محرك بحث DuckDuckGo افضل بديل لمحرك بحث جوجل
محرك بحث DuckDuckGo افضل بديل لمحرك بحث جوجل

محرك بحث DuckDuckGo افضل محرك بحث تستطيع استخدامه بدل جوجل هو محرك بحث يركز على الخصوصية ولا يتتبع أنشطتك أثناء اتصالك بالإنترنت تتطور بدائل Google و Bing و Yahoo بسرعة.محرك بحث يركز على الخصوصية لاستخدامه ما عليك سوى الانتقال إلىduckduckgo.com بدلاً من google.com بعد ذلك سيبحث كالمعتاد لكن DuckDuckGo يعد بحماية خصوصيتك وليس تتبعها -سنشرح بالتفصيل ما يعنيه ذلك.

محرك بحث DuckDuckGo بديل لـ جوجل

يمكنك أيضًا تعيين DuckDuckGo كمحرك البحث الافتراضي في متصفحات مثل Google Chrome و Safari و Firefox و Edge متى بحثت في شريط الموقع في المتصفح أو في صفحة “علامة تبويب جديدة” سيتم توجيهك إلى DuckDuckGo بدلاً من جوجل.

تم دمج DuckDuckGo في المتصفحات الحديثة كأحد الخيارات القياسية ويمكن تبديلها ببضع نقرات فقط. تركز محركات البحث على الإنترنت على حماية الخصوصية.

إنه محرك بحث DuckDuckGo يستخدم محرك البحث الآمن DuckDuckGO لحماية الخصوصية من خلال محرك بحث آمن. DuckDuckGO هو أفضل محرك بحث لحماية الخصوصية ومنع الزحف.

اه مزايا محرك بحث DuckDuckGo

DuckDuckGo مشابه جدًا لمحرك بحث جوجل الشهير يمكنه البحث في مواقع الويب والصور ومقاطع الفيديو والمقالات الإخبارية وصفحات التسوق عبر الإنترنت، يحتوي على خريطة متكاملة مع نظام الملاحة الذي طورته خرائط ابل يحتوي على نتائج القاموس والتكامل مع ويكيبيديا وإجابات فورية أخرى تمامًا مثل جوجل.

متصفح الخصوصية DuckDuckGo ويعتبر محرك بحث سريع وآمن. بالطبع لن يقدم DuckDuckGo نفس نتائج البحث تمامًا مثل جوجل. ستكون نتائج DuckDuckGo مختلفة.

حماية الخصوصية على محرك بحث DuckDuckGo

من المعروف أن محرك بحث جوجل لديه نظام حسابات ويتم تخزين سجل بحث جوجل في نشاط جوجل افتراضيًا تستخدم جوجل أيضًا أنشطتها لتخصيص نتائج البحث لتقديم نتائج بحث أكثر تخصيصًا وذات صلة.

حتى إذا لم تقم بتسجيل الدخول فسوف يتذكر محرك بحث جوجل سجل البحث الخاص بك ويربطه بملفات تعريف الارتباط بالمتصفح الخاص بك.

من الواضح أن جوجل ستتتبعك أيضًا على مواقع أخرى من خلال Google Analytics وتتبع مقاطع فيديو YouTube التي تشاهدها وتفهم أفعالك من خلال خرائط جوجل.

يتتبع جوجل الكثير من البيانات المستخدمة لتخصيص تجربتك وعرض إعلانات مخصصة لك يتم إدخال معظم هذه البيانات في نظام إعلانات جوجل والذي يعرض إعلانات مخصصة على العديد من المواقع التي تزورها. (يمكنك عرض وحذف الكثير من بيانات النشاط لحساب جوجل هذا.)

DuckDuckGo لا يتذكر تاريخ البحث الخاص بك وفقًا لـ DuckDuckGo لم تقم الشركة حتى بتسجيل عنوان IP المرتبط بسجل خادم البحث.

بدون حساب DuckDuckGo لن يربط DuckDuckGo سجل البحث الخاص بك بملفات تعريف الارتباط المخصصة. اقرأ سياسة الخصوصية DuckDuckGo لمزيد من المعلومات.

نظرًا لأن DuckDuckGo لا يتتبع أي معلومات عنك فلن يوفر نتائج بحث مخصصة بناءً على تصفحك بمعنى آخر تختلف نتائج البحث المعروضة بدون “بالون التصفية” عن تلك التي يراها الآخرون.

DuckDuckGo بديل لمحرك بحث جوجل كيف يعمل

وفقًا لصفحة المساعدة DuckDuckGo تحصل DuckDuckGo على نتائجها من أكثر من 600 مصدر على سبيل المثال بعض نتائج “الاستجابة الفورية”.

كما توضح وثائق محرك البحث “بالطبع لدينا أيضًا روابط تقليدية أكثر في نتائج البحث ونوفر أيضًا روابط من العديد من الشركاء على الرغم من أن Bing بشكل أساسي (وليس من جوجل).

لذلك يعتبر ليس مجرد محرك بحث مثل Bing ليس هذا فقط ولكن العديد من نتائج البحث على الموقع تأتي من تتبع البيانات على موقع Bing.

صرح DuckDuckGo أنه لم يشارك المعلومات الخاصة مع أي شريك عندما تبحث على DuckDuckGo سيتحدث خادم DuckDuckGo مع Bing (وشركاء آخرين) ولن يرى هؤلاء الشركاء عنوان IP الخاص بك أو أي معلومات عنك و لا يمكنهم تتبع الأفراد.

اقرا ايضا:

محرك بحث DuckDuckGo هل هو امن

DuckDuckGo مملوكة لشركة تسمى Duck Duck Go، Inc ويقع المقر الرئيسي للشركة في بولي بنسلفانيا ويعمل بها 126 موظفًا حول العالم وقد تم إطلاق محرك البحث في عام 2008 منذ أكثر من عشر 12 عام.

محرك بحث DuckDuckGo افضل بديل لمحرك بحث جوجل
محرك بحث DuckDuckGo افضل بديل لمحرك بحث جوجل

DuckDuckGo آمن مثل محرك البحث وهو رائع إنه ليس شركة جديدة سريعة النمو إنه أحد محركات البحث القليلة المتوفرة كخيار قياسي في جميع متصفحات الويب الرئيسية وهو موثوق به على نطاق واسع.