طريقة حذف جهات الاتصال التي قام فيسبوك بحفظها دون أن تعلم شرح جديد 2022
طريقة حذف جهات الاتصال التي قام فيسبوك بحفظها دون أن تعلم

طريقة حذف جهات الاتصال على تطبيق فيس بوك تم حفظه دون علمك ؟ في السنوات الأخيرة في نظر كثير من الناس بدأت صورة الشركة على فيس بوك تهتز نقرأ من وقت لآخر طريقة جديدة لانتهاك خصوصية المستخدم و كانت المنصة الاجتماعية بدون سابق إنذار يتم تحميل جهات الاتصال.

وبحسب التقارير التي كشفت عن هذه الحادثة تأثر الكثيرين من هذا الأمر على الرغم من أنني أعدك بحذف جهات الاتصال التي تم التقاطها في أقرب وقت ممكن إلا أنه لا يتعين عليك انتظار حدوث ذلك سنشرح كيفية حذف أي معلومات اتصال تمت مزامنتها يدويًا دون علمك وكيفية منع حدوثها مرة أخرى.

عند تشغيل أي تطبيق فيس بوك على هاتفك لأول مرة فإن مزامنة جهات الاتصال هي إحدى الأمور التي توصي الشركة بتنشيطها للعثور على أصدقاء طريقة حذف جهات الاتصال.

طريقة حذف جهات الاتصال على فيسبوك

لديك حساب فيس بوك في الواقع تحتوي جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية تقريبًا على هذه الميزة حتى تلك التي لا تنتمي إلى فيس بوك.

ومع ذلك عندما تعلم أن فيس بوك يعالج هذا النوع من البيانات ويستمر في انتهاك خصوصية المستخدم ، فمن الأصح تعطيل هذه الميزة وتجنب حفظ جهات الاتصال على خوادم الشركة على الأقل.

ومع ذلك لا يزال بإمكان فيس بوك إرسال جهات اتصالك عبر البريد الإلكتروني لذلك حتى إذا رفضت الإذن بتطبيقات فيس بوك و ماسنجر أو لم تستخدمها مطلقًا على هاتفك من قبل فلا يزال من الممكن حفظ جهات الاتصال في الشركة تتمثل ميزة الخطوات التالية في أنها تسمح لك بحذف هذه البيانات نهائيًا ومنع فيس بوك من الاستمرار في تحميل جهات الاتصال الخاصة بك مرة أخرى.

أقرا ايضا:

طريقة حذف جهات الاتصال موجودة في فيسبوك بدون علمك

أفضل طريقة (إن لم تكن الوحيدة) لحذف جهات الاتصال التي تم تحميلها على حسابك على فيس بوك هي تسجيل الدخول والانتقال إلى صفحة “إدارة جهات الاتصال المحملة“.

هنا يمكنك عرض جميع جهات الاتصال وسجلات المكالمات المتزامنة مع حسابك عبر تطبيق فيس بوك على هاتفك أو عبر البريد الإلكتروني.

كل ما عليك فعله هو الضغط على زر حذف جميع جهات الاتصال ثم الضغط على زر حذف لتأكيد الأمر وسيتم حذف جميع جهات الاتصال على الفور وستكون القائمة فارغة.

طريقة حذف جهات الاتصال التي قام فيسبوك بحفظها دون أن تعلم
طريقة حذف جهات الاتصال التي قام فيسبوك بحفظها دون أن تعلم

يرجى ملاحظة أن جهات الاتصال المحذوفة هذه يتم إرسالها فقط إلى تطبيق فيس بوك تتم أيضًا مزامنة جهات الاتصال من خلال تطبيق ماسنجر .

يمكنك عرضها من خلال النقر على رابط “عرض جهات الاتصال” الذي تم تحميله في ماسنجر وحذفها بنفس الطريقة.

لذلك لم تعد خوادم فيس بوك تخزن أيًا من جهات الاتصال الخاصة بك هذا ليس هو الحال بالضرورة إذا تم تمكين ميزة مزامنة جهات الاتصال في تطبيق فيس بوك على الهاتف فسيتم تحميل جهة الاتصال مرة أخرى بعد حذف جهة الاتصال لذلك اتبع الخطوات لمعرفة كيفية تعطيل هذه الميزة في تطبيقات فيس بوك أو ماسنجر .

كيفية منع المزامنة على تطبيق فيسبوك عبر هاتفك الأندرويد ؟

انتقل إلى قائمة “الخيارات والوصول السريع” وانتقل لأسفل إلى قسم “الإعدادات والخصوصية” وانقر على “الإعدادات”

في شاشة “الإعدادات” قم بالتمرير لأسفل حتى تنقر على “الوسائط وجهات الاتصال” ثم قم بتعطيل خيار “تحميل جهات الاتصال المستمر” في هذه الصفحة سيمنع هذا تطبيق فيس بوك من الاستمرار في تحميل جهات الاتصال تلقائيًا من جهازك.

نظرًا لأن ماسنجر يعمل بشكل منفصل عن تطبيق فيس بوك فأنت بحاجة أيضًا إلى تعطيل ميزة مزامنة جهات الاتصال على هذا ماسنجر .

بسيط جدًا ما عليك سوى النقر على صورة الملف الشخصي للدخول إلى قائمة الخيارات من هنا انقر فوق قسم “الأشخاص” ضمن “تحميل جهات الاتصال” وانقر فوق الزر “قطع الاتصال”.

بهه الخطوات قمت بمنع ماسنجر من الاستمرار في تحميل جهات الاتصال الخاصة بك وسيتم حذف جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقًا.