كيفية ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستغرام 2022 Instagram
كيفية ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستغرام Instagram

كيفية ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستغرام، يعتبر انستجرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم وينتمي إلى موقع فيسبوك الشهير حيث حصلت عليه. في السنوات الأخيرة ، بناءً على المشاركة ، جعل فيس بوك علامة تجارية مشهورة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي.

تقدم العديد من الصور ومقاطع الفيديو ، عادةً العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية ، انستقرام . إمكانية التواصل مع اصدقائك وارسال الصور والتسجيلات في الدردشة ولكن في الحقيقة هذا الجزء قد لقي الكثير من الاهتمام من الشركة اثناء التطوير المستمر للشركة.

في الفترة الماضية ، أضافت الشركة العديد من الميزات المهمة ، بما في ذلك القدرة على دمج محادثات انستقرام مع محادثات Messenger لتحقيق أقصى استفادة منها.

كيفية ارسال رسالة تختفي بعد رؤيتها في انستغرام Instagram

كما أضاف ميزة يمكنها إرسال رسالة تختفي بعد مشاهدتها على انستقرام ، وهي موجودة أيضًا في بعض تطبيقات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp و Telegram ، هذه الميزة مفيدة جدًا إلى حد كبير ، خاصة عند الدردشة مع الأصدقاء أو الأقارب ، لأنه لا توجد حاجة تقريبًا لتخزين الرسائل.

لإتاحة هذه الميزة على انستقرام ، أضاف التطبيق وضعًا يسمى “وضع الاختفاء” ، حيث يتم حذف الرسالة فور رؤيتها من قبل المستلم ، وهو يختلف عن بعض التطبيقات الأخرى (على سبيل المثال على WhatsApp) ، ستظهر الرسالة يتم حفظها لفترة زمنية وحذفها تلقائيًا في غضون 7 أيام ، ولن يراها الطرف الآخر مرة أخرى.

يعد استخدام هذا الوضع على انستقرام أمرًا بسيطًا للغاية ، حيث يمكنك بسهولة تنشيط Vanish Mode في التطبيق في بضع خطوات فقط ، ولكن أول شيء يجب ملاحظته هو أن هاتفك يجب أن يحتوي على أحدث إصدار من انستقرام، لذا قم بتحديث التطبيق أولاً (إن وجد) ) تحديثًا) ، قم بالتحديث من خلال Play Store أو App Store واتبع الخطوات أدناه لإرسال رسالة تختفي بعد رؤيتها على انستقرام.

طرق ارسال رسالة تختفي في انستغرام

بعد تحديث Instagram على هاتفك ، انتقل إلى التطبيق ، وانقر فوق علامة التبويب “المحادثات” في الأعلى ، وحدد المحادثة التي تريد استخدام وضع “الاختفاء” فيها واتبع الخطوات أدناه.

بعد الدخول إلى المحادثة المطلوبة ، اسحب الشاشة لأعلى فوق مربع النص لتنشيط “الاختفاء” ، وهي طريقة تلقائية لإخفاء الرسائل.

الآن ، سيقوم تطبيق انستقرام بتحديث المظهر العام للدردشة بخلفية داكنة وعرض بعض الرسوم المتحركة لإعلامك بأن فانيش مفتوح.

بعد تفعيل وضع “الاختفاء” ، يمكنك الاستمرار في الدردشة بشكل طبيعي وإرسال رسائل متنوعة ، مثل النصوص والتسجيلات والقصص في الوقت الفعلي وما إلى ذلك.

الاختلاف الوحيد في هذا الوضع هو أنه طالما قمت بإلغاء وضع الاختفاء مرة أخرى وقراءة الآخرين جميع الرسائل المرسلة ، فسيتم حذف الرسائل المرسلة تلقائيًا.

بالتأكيد ، يمكن للطرف الآخر الاحتفاظ بالرسالة مرسلة من خلال التقاط لقطة شاشة للمحادثة ، ولكن لحسن الحظ ، سيعلمك Instagram أن الطرف الآخر قد التقط لقطة الشاشة ومتى.

اقرأ أيضا:

عند استخدام وضع الرسائل المخفية في انستقرام ، يجب الانتباه إلى بعض الاحتياطات والاستثناءات ، وأهمها: عند التمرير لأعلى مربع الدردشة ، لا يعمل وضع الاختفاء أو وضع الرسائل المخفية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنك لم تقم بالتحديث الاتصال لدمجه مع Messenger ويمكنك بسهولة تسجيل الدخول إلى التطبيق والنقر فوق علامة التبويب ملف التعريف في لإكمال هذه العملية. في الركن الأيمن السفلي ، حدد “تحديث الرسالة” في نهاية القائمة واتبع الخطوات.

هناك أسباب أخرى يمكن أن تمنعك من تفعيل إرسال رسائل الاختفاء التي تراها على انستقرام ، ومنها عدم تحديث التطبيق أو عدم متابعة الآخرين ، حيث تعمل هذه الميزة في محادثة منفصلة بين المتابعين. تم ربط انستقرام و ماسنجر.

في بعض الحالات ، إذا أبلغ الطرف الآخر عن إساءة ، فستتمكن من الوصول إلى المحادثة المحذوفة بعد ساعة من الحذف ، حيث يمكن للمحادثة بينكما إثبات ذلك ، ولكن بعد ساعة سيتم حذف المحادثة تمامًا ولا يمكن العودة بعد ذلك. التعافي.