ما هو الروت وما هي فؤاد الروت وكيفية تركيب الروت على الاندرويد بمختلف الاصدارات 2022
ما هو الروت وما هي فؤاد الروت وكيفية تركيب الروت على هاتفك

ما هو الروت وما هي فؤاد الروت وما هو افضل تطبيق لعمل الروت قد يعتقد المرء أن المستخدمين العاديين يمكنهم الوصول إلى جميع ما يحلو لهم على أجهزة الاندرويد التي يمتلكونها.

ولكن هذا الرأي خاطئ لأن هناك عقبات في نظام اندرويد لا يمكنها منع المستخدمين من الوصول إلى مستويات معينة من ملفات النظام وهذه العملية مصممة بشكل واضح لمنع المستخدمين من التعديل أو حذف الملفات من النظام أمر مهم لعمل الجهاز ومع ذلك هناك طريقة لإجراء التغييرات اللازمة وتسمى هذه العملية (الروت).

قد تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك ويمكنك معرفة ذلك من خلال معرفة الأسباب الرئيسية التي تجعل معظم المستخدمين يستخدمون الروت على هواتفهم الخاصة وماذا يمكن أن افعل بمجرد تركيب الروت؟.

  • تثبيت تطبيقات غير رسمية دون مشاكل أو عقبات.
  • افحص الهواتف المحمولة بحثًا عن الفيروسات.
  • قم بتشغيل بعض التطبيقات التي لا يمكن تشغيلها بدون الروت.
  • استعادة الملفات المحذوفة.
  • تحسين أداء المعدات.

ما هو الروت وما هي فؤاد الروت على هاتفك المحمول

ومع ذلك فإن عملية الروت تجلب بعض المخاطر خاصةً إذا لم تتم العملية بشكل صحيح ولم يتم أخذها في الاعتبار بحيث تحذر الشركة المصنعة من القيام بذلك على الجهاز على الرغم من أن احتمالية حدوث مشكلات ليست عالية إلا أن هذا مهم لأولئك الذين يرغبون في عمل روت للأجهزة لعرضها.

  • الضمان لهاتفك سوف تفقدها : تطلب بعض الشركات من المستخدمين عدم الوصول إلى الروت إذا كانوا يريدون
  • الاستفادة من الحماية ولكن إذا استعدت إعدادات المصنع فلن يعلم أحد أنك قمت بالروت .
  • تلف كامل للجهاز: إذا لم تتبع طرق الروت الآمنة يمكن أن يتلف الجهاز ويتحول إلى أجزاء معدنية لا معنى لها.
  • تصبح الأجهزة أكثر عرضة للبرامج الضارة والفيروسات.

أقرا أيضا.

تحميل كين ماستر الاسود Kine master نسخة بريميوم

تحميل افضل التطبيقات لعمل روت لهواتف الاندرويد بدون كمبيوتر

يصف الروت عملية السماح للمستخدمين بالوصول إلى الدليل الكامل للملفات على هواتفهم الذكية لأن نظام التشغيل اندرويد يعتمد على نظام التشغيل Linux الشهير وتنشط عملية الدليل الروت على المزايا الموجودة مسبقًا على نظام Linux عن طريق إضافة ملف صغير الذي يوفر المزيد من المزايا لمستخدمي الهواتف الذكية من المستخدمين العاديين إلى المستخدمين “المتفوقين”.

تستفيد هذه العملية من التحكم الكامل في الأجهزة الذكية والوصول إلى ملفات النظام والتعديلات الكاملة عليها.

ميزة هذه العملية هي السماح للمستخدمين بتعديل النظام بالكامل والاستفادة منه بشكل كبير على سبيل المثال يمكنك إيقاف بعض خدمات الهاتف الذكي التي لا تريدها أو تثبيت ذاكرة القراءة فقط غير الرسمية على هاتفك الذكي وهناك العديد من الطرق يختلف عن الدليل الروت على جهاز الذي قمت بعملية الروت عليه.

ويوصى بعدم تفعيل الروت (إذا أنت مبتدئ أو ليس لديك ما يكفي من المعرفة) لأنك قد تكون أكثر عرضة للمتسللين أو قد تكون قد أفسدت ملفات نظام التشغيل عن طريق الخطأ ويجب أن تعلم أنه من خلال عملية الروت على هاتفك ستفقد ضمان جهازك كما هو غير قانوني لشركة الهواتف الذكية.

ما هو الروت وكيفية تركيب الروت على هاتفك

الروت هو عملية برمجية يمكن أن توفر القدرة والموارد لتصبح “مستخدمًا متميزًا” محترفًا أو متقدمًا لأنها تكسر القيود التي تفرضها الشرات المصنعة أو الخدمات على الهواتف الذكية خصوصا على نظام اندرويد والشركات التي تصنع التطبيقات و الألعاب.

حماية الأذونات بحيث يمكنك الوصول إلى جميع المحتويات والملفات الموجودة على نظام تشغيل الجهاز مجانًا تمامًا ثم إجراء التغييرات والتعديلات الكاملة.

ينشأ مفهوم الروت للهاتف المحمول من نظام التشغيل Unix / Linux مفتوح المصدر لأنك تعلم أن الشركات تحدد الأذونات وتقييد ملفات معينة عند تصنيع الأجهزة لسبب ما يفعلون ذلك بدافع الخوف.

ما هو الروت وما هي فؤاد الروت وكيفية تركيب الروت على هاتفك
ما هو الروت وما هي فؤاد الروت وكيفية تركيب الروت على هاتفك

أدخل بعض المستخدمين الذين قد لا يعرفون كيفية التعامل مع ملفات النظام والتي يمكن أن تلحق الضرر بالجهاز وتعطيله عن طريق العبث بالجهاز والتأكد من أن جميع المستخدمين لديهم نفس الإعدادات مما يسهل على الشركات المصنعة حل المشكلات المستخدم .

إنها توفر الدعم والصيانة بسهولة كما أنها سهلة تنزيل التحديثات والتحسينات لجميع المستخدمين لذلك عند العبث بملفات النظام وتغييرها وتغيير الأذونات سيكون من الصعب أن تكون هذه التحديثات متوافقة مع جهازك أي اروت هو لأولئك الذين لديهم خبرة في نظام التشغيل والأشخاص الذين لديهم فضول بشأن تغيير الملفات والأذونات ،وليس للمستخدمين العاديين؟ وتستطيع تحميل افضل 6 تطبيقات لعمل روت قمنا بشرحها سابقا.

تحميل تطبيق فحص الروت هنااا