كيفية جعل هاتفك يستقبل ويوزع wifi في وقت واحد عبر طرق متعددة
كيفية جعل هاتفك يستقبل ويوزع wifi في وقت واحد عبر طرق متعددة

كيفية جعل هاتفك يستقبل ويوزع wifi, في هذا المقال الشامل ، سنتعلم ونوضح معًا كيفية جعل جهاز التوجيه المتنقل يستقبل ويوزع شبكة Wi-Fi في نفس الوقت! نعم ، مع الإرشادات والخطوات التي يجب اتباعها ، ستغادر هنا وستكون قادرًا على جعل الهاتف يرسل لاسلكيًا إلى جميع الهواتف والأجهزة الأخرى القريبة منك ، كما لو كان الهاتف مودمًا أو موجهًا.

الميزة أنه سيكون لدينا عدة طرق لإجراء هذه العملية وتحويل الهاتف إلى جهاز توجيه لاستقبال إشارة Wi-Fi ثم إعادة إرسالها مرة أخرى بأكثر من طريقة كما هو موضح أدناه.

يمكن للطرق الثلاث المذكورة أعلاه تحويل هاتفك إلى جهاز توجيه يتم توزيعه على الإنترنت عبر شبكة Wi-Fi والكابلات! نعم ، باستخدام الطريقتين الأولى والثانية ، يمكنك مشاركة Wi-Fi مع جميع الهواتف والأجهزة المختلفة ، وباستخدام الطريقة الثالثة ، يمكنك مشاركة الإنترنت عبر الهاتف المحمول مع الجهاز عبر كابل USB.

كيفية جعل هاتفك يستقبل ويوزع wifi في وقت واحد بدون برامج

مع العلم بذلك ، لا تتطلب الطرق الثلاث المذكورة أعلاه تنزيل وتثبيت تطبيقات الطرف الثالث ، ولا تتطلب الجذر على الهاتف. سنصف عادةً كل طريقة وكيفية استخدامها بالتفصيل.

مشاركة الإنترنت عبر Bluetooth على الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد ، يمكن مشاركة Wi-Fi عبر البلوتوث. لتوضيح الأمر ، إذا قمت بالاتصال بالإنترنت على هاتفك عبر شبكة Wi-Fi ، فيمكنك ترحيل شبكة Wi-Fi الخاصة بهاتفك ومشاركتها مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر القريبة باستخدام تقنية Bluetooth الخاصة بالهاتف.

للقيام بذلك ، افتح شاشة إعدادات هاتفك ، وانقر على خيار “الشبكة والإنترنت” ، وانقر على “أنشاء نقطة أتصال” ، ثم قم بتنشيط وتفعيل خيار “اتصال Bluetooth”.

هنا يمكنك استخدام هذا الخيار من أجل المشاركة عبر البلوتوث يتصل الهاتف بالإنترنت ، ويتحول إلى الهاتف الثاني غير المتصل بالإنترنت ، ويقوم بنفس الخطوات لتنشيط خيار اتصال Bluetooth في كلا الهاتفين.

بعد ذلك ، قم بإجراء إقران Bluetooth مع الهاتف أو الكمبيوتر الذي تريد مشاركة الإنترنت معه ، حتى تتمكن على الفور من إكمال عملية مشاركة الإنترنت من هاتف إلى عدة هواتف وجهاز آخر.

إنشاء نقطة وصول للهاتف المحمول هذه الطريقة مناسبة فقط للبيانات الشهرية أو حزم البيانات ، إذا كان الهاتف متصلاً بشبكة Wi-Fi ، فلن يعمل.

على سبيل المثال ، إذا كان هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي متصلاً بالشبكة عبر البيانات أو خطة شهرية بدلاً من الاتصال بالشبكة عبر Wi-Fi ، فيمكنك مشاركة الإنترنت مع مجموعة من الهواتف والأجهزة الأخرى.

كيفية جعل هاتفك يستقبل ويوزع wifi في نفس الوقت عبر طرق بسيطة

فقط افتح الإعدادات وانتقل إلى شاشة “الشبكة والإنترنت” ، وانقر على خيار “Hot and Connect” ، وأخيراً ، قم بتنشيط خيار “WIFI Hotspot”.

ولكن قبل التنشيط ، انقر فوق خيار “تكوين نقطة وصول WIFI” ، وأدخل اسم الشبكة وقم بتعيين كلمة مرور قوية لشبكة Wi-Fi. يمكنك أيضًا إخفاء الشبكة حسب الحاجة وحفظ هذه التغييرات.

من الآن فصاعدًا ، بمجرد تنشيط خيار “نقطة اتصال WIFI” ، سيظهر اسم الشبكة على جميع الهواتف والأجهزة القريبة منك ، ويمكن لأي جهاز الاتصال بالإنترنت ، طالما أنه يحتوي على كلمة المرور التي قمت بتعيينها.

قم بتوصيل الإنترنت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الهاتف الخلوي ، USB بمجرد أن تفهم طريقتين لمشاركة Wi-Fi من هاتف محمول والأجهزة الأخرى ، حان الوقت الآن لمناقشة الطريقة الثالثة والأخيرة لمشاركة شبكة الهاتف باستخدام كبل USB ، لذلك ستكون هذه الطريقة خاصة بأجهزة الكمبيوتر.

فقط قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB ، وافتح شاشة إعدادات الهاتف ، وانقر على خيار “شبكات و أنترنت” ،

ثم انقر على خيار “انشاء نقطة أتصال” ثم قم بتفعيل خيار USB “Limited” ، فسيكون من السهل مشاركة قم بتوصيل Wi-Fi وشبكة هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة باستخدام كابل USB.

شاهد أيضا.

تختبر Google كيفية جعل الإعلانات أكثر ظهور في نتائج البحث تابع الخبر

كيفية جعل شاشة هاتف Android شفافة مع Live Wallpape