كيفية تفعيل ميزة البث المباشر على تطبيق  فيس بوك بسهولة من خلال الهاتف 2022
كيفية تفعيل ميزة البث المباشر على تطبيق فيس بوك بسهولة

كيفية تفعيل ميزة البث المباشر على فيسبوك جلبت برامج وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الميزات الجديدة بما في ذلك عملية بث محتوى الفيديو في الوقت الفعلي إلى المشاهدين.

كيفية تفعيل ميزة البث المباشر نشير هنا بشكل أساسي إلى ميزة البث على فيس بوك والتي غيرت تمامًا طريقة وصول المؤسسات إلى جمهور أوسع. نظرًا لأنه ليس من الصعب فهم سبب كون تدفق الوسائط .

في الوقت الفعلي الذي يجذب كائنًا معينًا هو محتوى تفاعلي بغض النظر عن السبب يمكنك بث المحتوى على الفور إلى متابعيك والتفاعل مع الجمهور في الوقت الفعلي أثناء كتابة تعليقاتك وأسئلتك وردود أفعالك.كيفية تفعيل ميزة البث المباشر.


كيفية تفعيل ميزة البث المباشر على فيس بوك

ما هي ميزة البث المباشر على فيس بوك و كيفية تفعيل ميزة البث المباشر

يوفر فيس بوك ميزات دفق في الوقت الفعلي لمستخدمين محددين (مثل الفنانين والمشاهير والعديد من الشخصيات المهمة) لأن فيس بوك قدم في البداية الأموال والحوافز للمستخدمين والناشرين المشهورين للترويج للخدمة في الوقت الفعلي.

وتدعم الأجهزة الأخرى لاستخدام البث و تقدم الخدمة للمستخدمين ميزة دفق الفيديو في الوقت الحقيقي من خلال النقر على أيقونة البث المباشر.

يمكنك البدء في بث مقطع فيديو من هاتفك الذكي وكتابة وصف اختياري حول الحدث والذي يمكن لأي مستخدم تتابعه مشاهدته.

في نهاية الفيديو يمكنك النقر فوق “إنهاء” لإكمال العملية وسيتم نشر الفيديو بشكل دائم في حسابك الشخصي. الحد الأقصى الحالي لوقت البث المباشر على فيس بوك هو أربع ساعات ويمكنك حظر مستخدمين محددين حسب الحاجة.

ستلاحظ أن ميزة البث المباشر على فيس بوك تشبه إلى حد بعيد الخدمات التي تقدمها المنصات المنافسة وخصوصا يوتيوب والتي توفر فقط مقاطع فيديو في الوقت الفعلي لمستخدميها.

إلا أن فيسبوك به بعض الاختلافات المهمة ، أبرزها القدرة على استرجاع مقاطع الفيديو في أي وقت وارتباطها بوظائف التطبيق الأخرى.كيفية تفعيل ميزة البث المباشر.

كيفية بدء البث المباشر على فيس بوك انقر فوق أيقونة الكاميرا وزر الفيديو المباشر. أضف وصفًا للبث ، وحدد مستوى خصوصيتك (أصدقاء مستمعون إلخ) وانقر على زر “تسجيل فيديو مباشر” عندما تكون جاهزًا أثناء البث سترى عدد المشاهدين لديك وستتمكن من الرد مباشرة على التعليقات.

يمكنك أيضًا إخفاء التعليقات أو تبديل كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية عند الانتهاء قم بإنهاء عملية النقل بالنقر فوق زر الإيقاف سيتم حفظ الفيديو الخاص بك تلقائيًا في صفحة على الموقع لمشاهدته لاحقًا ومع ذلك يمكنك حذفه في أي وقت ، تمامًا مثل أي منشور آخر.كيفية تفعيل ميزة البث المباشر.

اقرا أيضا.

طريقة عمل البث المباشر Facebook Live للمبتدئين

ما هو الانستقرام وكيف استخدامه وما هي مميزاته الجديدة


كيفية تفعيل ميزة بث مباشر في تطبيق فيس بوك

كيفية استخدام ميزة البث المباشر على فيس بوك؟

يمكنك نشر إعلانات مع عناوين للشركات أو الندوات أو غيرها من الأحداث المشتركة أو يمكنك نشر إعلانات بمحتوى أكثر ثراءً (مثل المقابلات أو الاجتماعات الاستراتيجية على السبورة البيضاء).

بغض النظر عن وجهة نظرك هناك العديد من أفضل الممارسات التي يجب مراعاتها:

جذب المزيد من المتابعين: عادةً سيتم إعلام الأشخاص الذين يتابعونك عند البث المباشر ولكنك ستحاول أيضًا جذب المزيد من المتابعين.

دع المستخدمين يعرفون مسبقًا أنك تخطط للبث: إذا لم يكن هناك من يخطط للبث فهذا أفضل لك ويفضل أن يكون ذلك مع عدة إعلانات لأنه يتيح للمستخدمين معرفة ما يمكن توقعه.

تحقق من اتصالك: عندما تكون مستعدًا لبدء البث المباشر تحقق من سرعة الاتصال مرة أخرى واستخدم Wi-Fi.

اكتب عنوانًا مناسبًا: من الناحية الفنية فهو ليس عنوانًا ولكنه وصف على أي حال هذا شيء سيقرأه الناس قبل اتخاذ القرار لذا تأكد من أنه دقيق وقوي بما يكفي لتشجيع المشاركة.

تفاعل مع جمهورك: أظهر تقديرك للمستخدمين واجذب مستخدمين جددًا من خلال التفاعل معهم وأجب عن الأسئلة حتى لو كانت التجربة جذابة قدر الإمكان.