منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك بخطوات بسيطة شرح 2022
منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك

منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك نظرًا للزيادة في عدد المستخدمين على فيس بوك يتم أيضًا ذكر قضية حماية الخصوصية أكثر وأكثر ولمراعاة رغبات المستخدمين تضمنت تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل سناب شات ميزة الخصوصية التي تنبه المستخدم عندما يأخذ شخص ما لقطة من صورة ملفه الشخصي.

ماذا عن الفيسبوك؟هل يمكن أن تحتوي أيضًا على ميزة لقطة شاشة فيس بوك التي ترسل رسالة إذا أخذ شخص ما لقطة شاشة لملفك الشخصي أو سجل نعم يمكن لجميع مستخدمي تطبيق فيس بوك اخذ لقطة شاشة بدون اي مشاكل لان التطبيق يسمح بذالك ونحن هنا اليوم لنتعلم منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك بخطوات بسيطة

منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك بخطوات بسيطة

منع لقطة الشاشة على فيس بوك على عكس مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى حيث يمكن للميزة إخطار المستخدم عندما يقوم شخص آخر بالتقاط لقطة شاشة لملفه الشخصي يمتلك فيس بوك هذه الميزة التي تُعلم المستخدم عندما يلتقط شخص ما صورة لملفه الشخصي ولم ينشر رسائل حتى الآن. وحتى في حالة وجود مثل هذه الميزة فإنها لن تمنع أي شخص من التقاط صورة لملف التعريف الخاص بك أنه سهل.

ما عليك سوى سحب هاتفك والتقاط صورة لشاشة هاتف أخرى أثناء عرض ملف التعريف الخاص بك عليه يمكن نسخ كل شيء على الشاشة ومشاركته مع الآخرين بسهولة.

لذلك إذا كنت قلقًا من أن صورك ستحصل على مواقع غير مقصودة فلن تتمكن من اختيار الكثير. باستثناء أنك لا تنشر صورًا أو تحرر حماية البيانات أو تتحكم في من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بك أو يومياتك أو تنشيط وظيفة حماية صورة ملف التعريف. فيما يلي بعض التفاصيل للمساعدة في منع الآخرين من التقاط صور لك:

تمكين حماية صورة الملف الشخصي مما لا شك فيه أنه في بعض الملفات الشخصية على فيس بوك لاحظت وجود رمز درع أزرق حول صورة الملف الشخصي للمستخدم. هذا هو بالضبط ما نعنيه بميزة حماية صورة الملف الشخصي إنها ميزة خصوصية جديدة قدمها فيس بوك مؤخرًا والتي يمكنها إيقاف مشاركة وتنزيل صور ملفك الشخصي على فيس بوك يمنع هذا أيضًا الأشخاص الآخرين من وضع علامات على صورة ملفك الشخصي باستثناء بالطبع أصدقائك.

اقرأ ايضا:

منع أخذ السكرين شوت على الفيس بوك

تساعد أيقونة التسجيل أصدقاءك على فهم رغبتك في الحفاظ على خصوصية صورة ملفك الشخصي. لتنشيط وظيفة الدرع:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك.
  • في صفحة فيس بوك الرئيسية انقر فوق علامة تبويب الملف الشخصي للانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي.
  • حدد تمكين حماية صورة الملف الشخصي.
  • انقر فوق التالي ثم انقر فوق حفظ.
منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك بخطوات بسيطة
منع أخذ لقطة شاشة السكرين شوت على الفيس بوك بخطوات بسيطة

إخفاء ملفك الشخصي على فيس بوك من الغرباء إذا كنت لا تريد أن يلتقط الأشخاص غير الموجودين في قائمة أصدقائك على فيس بوك لقطات شاشة لمحتواك يمكنك ببساطة إخفاء ملف التعريف الخاص بك عنهم. للقيام بذلك تابع كما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك.
  • اضغط على خيار السهم في اسفل الزاوية اليمنى من اعلى الشاشة.
  • حدد الإعدادات من القائمة المنسدلة.
  • انتقل إلى علامة التبويب الخصوصية.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم نشاطك.
  • انقر فوق الزر “تحرير” على يمينه الذي يمكنه رؤية مشاركاتك المستقبلية حدد الإعداد المناسب لك.

صحيح أن هذه الطريقة قد لا تحمي ملفك الشخصي من لقطات الشاشة بنسبة 100٪ لأنها لا تخفيه عن الجميع لكنها ستقلل من عدد المتسللين الغريبين الذين لا يريدون أن يكون لديهم لقطات شاشة لمحتواك الخاص. من ناحية أخرى.

هناك شيء آخر يجب مراعاته لمجرد وجود شخص ما في قائمة أصدقائك على فيس بوك فهذا لا يعني بالضرورة أن هذا الشخص هو صديقك.

لذلك تذكر دائمًا أن كل ما تشاركه مع أصدقائك على فيس بوك يمكن نسخه بسهولة بواسطة “شخص يتظاهر بأنه صديقك” ثم مشاركته مع أي شخص غريب في أي مكان وفي أي وقت.

طريقة منع اخذ لقطة شاشة على ملفك في فيس بوك

تغيير خصوصية منشوراتك على فيس بوك يمكنك أيضًا تحديد من يمكنه رؤية كل منشور تنشره على فيس بوك وإليك الخطوات للقيام بذلك:

قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك. انتقل إلى حقل المنشور وحدد صورة من معرض الصور الخاص بك لتحميلها على موقع الويب الخاص بك ستلاحظ وجود زر اختيار “عام” في زاوية المنشور إذا كنت تريد أن تكون الصورة خاصة فحدد “أنا فقط“.

يمكنك أيضًا مشاركة الصورة مع أشخاص محددين باستخدام الخيار “مشاهدة المزيد” وتحديد “أصدقاء محددون” ثم حدد من قائمة أصدقائك على فيس بوك الذين تريد مشاركة الصورة معهم.

على الرغم من أن ميزات الخصوصية هذه أفضل من لا شيء إلا أننا ما زلنا نتوقع رؤية ميزات خصوصية أفضل ، مثل تلقي تنبيه عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة لصورتك أو ميزة قفل الشاشة على فيس بوك بشكل مباشر ودائم. سيؤدي توفير هذه الميزة إلى جعل استخدام هذه المنصة الشهيرة أكثر أمانًا وتحفظًا.