طريقة تفعيل خدمة Find My Mobile في هواتف سامسونج للعثوار على هاتفي 2022
طريقة تفعيل خدمة Find My Mobile في هواتف سامسونج للعثوار على هاتفي

طريقة تفعيل خدمة Find My Mobile هل فقدت هاتفك؟ إذا كان هاتفك من سامسونج ، فلا داعي للقلق ، فيمكن أن تساعدك وظائف “العثور على هاتفي” أو “العثور على هاتفي”.

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب اجيميل الخاص بك عند إعداد هاتفك لأول مرة بعد شرائه ، فيمكنك العثور عليه وتتبعه. حتى لو كان هاتفك قريبًا ، فلا داعي للانتظار حتى يحدث شيء مؤسف وتفقده. الآن ، خذ بضع دقائق للتأكد من تمكين ميزة “العثور على هاتفي” وتهيئتها على هاتف محمول أو الكمبيوتر.

في الواقع ، قدمت Google بالفعل خدمة “العثور على جهازي” لجميع أجهزة Android. لا حرج في ذلك ، لكن خدمة سامسونج تقدم وظائف أكثر أهمية ومزيدًا من التحكم (أدلة الصيانة والوظائف) لأصحاب الهواتف المحمولة. ومختلف. الإخطارات التي قمت بتعيينها على هاتفك حتى تحصل عليها مرة أخرى. لذلك ، إذا كان لديك هاتف سامسونج أو جهاز لوحي ، فيجب أن تبدأ في تنشيط الخدمة على الفور والطريقة التالية هي كما يلي.

اقرأ أيضا:

طريقة تفعيل خدمة Find My Mobile لتتبع هاتفي

قم بتفعيل خدمة “Find My Phone” من سامسونج بغض النظر عن طراز هاتف سامسونج الخاص بك ، فإن الخطوات هي نفسها. أولاً ، انتقل إلى FindMyMobile.Samsung.com واضغط على “تسجيل الدخول”.

في شاشة تسجيل الدخول ، أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالجهاز لتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج وكلمة المرور.

بعد ذلك ، وافق على سياسة الخصوصية الخاصة بشركة سامسونج واسمح له بالعثور على هاتفك وقبول بعض الشروط القانونية إذا كنت توافق عليها جميعًا ، فاختر موافق

الآن ، إذا كان هاتفك متصلاً بحساب سامسونج الخاص بك ، فانقر فوق “العثور على هاتفي ستصبح ميزة الهاتف سارية المفعول على الفور. ابحث عن الهاتف الخلوي المفقود على الخريطة.

بعد ذلك ، لضمان فعالية الخدمة ، قم بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدام هاتف محمول آخر في المنزل ، انتقل إلى موقع الويب الخاص بالخدمة وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي قمت بإنشائه. ستتلقى إشعارًا على هاتفك يخبرك بأنك متصل بحساب سامسونج على جهازك ، اضغط على “موافق”. لذلك ، إذا فقدت هاتفك ، يمكنك تتبعه من هذا الجهاز.

يمكنك أيضًا تفعيل الخدمة في “الإعدادات” “المقاييس الحيوية والحماية” أو “المقاييس الحيوية والنسخ الاحتياطي” ثم تفعيل خيار البحث في هاتفي أو “العثور على هاتفي”.

بعد ذلك ، اتبع التعليمات الواردة في الخطوات أعلاه لتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك. بمعنى آخر ، نظرًا لأنك نجحت في حماية هاتف سامسونج الخاص بك ، يمكنك الآن اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، كن مطمئنًا!

ومع ذلك ، يجب أن تتذكر! يتوفر خيار “العثور على هاتفي” أو “العثور على هاتفي من سامسونج ” فقط عندما يكون الهاتف قيد التشغيل. إذا كانت مغلقة (مغلقة) ، فيمكنك التحقق بشكل دوري من الخدمة على جهاز آخر لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد وجد الخدمة ويقوم بتشغيلها. ومع ذلك ، إذا نفدت طاقة البطارية ، فسيتعين عليك العودة إلى عملك التحري الأصلي.

خدمة Find My Mobile للعثوار على هاتفي

ثانيًا: في حالة فقد الهاتف ، كيفية استخدام وظيفة “Find my phone” كما نعلم جميعًا ، ليس لدى سامسونج تطبيق يمكن استخدامه على هاتف آخر لتتبع الجهاز المفقود. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام أي متصفح على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتحكم في هاتفك عن بُعد ، ما عليك سوى زيارة findmymobile.samsung.com للوصول إلى موقع الويب الخاص بالخدمة. بعد فتح موقع الويب ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك وحدد الجهاز الذي تبحث عنه.

إذا لم تقم بإعداد خدمة “Find My Phone” من سامسونج، فيجب أن توافق على شروط الخدمة الخاصة بها قبل أن تبدأ. بعد الإعداد السريع ، يمكنك العثور على هاتفك. كما ذكرنا سابقًا ، إذا استخدمت خدمة الكمبيوتر التي تستخدمها حاليًا وقمت بتسجيل الدخول ، فسيتم عرض موقع هاتفك على الفور.

لذلك ، إذا كان الهاتف قيد التشغيل ، فسترى الموقع الحالي والنسبة المئوية لطاقة البطارية. ستوفر النافذة المنبثقة (قائمة التحكم عن بُعد) أيضًا سلسلة من الإجراءات التي يتعين تنفيذها على الجهاز المفقود: النقر أو القفل ، أو تتبع الموقع أو مسح البيانات ، أو النسخ الاحتياطي أو “النسخ الاحتياطي” ، “استعادة المكالمة / الرسالة” ، “إلغاء القفل “” ، “إطالة عمر البطارية” ، “تحديد الدروس الخصوصية” أو “تحديد الدروس الخصوصية”.

بافتراض وضع هاتفك في مكان آمن إلى حد معقول ، حيث يمكن إعادته ، يستغرق الأمر بضع دقائق لاتخاذ بعض الاحتياطات. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، مثل وضعه في وضع توفير الطاقة للتأكد من أنه يعمل لفترة أطول ، ونسخ المحتوى احتياطيًا وقفله. أدناه ، نوضح بالتفصيل كيفية استخدام هذه الميزات والاستفادة منها.

طريقة تفعيل خدمة Find My Mobile في هواتف سامسونج للعثوار على هاتفي
طريقة تفعيل خدمة Find My Mobile في هواتف سامسونج للعثوار على هاتفي

وظيفة الرنين: من المفترض ، إذا كان الهاتف المفقود بالقرب منك ولا يمكنك العثور عليه ، فحدد “تشغيل” أو “تشغيل” واضغط على “تشغيل” مرة أخرى لإصدار أمر للجهاز لتشغيل صوت أو صوت. حتى إذا تم كتم الصوت (صامت) ، سيصدر الهاتف رنينًا على أعلى مستوى. هذا مورد ضخم لأولئك الذين غالبًا ما ينسون موقع هواتفهم! عند فقد هاتفك في مكان عام ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة عن طريق الرنين بشكل متكرر حتى يقترب بدرجة كافية بحيث يمكنك الاستمرار في الاهتمام به حتى يعثر عليه شخص ما.

وظيفة القفل: يمكنك قفل هاتفك عن بعد عن طريق تحديد خيار “قفل” في قائمة “التحكم”. إذا لم تقم بحماية الهاتف وقمت بإضافة كلمة مرور ، فيمكنك قفله عن بُعد باتباع الخطوات للتأكد من عدم قيام أي شخص بإرسال البيانات المخزنة على الهاتف: الخطوة الأولى ، أدخل رمز PIN وقم بالتأكيد.

كيفية العثوار على هاتفي بعد فقدانه

الخطوة الثانية ، في أدخل رقم هاتف الطوارئ لشاشة الأرقام على لوحة المفاتيح ، وإذا وجد شخص ما الجهاز قبل ذلك ، فيمكنه الاتصال بموقعك.

الخطوة الثالثة هي عرض رسالة “اختيارية” على شاشة قفل الهاتف المفقود لمنع الآخرين من استخدامه. قم بإيقاف تشغيل الجهاز> حدد الإجراء المطلوب واضغط على “حظر”.

وظيفة تتبع الموقع: يمكنك أيضًا أن تطلب من خدمة “Find My Phone” من سامسونج مراقبة هاتفك لمعرفة موقعك على الخريطة ، فقط حدد “تتبع الموقع”> من القائمة المنبثقة للأداة ثم حدد “ابدأ” كل 15 دقيقة قم بتحديث موقع الهاتف مرة واحدة. سيعرض أيضًا إشعارًا على الهاتف لإعلامك بأنه يتم تتبع الموقع!

وظيفة استرداد المكالمات والرسائل القصيرة: على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى معرفة المكالمات والرسائل بعد فقد هاتفك ، أو إذا فاتتك رسائل مهمة عندما فقدت جهاز جلاكسي، فاستخدم اشتراكك للوصول إلى المكالمات والرسائل الأخيرة على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المستخدم للعثور على هاتفك.

في خيار “استرداد المكالمات / الرسائل” أو “استرداد المكالمات / الرسائل” ثم اضغط على “استئناف” ، انتظر قليلاً ثم سيتم عرض قائمة بجميع الأشخاص الذين اتصلوا بك أو إرسال رسائل بريد إلكتروني. بمعنى آخر ، ستتم مزامنة استعادة المكالمات والرسائل مع الهاتف ، وسيتم عرض آخر 50 مكالمة ورسائل وأرقام هواتف.

وظيفة النسخ الاحتياطي يمكنك نسخ جميع البيانات الموجودة على هاتفك احتياطيًا إلى “حسابك” عن طريق تحديد زر “النسخ الاحتياطي”.

في قائمة التحكم عن بُعد واتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة. إذا لم يكن الجهاز المفقود متصلاً بشبكة Wi-Fi ، فسيقوم تلقائيًا بالاتصال بشبكة الهاتف المحمول لنسخ البيانات بنجاح ، وبالتالي ضمان عدم فقد البيانات التي تحتاجها.

محو وفتح وظائف البيانات: إذا كنت قلقًا بشأن عدم القدرة على استعادة جهازك قبل أن يستلمه شخص آخر ، فقم بمسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك وحدد مسح كافة البيانات.

إذا كنت تستخدم سامسونج Pay ، فقد تحتاج أيضًا إلى مسح بيانات سامسونج Pay الخاصة بك! بعد ذلك ، قم بإلغاء قفل الهاتف عن طريق تحديد الخيار “فتح”> تأكيد الأمر ، واضغط على إلغاء القفل وأدخل كلمة المرور لحساب سامسونج.