كيفية استخراج النص من الصور من خلال خدمة Google Photos
كيفية استخراج النص من الصور من خلال خدمة Google Photos

كيفية استخراج النص من الصور بدون برامج عادةً ، في الماضي وفي الماضي ، عندما أردنا نسخ النص من صورة ، كنا نحضر الورق والقلم ونسخ النص يدويًا. بالنسبة للتكنولوجيا ، نفتح مستندًا نصيًا ونبدأ في الكتابة على لوحة المفاتيح. عزيزي المتابع هذا السؤال أسهل بكثير لأن التكنولوجيا الحديثة ألغت عادات الماضي.

يمكنك الآن استخراج نص من الصور حصريًا من خلال خدمة الصور من جوجل . لا تحتاج إلى تثبيت برامج ، إلخ. ما عليك سوى استخدام متصفح لتطبيق هذه الطريقة مباشرة من الإنترنت.

طريقة استخراج النص من الصور عبر الهاتف

انسخ النص إلى أي صورة مجانًا من خلال خدمة صور Google Today ، حيث يعتمد مليارات مستخدمي اندرويد و ايفون على تطبيق صور Google لتخزين صورهم عبر الإنترنت.

لا تستطيع صور Google توفير مساحة التخزين على جهازك فحسب ، بل يمكنها أيضًا مزامنة كل المحتوى الذي تم تحميله عبر جميع الأجهزة المتصلة.

ومع ذلك ، أعلنت Google مؤخرًا أنها ستغير خطتها الخاصة بصور جوجل ، والتي توفر مساحة تخزين غير محدودة لمساحة تخزين محدودة. منذ ذلك الحين ، بدأ العديد من مستخدمي صور جوجل في استخدام طرق بديلة لهذه الخدمة ، والتي تتوفر في جميع أنحاء العالم.

ما هي ميزة Google Photos

لكي تحتفظ جوجل بمستخدميها ، فإنها توفر العديد من الميزات الجديدة التي يحتاجها المستخدمون. يحتوي إصدار سطح المكتب من صور جوجل على ميزات مهمة جدًا. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك بسهولة مسح النص على أي صورة واستخراج النص من الصورة. اعتمد على تقنية OCR لاستخراج أي محتوى نصي من أي صورة بطريقة ذكية للغاية.

يحتوي إصدار الويب من صور جوجل على هذه الميزة بالفعل ، ولكنها ليست مثالية بنسبة 100٪. هذه الوظيفة مناسبة للنصوص والصور الأخرى في المجلات أو الكتب.

ومع ذلك ، لاحظ أن خدمة التعرف الضوئي على الحروف قد لا تتمكن من استخراج النص بالكامل. لكن من نافلة القول أنه على عكس الوظيفة السابقة ، ستوفر لنا هذه الوظيفة الكثير من الوقت والجهد.

الآن بعد أن تم تمكين ميزة “نسخ النص من الصورة” في صور جوجل ، يجب أن تجربها. في الخطوات القليلة التالية ، سنناقش كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة باستخدام جهاز الكمبيوتر والمتصفح الخاصين بك فقط.

اقرأ أيضا:

خطوات استخراج النص من الصور باستخدام صور جوجل

  • أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وقم بزيارة موقع صور Google في متصفح جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.
كيفية استخراج النص من الصور من خلال خدمة Google Photos
  • يمكنك استخدام أي متصفح ويب لزيارة الموقع من هنا.
  • أنت الآن بحاجة إلى البحث عن صور بها نص. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر “تحميل” لاستخدام الصورة المحددة مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك أيضًا اختيار إرسال صورك مباشرةً إلى تطبيق صور جوجل.
  • الآن ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة لتوسيعها وعرض الأدوات المطلوبة.
  • بعد توسيع الصورة ، سترى خيار نسخ النص من الصورة.
  • انقر فوق الخيار الأخير.
  • انتظر لحظة لاستخراج النص من الصورة من خلال صور جوجل.
  • بعد القيام بذلك ، يمكنك نسخ النص من الصورة بالكامل.