حل مشكلة ارتفاع حرارة اللابتوب وكيفية التصرف في حال وقعت في هذا الأمر 2022
حل مشكلة ارتفاع حرارة اللابتوب وكيفية التصرف في حال وقعت في هذا الأمر

حل مشكلة ارتفاع حرارة اللابتوب وكيفية التصرف في حال وقعت في هذا الأمر ,لماذا ترتفع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول؟ يعاني كل من يستخدم جهاز كمبيوتر محمول من درجات الحرارة المرتفعة ، خاصة في فصل الصيف ، عند تشغيل أو تشغيل برامج كبيرة ، يمكن أن تتسبب محركات الأقراص المستخدمة في هذه الأنواع في ارتفاع درجة حرارة الجهاز ، مما قد يؤدي إلى تلف محرك الأقراص الثابتة.

لكن إذا كانت المشكلة ليست بطارية سيئة ، فما السبب؟ قد تلاحظ ارتفاع درجة حرارة جميع الأجهزة الإلكترونية بعد فترة معينة من العمل ، لكنها تختلف عن أجهزة الكمبيوتر المحمول عند البحث في أسباب ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول ، وجدنا أن هناك سببين رئيسيين:

بادئ ذي بدء ، عندما يكون الكمبيوتر المحمول صغيرًا ، فإن مكوناته الإلكترونية معبأة بإحكام وقريبة جدًا من بعضها البعض ، بحيث لا يكون هناك مجال لتسرب الحرارة من الداخل. ثانيًا: كلما زادت قوة المعالج (المعالج) ، زادت الطاقة المطلوبة وزادت درجة حرارة الجهاز.

حل مشكلة ارتفاع حرارة اللابتوب

وبالطبع ستنظر الشركة المصنعة في هذه المشكلة وتضع بعض الحلول داخل الجهاز مثل المراوح والمشتتات الحرارية والفتحات في المعالج لتبريد الجهاز ، ولكن في بعض الأحيان هذه الوسائل لا تكفي. إذا تسببت المروحة في ارتفاع درجة حرارة الجهاز وتعطله ، في بعض الأحيان يكون هذا خطأ المستخدم ، وليس حلول الشركة المصنعة لمساعدة الكمبيوتر المحمول على البرودة: من أسهل الطرق للتحكم في درجة حرارة الجهاز هو الانتباه إلى درجة حرارته . إذا لاحظت ارتفاعه ، فاتبع بعض الخطوات:

  1. تحقق بعناية من مروحة التبريد ، إذا لم تتمكن من الوصول إليها أو تحقق من أنها تعمل بشكل طبيعي ، فابحث عن برنامج يمكنه الكشف عن أدائه على موقع الشركة المصنعة للجهاز أو على موقع الويب الخاص بأي شركة يمكنها مساعدتك. .
  2. نظف فتحات التهوية لأن معظم الأجهزة تعتمد على تدفق الهواء للتبريد. يقوم الغبار بإغلاق الفتحات وإعاقة دوران الهواء داخل الكمبيوتر المحمول ، وأفضل طريقة لتنظيف الكمبيوتر المحمول هي استخدام منفاخ الهواء لتفجيره في الهواء. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قماش ، لكن يجب مسحها
  3. تحقق من BIOS (لإعدادات جهاز الإدخال والإخراج) ، حيث أنه مسؤول عن قياس درجة حرارة الجهاز وتشغيل المروحة على درجة حرارة معينة ، وتحميل أحدث إصدار من هذه الإعدادات. ربما تم تطوير هذا الجزء ، لكن لاحظ أن BIOS هو أحد أصعب البرامج التي يمكنك التحدث إليها ويجب عليك استشارة أحد المتخصصين.
  4. يجب إبقاء الجهاز بعيدًا عن أشعة الشمس وأجهزة الحرارة المشعة

سبب ارتفاع الحرارة على الكمبيوتر

إذا كان نظام التبريد الخاص بك يعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة ، فعليك فعل المزيد ومعرفة أن أي سطح ناعم سوف يمنع مدخل ومخرج الهواء بالجهاز لأنه يحتفظ بالحرارة داخل الجهاز ، مما يجعل درجة حرارة الجهاز عالية جدًا. عالي. مرتفع ، وإذا تم توصيل الجهاز مباشرة بمنطقة العمل لحل المشكلة ، فقد ترتفع درجة الحرارة. يمكنك وضع بعض الأشياء أسفل الجهاز لرفعها عن سطح المكتب ، بحيث يمكنك بسهولة سماع تدفق الهواء داخل وخارج الكمبيوتر المحمول.

يمكنك رفع المعدات (مثل هيكل دعم الألمنيوم) للمساعدة في تبديد الحرارة أو وضع مروحة خارجية خاصة بك. يمكنك شراء بعض الملحقات الإضافية من المتجر أو عبر الإنترنت لمساعدتك على الهدوء.

مواضيع قد تهمك ايضا :

حل مشاكل ارتفاع درجة الحرارة على الهاتف وكيفية الوقاية من هذا الأمر