طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi من خلال اعدادات الراوتر بسهولة 2022
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi من خلال اعدادات الرواتر بسهولة

تعرف إلى كيفية اخفاء شبكة الواي فاي عبر التغيرات التي سوف تجريه من خلال اعدادات الراوتر بحيث كما نعلم جميعًا بأن شبكة الــ Wi-Fi أصبحت من الأمور التي تعتبر أهم من الهواتف المحمولة نفسه، وأصبحت شبكة Wi-Fi متواجدة في كل مكان سواء كلن في العمل أو المنزل أو الحدائق أو المدارس، دخلت حياتنا في شتا أنواع الأمور.

من أهم الأمور التي يجب على المستخدمين اتخاذ الأجراء المناسب والأهم لحماية الراوتر من المتطفلين وهي كلمة مرور واسم مستخدم يجب أن يكونوا سرين ولا تعرضهم امام أحد لكيلا يتم تسجيل الدخول لمودم التوجيه بدون معرفتك.

لكن مع الأسف بعد تطور البرامج الكثيرة أصبحت شبكات الواي فاي مهددة من التطفل والتسلل من الغرباء عبر استخدم تقنية للدخول الى الشبكات من خلال تخمين كلمات المرور، والحل النهائي الذي سوف نخبركم به اليوم هو الطريقة الفعالة التي سوف تستخدمونه لكي تبعد الراوتر عن عيون المتطفلين.

الكثير من المستخدمين شبكات الواي فاي يعانون من هذا الامر وهو ما يجعل الواي فاي بطيئة للغاية وفي نفس الوقت لا تعمل بالشكل الذي يجب به ان تعمل والسبب يكون هو ان دخول العديد من الأشخاص الى هذا الراوتر واستخدامه وكم اخبرتك.

هناك الكثير من الطرق التي أصبحت متوفرة يمكن لأي شخص الدخول الى شبكات الواي فاي ولكن حتى تستطيع حماية الشبكة الخاصة بك وابعادها عن كتابه أمور الخطر عليك ان تقوم بقراءة هذا المقال حتى النهاية والاستفادة منه لكي ننهي هذه المشكلة مع بعض، وأيضا تستطيع الاستفادة من طرق تقوية إشارة Wi-Fi وزيادة سرعتها.

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi من خلال الكمبيوتر

لذلك سنزودك بهذا المقال على موقع عرب سوفت كيفية إخفاء شبكة Wi-Fi وشرح جميع الخطوات وكيفية تنفيذ هذه العملية من خلال بعض الخطوات التي سوف تعمل به سواء كان من هاتفك أو من جهاز الكمبيوتر.

ويجب عليك تغيير كلمة مرور Wi-Fi في البداية وبهذه العملية سوف تضمن بأن ليس هناك أي سبب لبطء الشبكة بعد أن تجري بعض العمليات التي سوف أخبرك به.

الخيار الأخر وهو موضوعنا هو يجب إخفاء الشبكة حتى لا يراها الآخرون، وهنا تجدر الإشارة إلى أنه عند إخفاء شبكة Wi-Fi الخاصة بك، لن يعرف أحد ما إذا كان لديك Wi-Fi أو لا.

لذلك عند تعيين كلمة مرور واسم مستخدم لشبكة Wi-Fi خاصة، لا يمكن لأحد استخدامها، باستثناء الأشخاص الذين معهم كلمة المرور.

بالإضافة إلى ذلك، لتحسين الأمان، يمكن إخفاء اسم شبكة Wi-Fi ، بحيث يمكنك رؤيته فقط انت وسوف تكون بعيدة كل البعد عن الذين حولك.

سيتم تجنب محاولة الدخول إلى الشبكة أو التسلل إليها وأي مشاكل قد تنشأ عندما يستخدم الجميع شبكة Wi-Fi الخاصة بك لذلك سيضمن المستخدمون عدم تمكن أي شخص من الدخول لــ شبكة Wi-Fi أو سرقة بياناتك المهمة.

هذا مفيد جدًا، وخصوصا بأنك لن يزعل منك أي أحد بحيث عندما يطلب جيرانك اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى الإنترنت، فلن تدخل في موقف صعب أو محرج لأنه لا يمكن لأحد رؤية شبكة Wi-Fi التابعة لك.

من المهم أن نلاحظ أن معظم شركات الإنترنت تقوم بتكوين نفس الإعدادات لأدوات التحكم على كل جهاز توجيه، ولكن هناك بعض التغييرات والاختلافات الدقيقة بين الشركات وتقوم بإخفاء شبكة Wi-Fi الخاصة بهم. المعنى من وراء ذلك هو منعها من الظهور أمام الجميع.

كيفية حماية شبكة Wi-Fi وابعادها عن المتطفلين

أقرا أيضا.

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi من خلال اعدادات الراوتر بسهولة

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

  • أولاً وقبل كل شيء، قبل البدء في طريقة إخفاء شبكة Wi-Fi الخاصة بالموجه (الراوتر)، يجب أن نشير إلى خطوة مهمة للغاية وهي الحاجة إلى الوصول إلى الشبكة بـ اسم المستخدم وكلمة المرور ونوع التشفير وإجراء المصادقة.
  • قبل إعداد التغييرات اللازمة، يرجى التأكد من توصيل جميع الأجهزة بـ الشبكة.
  • بعد ذلك، استخدم متصفح الإنترنت الشهير لتسجيل الدخول إلى الإنترنت من جهازك ثم أدخل عنوان IP الافتراضي لأي جهاز توجيه، وهو 192.168.1.1.
  • عد ذلك، أدخل بيانات جهاز التوجيه أو اسم المستخدم وكلمة المرور المحددين مسبقًا.
  • بعد ذلك ستظهر لك نافذة. حدد أساسي من القائمة الموجودة وانقر فوق WLAN. بعد ذلك، سيتم عرض العديد من الخيارات هنا من أجلك. يجب النقر فوق “إخفاء الإرسال” أو “إخفاء SSID” ثم وضع علامة اختيار في المقدمة.
  • بعد ذلك اضغط على “حفظ التغييرات” أو “إرسال” لحفظ جميع الخطوات السابقة.

لذلك نحن نحمي جهاز التوجيه الخاص بك وباقة الإنترنت الخاصة بك، حتى لا يتم استخدامه دون علمك، ونخفيه بشكل دائم عن نظر المهاجمين.