عدم استجابة الهاتف للشحن | كيفية حل المشكلة بسهولة بطرق متعددة لجميع الهواتف 2022
عدم استجابة الهاتف للشحن| كيفية حل المشكلة بسهولة بطرق متعددة

عدم استجابة الهاتف للشحن بحيث يسئل المرء نفسه أحيانا ماذا أفعل إذا أوشكت بطارية جهازي على النفاد؟ يجب عليك توصيله بسرعة بالشاحن ولكن ماذا لو اكتشفت أن الهاتف لا يشحن في الواقع يعتقد معظم المستخدمين أنه يكاد يكون من المستحيل حل مشكلة الأجهزة التي لا تستجيب للشحن في البداية.

ليست هناك حاجة للتأكيد لأن هذه المشكلة يمكن أن تكون ناتجة عن عطل في البرنامج أو أن ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز تتسبب في حدوث خلل أو قد يكون مصدر الطاقة غير كافٍ أو قد يكون لكابل الشحن نوع من العطل كل هذه المشاكل الصغيرة وغيرها من المشاكل يمكن حلها بطرق مختلفة سوف نتعرف عليه الأن.


عدم استجابة الهاتف للشحن طرق حل المشاكل

طرق حل مشكلة عدم استجابة الهاتف للشحن ؟

يو اس بي USB : بسبب عيوب التصنيع أو بسبب الاتصال المستمر وفصل الشاحن قد يكون العيب موجودًا في الأقطاب المعدنية لأنواع مختلفة من منافذ USB أو في الشاحن.

في هذه الحالة كل ما يمكنك فعله هو إيقاف تشغيل الجهاز وإزالة البطارية واستخدام عصا صغيرة لتنظيف الأقطاب المعدنية داخل الباب بعناية ثم إعادة توصيل البطارية وإعادة توصيلها.

إزالة الوبر والغبار : هل تحتفظ بجهازك في ملابسك في هذه الحالة يمكن أن يكون الغبار هو سبب المشكلة ويمكن حل المشكلة عن طريق تنظيف باب تحميل الغبار.

تغيير الكبل : هذه هي العملية الأكثر تعرضا له لـ حل مشكلة عدم الشحن بشكل متكرر ليس هناك شك في أن شواحن الهواتف المحمولة غالبًا ما يتم طيها وتوصيلها كل يوم مما يقلل بشكل كبير من مدة خدمتها لذلك يمكن حل المشكلة عن طريق استبدال الشاحن أو الكابل الخاص به بآخر جديد.

تأكد من وجود تيار في المنفذ : قد تكون الفتحة معيبة لذلك في هذه الحالة ما عليك سوى تجربة جهاز آخر في نفس الفتحة لضمان أمانك.

أقرا أيضا.

تطبيق منظف الهاتف

حل جميع المشاكل التي تواجه في لعبة كول اوف ديوتي

اهم المميزات التي لا تعرفه حتى الان عن تطبيق واتس اب الذهبي تعرف عليه


عدم استجابة الهاتف للشحن ما هي اهم الأسباب

البطارية الاحتياطية :الأجهزة الذكية ذات البطاريات القابلة للإزالة من أفضل الأجهزة لأن البطاريات لا تدوم إلى الأبد بعد فترة من الوقت تضعف وتبدأ في التدهور بسرعة عندما تبدأ البطارية في الانتفاخ أو التسرب يسهل العثور على العيوب إذا كنت تشك في أن بطارية الجهاز منتفخة أو لا تعمل بشكل صحيح فاستبدلها ببطارية عالية الجودة.

استبدال مصدر الطاقة : يمكن شحن الجهاز باستخدام مأخذ كهربائي أو أجهزة إلكترونية أخرى (مثل جهاز كمبيوتر أو مزود طاقة محمول) ولكن شحن الكمبيوتر يكون أبطأ من منفذ عادي.

يمكن أن يوفر هذا المقبس ضعف الحمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولا ينبغي أن ننسى أنه ليست كل أجهزة الشحن متوافقة مع نوع الجهاز لذلك يمكنك اختيار تغيير مصدر طاقة الشاحن.

تحديث البرامج : ستؤدي تحديثات البرامج أو الإصدارات الجديدة من النظام إلى تقليل عمر البطارية حيث قد تحدث بعض المشكلات مع البطارية بعد تحديث الجهاز إلى الإصدار القديم لذلك قد تكون استعادة التحديث هي الطريقة لحل هذه المشكلات.

قم بإيقاف تشغيل الجهاز :عند شحن الجهاز أثناء الاستخدام ستنخفض سرعة الشحن مما سيؤثر على الأداء وعمر البطارية ، لذلك من الأفضل إيقاف تشغيل الهاتف أثناء الشحن أو وضعه في وضع الطائرة بحيث يكون الهاتف يمكن أن تتوقف أثناء الشحن.

به ماء إذا سقط الهاتف في الماء ولم يجف تمامًا بشكل صحيح فمن المحتمل أن يتلف البطارية مما يمنع الهاتف من الشحن الكامل.


عدم استجابة الهاتف للشحن طرق اصلاح المشكلة

إعادة تشغيل هاتفك : في الحقيقة هذا البرنامج صعب جدا في حل مشكلة عدم استجابة الجهاز عند الشحن ولكن يمكنك تجربة هذه الخطوة لأنها ستساعدك في بعض الأحيان.

عدم استجابة الهاتف للشحن| كيفية حل المشكلة بسهولة بطرق متعددة
عدم استجابة الهاتف للشحن| كيفية حل المشكلة بسهولة بطرق متعدد

تعمل حقيقة أن النظام يمكن تشغيله عند إعادة التشغيل على حل بعض مشكلات البرامج التي تمنع الهاتف من الإشارة إلى أنه قيد الشحن أخيرًا هناك بعض الإشارات المتعلقة بالشحن خاصة لأجهزة اندرويد وتظهر كل إشارة على الجهاز كمؤشر محدد.

يمكنك إعادة تشغيله في بضع ثوان مما يعني أن الجهاز يستنزف البطارية ولكن في حالة وميض ضوء المؤشر الأحمر فالمشكلة أنه لا توجد طاقة كافية لتشغيل الهاتف و الجهاز الذي يتطلب إعادة التشغيل قبل الجهاز قم بشحن الجهاز لمدة نصف ساعة على الأقل.