهولة نقل الملفات الكبيرة و تخزين المساحة الى بطاقة الذاكرة مما يوفر مساحة اكبر للذاكرة الداخلية لهاتفك وايضا تعمل على تسريع هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد.


مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت

حيث ان كل تطبيق يفتح على هاتفك يكون فيه بيانات مؤقتة تكون موجودة في ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بجهازك مما يجعل هذا البرنامج يعمل بشكل افضل فتحه في المرة القادمة تسمى هذه البيانات ذاكرة التخزين المؤقت ويمكن ان يسبب تراكمها الى بطء الجهاز امسح هذه البيانات والانتقال الى التخزين يؤدي الى اسراع هذا الجهاز الذي يعمل بنظام الاندرويد.


القيام بتحديث النظام

تحسين اداء هواتف الاندرويد، احيانا يكون بطئ جهازك بسبب ان النظام في جهازك اصبح قديما هنا وفي هذه الحالة يجب عليك تحديث الهاتف لتسريع استخدامه وللقيام بذلك انتقل الى الاعدادات ثم الى حول الهاتف انقر فوق الهاتف وقم بالتمرير للعثور على تحديثات النظام بعد النقر عليه ستجد تحديث البرنامج انقر فوق ذلك واتبع كل التعليمات التي سوف تعطى اليك.


اعادة تشغيل الهاتف

في بعض الاحيان واذا قمت باحدى العمليات السابقة التي شرحناها سوف تلاحظ ان هاتفك لا يزال بطيئا وانه بحاجة الى بعض الراحة او بحاجة الى اعادة تموضع وتكوين المكونات الموجودة داخله، لذلك ننصحك باعادة تشغيل هاتفك في هذه الحالة حيث انها ستمنح هذا الهاتف الكثير من الراحة وايضا قد تساعد في تسريع هاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد وسوف وسوف تلاحظ ذلك بشكل كبير.


اعادة ضبط المصنع لجهازك المحمول

تحسين اداء هواتف الاندرويد، احيانا يكون مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك هو الطريقة الافضل لجعل هاتفك يعمل بشكل سريع لذلك تأكد ان لديك نسخة احتياطية من البيانات الاساسية قبل اجراء اعادة الضبط الثابت.

للقيام بذلك يمكنك الانتقال الى الاعدادات ومن ثم العثور على النسخ الاحتياطي واعادة التعيين وبعد الضغط عليه ابحث عن اعادة تعيين ثابت ثم اتبع كل ما يطلبه منك لاعادة ضبط هاتفك على اعدادات المصنع طبعا هذه الحالة فقط تستطيع فعلها عندما تكون جميع الطرق التي ذكرناها سابقا غير مجدية او فعالة.

تطبيق يساعدك على تنظيف الهاتف


شاهدي ايضا

تطبيق لزيادة سرعة Wi-Fi وايضا نصائح لتقويتها اسرع من قبل

زيادة سرعة هاتف الايفون مجانا بدون الحاجة لعمل سوفت وير او حذف الملفات 2022